الرئيسية الأخبارمصر تستعد لفرض ضرائب على إعلانات فيسبوك قريباً جداً

أعلن وزير المالية المصري محمد معيط أن وزارته أوشكت على الإنتهاء من وضع مشروع قانون يشمل فرض ضريبة على إعلانات مواقع التواصل الإجتماعي والخدمات الأخرى المقدمة عبر المنصات الرقمية.

إعلانات فيسبوك

وقد التقى الوزير بممثلي شركة فيسبوك اليوم وقال أن مصر تتطلع للإستفادة من خبرات الشركة العالمية في مجال الضرائب على الخدمات والإعلانات المقدمة عبر الإنترنت.

وقال معيط ” نحن بصدد الإنتهاء من القانون وبمجرد صياغته سوف تقوم الوزارة بتقديمه إلى الجهات المعنية بما في ذلك فيسبوك وغيرها من الشركات لسماع آرائهم ومقترحاتهم حول القانون الجديد”.

إقرأ أيضا : الـ Ransomware Virus يعود مرة أخرى لضرب الشركات والأجهزة في العالم، حتى مصر!

وأضاف معيط أن الفكرة من وراء القانوان الجديد هي مواكبة التغيرات الإقتصادية العالمية والتحول الرقمي بالإضافة إلى ضمان النمو المستمر والتوافق مع المعايير الدولية كما يهدف القانون للتقدم خطوة نحو دمج الإقتصاد الموازي مع الرسمي دون الإضرار بمصالح رواد الأعمال وتحقيق المساواة في المنافسة بالسوق من أجل نتائج إيجابية على الإقتصاد المصري.

وخلال اللقاء بين موظفي وزارة المالية وممثلي فيسبوك، أبدى الأخير ترحيبا كبيرا وسعادة بالغة بلغة الحوار المفتوح التي تحدث في ظل عمليات الإصلاح الإقتصادي التي تمر بها مصر وأعلنوا عن نيتهم في التعاون مع وزارة المالية من أجل توفير الخبرات المطلوبة بخصوص القانون الجديد لفرض ضريبة على اعلانات الشركة.