الرئيسية الأخبارفيسبوك يسمح للدول بإرسال تنبيهات الطوارئ قريبًا للمواطنين

أصبح فيسبوك وسيلة هامة وفعالة لتناقل الأخبار داخل المجتمعات أثناء الأزمات والكوارث، اليوم قامت فيسبوك بخطوة هامة في هذا السياق، حيث أعلنت الشركة بشكل رسمي أنها ستتيح للحكومات المحلية والأفراد إمكانية إرسال تحذيرات أثناء أوقات الطوارئ.

تمتلك فيسبوك بالفعل بعض الأدوات مثل فحص الأمان Safety Check، والذي يتيح للمستخدمين تأكيد سلامتهم أثناء الطوارئ، بالإضافة إلى أداة مساعدة المجتمع Community Help، التي توفر الدعم والمساعدة أثناء الكوارث.

اقرأ أيضًا: هئية التجارة الفدرالية الأمريكية تغرم فيس بوك 5 مليار دولار بسبب Cambridge Analytica

Community Help

عندما تقوم صفحة مُدارة بواسطة الحكومة أو شخص من أوائل المستجيبين للحادث بكتابة منشور تحذيري محلي، سيقوم فيس بوك بنشر الخبر على نطاق أوسع لمتابعي الصفحة وإرسال تحذيرات في صورة إشعارات.

في حالة عدم متابعتك للصفحة التي تقوم بنشر التحذيرات، قد تجد التحذيرات في حالة متابعتك لخدمةToday In للأخبار المحلية التي يوفرها فيسبوك، صرحت فيس بوك بأن بعض المجموعات عليها التقديم للحصول على صلاحية نشر التحذيرات المحلية.

الميزة الهامة هي أن شبكة فيسبوك لن تتأثر بالأزمات أو الكوارث الطبيعية على الرغم من تعطل الخدمة لعدة مرات بسبب مشاكل تقنية، لذا فيس بوك أمامها تحدٍ كبير لمنع هذه المشاكل التقنية من الحدوث مجددًا إذا ما أرادت تثبيت أقدامها كوسيلة تواصل في أوقات الأزمات.

اقرأ أيضًا: فيس بوك تطور تقنية لقراءة الأفكار والكتابة عبر تحليل نشاط الدماغ