الرئيسية الأخبارمعالجات سلسلة 3000 من AMD ستحظى بحل من أجل مشكلة كسر السرعة خاصتها!

بدأت شركة AMD بالتحضير لإطلاق حل لمشكلة السرعة القصوى التي تصل لها معالجات Ryzen 3000 الجديدة على هيئة تحديث جديد بعدما إشتعلت النيران في مكاتب الشركة بعد تصريحات عاشق كسر السرعة، Der8auer على يوتيوب والذي قام بعمل مسح شامل لمشكلة معالجات Ryzen الجديدة.

جاء أساس هذه المشكلة من الـ Firmware الخاص بشرائح AMD ، وبالطبع لكي يتم حل تلك المشكلة ستحتاج الشركة إلى إصلاح هذه المشكلة في الـ Firmware الخاص بها. وصرحت الشركة بأنها ستقوم بالإعلان عن إطار زمني لإصدار هذا التحديث في يوم العاشر من سبتمبر الجاري.

AMD Ryzen 5 3600X

بالطبع لن تتحمل AMD المشكلة وحدها، لا. بل ستحتاج إلى أن تقوم بالتصليح بنفسها ثم القيام بتوصيله إلى مصنعي اللوحات الأم التي تحتوي على شرائحها. وبعدها سيقوم هؤلاء المصنعين بإصدار التحديثات الخاصة بلوحاتهم إستناداً بما أعطتهم AMD في المقام الأول.

من الإيجابيات التي رأيناها هي اعتراف الشركة بالمشكلة بشكل عام، هذا أمر نادر في صناعة الهاردوير بشكل عام. ولكن بالطبع وضحت الشركة أن السرعات التي يحصل عليه المستخدمين عند كسر السرعة تعتمد على المبردات وتدفق الهواء داخل علبة الحاسب الخاصة بهم الذي قد لا يسعف ملاك هذه المعالجات في عملية كسر السرعة.

من المتوقع أن يصدر هذا التحديث في خلال الشهر الحالي لحل كل المشكلات التي تتعلق بالـ Boost Speed، وبالطبع بدون أن يحدث أي مشاكل أخرى مع المعالج كما نتمنى!