الرئيسية الأخبارتحديث قائمة معالجات Biostar تبشر بقدوم معالج Ryzen 9 3900 قريباً !!

العام الحالي هو عام AMD بدون أدني شك علي أقل تقدير من جانب المعالجات المركزية، فمع اطلاق الشركة معالجات Ryzen من الجيل الثالث بأنوية Zen 2 لا يخفي علي أحد ما تستطيع هذه المعالجات فعله وخاصة مع الألعاب وهو الأمر الذي كان ينقص الأجيال السابقة من المعمارية لتكون الأفضل في كل شئ مقابل ما لدي انتل. وعلي الرغم من أن معالجات الفئة العليا مثل 3900X تقدم أداء مميز إلا أنه يبدو أن الشركة قد تطلق معالج Ryzen 9 3900 بدون X قريباً.

تحديث قائمة معالجات Biostar تبشر بقدوم معالج Ryzen 9 3900 قريباً !!

فبعد التحديث الأخير لقائمة المعالجات المدعومة لبعض اللوحات الأم من شركة Biostar فإن الشركة قامت بإدراج معالج جديد الي قائمة المعالجات المدعومة وهو معالج Ryzen 9 3900. بالنظر الي المواصفات التقنية لأخيه الأكبر الذي يأتي بحرف X في التسمية، فإن معالج Ryzen 9 3900X يأتي بعدد 12 نواة و 24 خط معالجة مع ترددات تصل الي 4.6GHz في وضعية البوست، ويأتي بسعر 500 دولار فقط.

ماذا عن معالج Ryzen 9 3900 !!

أما بالنسبة الي معالج Ryzen 9 3900  الجديد فإنه سوف يأتي بتردد مبدأي 3.1GHz مقارنة ب3.8 لدي النسخة الX مع معدل إستهلاك طاقة يصل الي 65 واط فقط مقارنة ب105 لدي النسخة الأكبر. ومن الواضح أن المعالج الجديد هو نسخة من معالج Ryzen 9 3900X ولكن مع ترددات أقل واستهلاك طاقة أقل، وقد تكون هي النسخ من Ryzen 9 3900X التي فشلت في الوصول الي الترددات المطلوبة.

الأمر الذ يدعوا للإهتمام هنا هو شركة AMD من الممكن أن تستفيد من الاستهلاك المنخفض للطاقة لدي المعالجات الجديدة في أجهزة OEM (الحواسيب المتكاملة أو الأصلية) من الشركات الشهيرة مثل HP أو Dell وذلك بفضل الاستهلاك المنخفض للطاقة لدي المعالجات الجديدة بالإضافة الي الأداء المرتفع الذي ستتمتع به. لتحصل هذه الشركات في النهاية علي حواسيب قوية و ذات استهلاك طاقة معقول بدون أية تكلفة زائدة تذكر بالنسبة لهم.

للأسف ليس هناك أية معلومات أخري عن المعالجات في الوقت الحالي مثل السعر أو التوافر، وبالتأكيد لم نسمع أية معلومات من جانب AMD حتي الأن ولكن بالتأكيد سوف نسمع المزيد من الأخبار عن المعالج الجديد في الفترة القريبة القادمة.