الرئيسية الأخبارGIGABYTE تثير حماسة اللاعبين مع صورة لبطاقة AORUS RX 5700 XT

إن كنت تنتظر النسخة الأفضل في عائلة بطاقات GIGABYTE RX 5700 XT فلقد اقتربت هذه اللحظة! ها نحن مع أول صورة للبطاقة المنتظرة AORUS RX 5700 XT القادمة لنا بتصميم جديد مغاير عن تصميم بطاقات AORUS التي رأيناها مع بطاقة GTX 1660 SUPER.

الصورة أتت من GIGABYTE نفسها كنوع من إثارة الحماس لجمهور اللاعبين المنتظرين لهذا الإصدار, فكما تعلمون بطاقات AORUS دائماً ما تحظى باهتمام نظراً لمميزاتها بجانب انها تعتبر أفضل فئة من بطاقات GIGABYTE. حالياً لدى جيجابايت إصدارين من بطاقة 5700 XT بداية مع RX 5700 XT 8G ذات التصميم القياسي, وبطاقة RX 5700 XT GAMING OC 8G ذات التصميم الاحترافي, وقدوم بطاقة AORUS 5700 XT سيعني أنها الإصدار الثالث من هذه التشكيلة.

هل من معلومات حولها؟ للأسف ما لدينا من معلومات تعتبر قليلة, ولكن سنعتمد على الصورة لكي نخبركم ما يمكن أن نتوقعه منها. أولاً المشتت المرفق معها هو مشتت WINDFORCE 3X الضخم القادم بـ 3 مراوح تبريد كل واحدة بحجم 82mm بدوران معاكس, مع 5 أنابيب نحاسية تتصل بشكل مباشر بسطح المعالج الرسومي لتنقل الحرارة الناتجه بشكل سريع نحو زعانف الألمنيوم ليكون دور مرواح التبريد هو تشتيتها.

دوران المراوح بشكل دائري يعتبر أمر جيد ولكن حالما تصبح 3 مراوح تدور بنفس الاتجاه فإن ذلك يسبب ما يطلق عليه بإضطراب حركة الهواء والسبب في ذلك يعود إلى أن كل مروحة سواء الوسطى واليمن واليسرى تدفع بتدفق الهواء نحو الجهة المعاكسة مما يؤدي إلى هذه المشكلة وفقدان فعالية ضخ الهواء بالشكل المطلوب. الحل من GIGABYTE كان مع تقنية Alternate Spinning التي عززت وحسنت من هذه المشكلة بشكل نهائي من خلال جعل المروحة الوسطى تدور بجهة معاكسة بينما المروحة اليمنى واليسرى تدور بجهة واحدة هذا أدى إلى تقليل الاضطراب الهوائي وعزز بنفس الوقت من ضغط تدفق الهواء بداخل المشتت.

كذلك تمتاز زعانف المشتت بتصميم غير متجانس لكى تزداد مساحة تلامس الهواء بسطح زعانف التبريد وكذلك يقل مستوى الصوت الناتج عن اندفاع الهواء بداخل تلك الزعانف. كما توفر تقنية 3D Active Fan تبريد صامت، حيث أن المراوح سوف تبقى في وضعية عدم الدوران عندما لا تكون البطاقة الرسومية تحت ضغط أو تحت درجة الحرارة منخفضة، وهو ما يسمح للاعبين بالإستمتاع باللعب في صمت تام عندما تكون البطاقة في حالة الخمول.

المشتت المرفق مع البطاقة يعتمد على 5 أنابيب تبريد نحاسية عالي الجوده التي تتصل بشكل مباشر بسطح المعالج المركزي. المميز بهذا التصميم أنه يغطي ويبرد المعالج الرسومي بجانب دوائر الطاقة وشرائح الذاكرة ليضمن أن البطاقة مبردة بشكل كامل حتى أثناء الضغط الشامل الذي يمكن أن تمارسه على البطاقة أثناء عمليات كسر السرعة. تم تحسين تصميم الأنابيب الحرارية لتعزز قدرتها على توصيل الحرارة بشكل أكثر فعالية بنسبة تصل الى 30% عن التصميم التقليدي.

ماذا أيضاً؟ البطاقة ستستخدم مكثفات وخناقات عالية الجودة من Ultra Durable لتوفير أداء مثالي للبطاقة وعمر استخدام أطول, بجانب دعم إضاءة RGB لتزامن مثالي مع اللوحة الأم وغيرها من القطع, ولا ننسى تضمنها لغطاء خلفي لحماية البطاقة من أي ضرر بجانب توفير مظهر جميل لها.

بالنسبة للسعر فما زال غير معروف, ولكن المؤكد كما يشاع ان البطاقة سوف تصبح متوفرة في الأسواق خلال بداية الشهر القادم وستكون بسعر أغلى من إصدار RX 5700 XT GAMING OC 8G.