الرئيسية الأخبارشركة Intel تكشف الستار عن وحدات 665p SSD خاصتها!

قامت شركة Intel بالإعلان عن وحدات الـ QLC 3D NAND SSD الجديدة من سلسلة 665p، وهي أول وحدات QLC PCIe SSD بتسعة وستون طبقة يتم تصنيعها في العالم.

تأتي هذه الوحدات لكي تتفوق على ما قبلها من 660p التي أتت فقط بـ 64 طبقة أثناء تصنيعها من وحدات الـ QLC NAND ، وتتواجد فقط في هيئة الـ M.2 لكي يتم توصيلها مباشرةً من خلال اللوحة الأم خاصتك، وتقوم بدعم واجهات الـ PCIe 3.0 x4 مثل وحدات الـ SSD الإحترافية.

تأتي هذه الوحدات بسعتين، وهما سعة التيرابايت والاثنان تيرا بايت فقط. وعلى ما تم نشره وليس تجربته، تزعم الشركة أن وحدات الـ 2 تيرابايت تستطيع أن تقوم بتزويد المستخدم بسرعة قراءة وكتابة تصل إلى 2000 ميجابايت في الثانية الواحدة. أما بالنسبة لنسخة التيرابايت، فهي تتشارك مع قبلها في سرعات القراءة لكنها تأتي بسرعة كتابة تصل إلى 1925 ميجابايت في الثانية فقط.

Intel SSD

إن قمنا بمقارنة هذه الوحدات مع المنافسين في الأسواق في الوقت الحالي، فهي ليست مقارنة عادلة لأن سرعات وحدات Intel ليست بالجيدة كما نرى من الشركات الأخرى، مع العلم أيضاً بأننا لا نحتاج للحديث عن سرعات الجيل الرابع من واجهات الـ PCIe 4.0 التي لا تستطيع هذه الوحدات استغلالها بأي شكل من الأشكال.

تزعم Intel أيضاً بأن سلسلة SSD 665p خاصتها ستعطي أداءً أفضل بنسبة 13% مقارنةً بما جاء من قبلها مع تحمل أعلى بنسبة 50%، ولم يتم بعد الإعلان عن ميعاد  الإطلاق أو عن التسعير الخاص بالشركة لهذه الوحدات.