الرئيسية الأخبارشركة ASUS تطلق بطاقة ROG Strix RTX 2080 Ti بإصدار أبيض اللون

أعلنت ASUS عن إطلاق بطاقة ROG Strix RTX 2080 Ti White Edition الجديدة لكن هذه المرة بإصدار أبيض اللون لتعطي للبطاقة مظهر رائع للغاية..شخصياً أعجبني هذا الإصدار الأبيض خاصة أنها تعتبر ثاني أسرع بطاقة من تشكيلة بطاقات ASUS RTX 2080 Ti. خلال النظر للبطاقة ستلاحظ انها تتمتع بلون أبيض على كامل الغطاء الأمامية والغطاء الخلفي مع خطوط إضاءة RGB على الغطاء الامامية وكذلك على الغطاء الخلفي القابل لكي تتحكم به من خلال Aura Sync RGB لتختار اللون المناسب لذوقك.

هذه البطاقة تتمتع بتصميم ذو حجم أكبر حيث تأتي بشكل منفذ 2.7 مع مساحة تبريد داخلية أكبر بنسبة 20% مقارنة بالجيل السابق لتبديد الحرارة بشكل أفضل وهي مجهزة مع تقنيات ASUS الحصرية بما في ذلك MaxContact الجديدة التي تتيح عرض سطح نحاسي معزز يتصل مباشرة بالمعالج الرسومي, وبفضل تقنية MaxContact التي تستخدم آليات دقيقة في صناعة السطح النحاسي فإن ذلك يجعلها أفضل بمرتين من ناحية الاتصال مع المعالج الرسومي مقارنة مع الأسطح النحاسية التقليدية. كذلك عندما تجتمع تقنية MaxContact مع مراوح تبريد بتقنية 0dB وبشفرات مجنحة ستضمن بأن تلك البطاقة ستقدم تبريد أكبر بنسبة 30% وأداء أكثر هدوء بثلاث مرات عن البطاقات القياسية.

تأتي البطاقة مع 3 مراوح Axial-tech المشهورة بشفرات طويلة متصلة بشكل دائري مع حواف قاعدة المروحة وهو تصميم جديد كلياً يزيد من ضغط الهواء لتعزيز تدفق الهواء بداخل المشتت, ولا ننسى كذلك أن تلك المراوح تمتاز بـ IP5X المقاومة للغبار لتقدم سرعة دوران وقدرة ثابته وعمر أطول.

هذه البطاقة كما غيرها من البطاقات تتمتع بتقنية Auto-Extreme مع دوائر طاقة Super Alloy Power II قوية لتوفر قدرة كسر سرعة ممتازة واستقرار مثالي للمعالج الرسومي. فهذه التقنية الحصرية Auto-Extreme technology تصنع البطاقات بنسبة 100% اليا لتضمن الحصول على افضل مستوى من الجوده فى الصناعه. عملية التصنيع الجديدة هى صديقة للبيئة بحيث تضمن التخلص من المواد الكيمائية الصعبة والحد من استهلاك الطاقة بنسبة 50%, وتحسن من العملية الإنتاجية بنسبة 30%.

أما مكونات Super Alloy Power II فهي مصنعه لتعزيز الكفاءه والحد من فقدان الطاقة وتخفيض الضجيج لمرتين اقل بسبب الضغط الزائد وتحقيق التبريد الانسب الى ما يقرب من 50% من التصميمات السابقة لتعزيز الجودة والكفاءه. كما تتميز البطاقة بنظام الإضاءة ASUS Aura Sync لتوفر تزامن حقيقي لإضاءة RGB LED مع مختلف قطع الهاردوير التي تتمتع بهذا النوع من نظام الإضاءة. كذلك أضافت الشركة شيء جديد للبطاقة حيث عززت سلامة هيكلية البطاقة بمقدار 3 مرات من خلال تزويدها بدعامة معدنية تمنع الالتواء والانحناء الجانبي لـ PCB.

كما تأتي بميزة FanConnect II من خلال منفذين 4pin التي يمكن أن تكون متصلة بكل من مراوح الحاسوب لديك سواء PWM و DC حتى تحصل على التبريد الامثل. المراوح المتصلة تعود لكل من البطاقة الرسومية والمعالج المركزي، ليعملان تلقائيا وفقا لدرجة الحرارة الأعلى, كما سيتاح لك مجموعة شاملة من خيارات الضبط لتسمح لك بضبط سرعات المروحة من أجل تبريد فعال. بيوس ثنائي؟ نعم تم تعزيز هذه البطاقة ببيوس ثنائي دوره يكمن كتالي: وضعية Performance mode سوف تجعل المراوح تعمل بطاقتها الكاملة لكي تبرد البطاقة طوال الوقت, بينما وضعية Quiet mode فهي تبقي على نفس الفوليته والترددات ولكنها تقلل من دوران المروحة أثناء درجات الحرارة المنخفضة.

ولا ننسى تطبيق GPU Tweak ll الذي ستحصل من خلاله على القدرة لكسر السرعة, التحكم بسرعة دوران المراوح, تفعيل مميزات تساعد على تحسين الاداء مع الالعاب, والتقاط الصور وتسجيل الفيديو. كل ذلك سيكون متاح لك بجانب مجموعة مختلفة من المميزات التي تشمل القدرة على عرض إطارات الفريمات مع اللعبة, ترددات المعالج الرسومي, استهلاك حجم الذاكرة للبطاقة, حرارة البطاقة, حرارة المعالج المركزي وأنت بداخل اللعبة, حيث أن كل هذه المعطيات ستكون قابلة لكي تعرضها مع برنامج XSplit Gamecaster و GPU Tweak ll.

أخيراً تتضمن البطاقة منفذين HDMI 2.0b, ومنفذ USB Type-C بجانب منفذين DisplayPort 1.4 وتحتاج إلى منفذين طاقة 8pin وهي تعمل بتردد 1,770MHz لنواة المعالج الرسومي وبتردد 14,800MHz للذاكرة. للأسف لم تفصح ASUS عن سعر هذا الإصدار الجديد مع التنويه أنها تعتبر ثاني أسرع بطاقة من تشكيلة بطاقات ASUS RTX 2080 Ti مع احتلال بطاقة ROG Matrix RTX 2080 Ti المركز الأول.