الرئيسية الأخبارمشاكل نقص المعالجات من Intel تزداد سوءاً على حسب تصريحات Dell !

مشكلة تزويد طلبات المعالجات من Intel استمرت لفترة ليست بالقصيرة مع الأسف ودخلت في فترة زمنية تقارب السنة، لكن على حسب شركة Dell ، الأمر أصبح أسوأ في الربع الأخير من العام الحالي بسبب الطلبات المرتفعة لأجهزة الكمبيوتر والمخدمات. وكان هذا هو السبب في مشكلة كبيرة بالنسبة للشركة لكي تقلل من أرباحها بسبب عدم وجود وحدات كافية من أجل متطلبات السوق الحالية.

في الأيام الماضية قامت شركة Intel بإعطاء إعتذار رسمي- وقمنا بالتحدث عنه في هذا الخبر– لكي تتحدث بشكل صادق عن مشكلة تزويد المصنعين والشركاء بمعالجاتها، ومع العلم أن الشركة قد قامت بتزويد وحدات أكثر بنسبة 25% بالمائة من المعالجات التي تم تصنيعها بدقة تصنيع 14 نانومتر، فالمشكلة لم يتم حلها.

Intel

لكن في الربع الأخير أيضاً، قامت Intel بالتنويع في الإنتاج الخاص بها، لكن هذا التنويع أيضاً لم يفيدها لأن كل ما بداخل مخازنها لم يقم بإشباع رغبات السوق بالشكل المطلوب. وأيضاً لم تقم الشركة بشرح فكرة التنويع في هذه الفترة، لكن على حسب تعليقات شركة Dell الأخيرة، فمن الواضح أن الشركة لم تستطع القيام بإنتاج معالجات كافية للإستخدامات التجارية والفئة الإستهلاكية العليا.

جاء تعليق السيد Jeffrey Clarke مدير شركة Dell كالأتي في هذه الأزمة:

“نقص معالجات Intel أصبح أسوأ في الربع الأخير من الربع الذي قبله، مشكلة النقص صارت تؤثر على شحناتنا من الأجهزة التجارية وأجهزة الفئة العليا للمستهلكين على حسب توقعات الربع الرابع.”

من الجدير بالذكر أيضاً أن شركة Dell لا زالت تأخذ حذرها من مشكلة النقص الخاصة بمعالجات Intel التي تحدث في الوقت الحالي، ولكن الشركة لم تقدم بعد أي توقعات منها بخصوص حلول المشكلة من جانبها أو جانب مزود المعالجات الشهير، لكنها تعد الجميع بأنها ستأخذ حذرها في توقعاتها ومراقبتها للأزمة.