الرئيسية الأخبارمعرض CES20: شركة Samsung تستعرض شاشة Odyssey G9 المدهشة للاعبين

معرض CES20: شركة Samsung تستعرض شاشة Odyssey G9 المدهشة للاعبين

2020-01-06 10:14 ص

خبر صحفي – قدمت Samsung اليوم تشكيلة من شاشات لعب Odyssey المنحنية المتطورة ضمن مشاركتها في معرض CES 2020. التشكيلة الجديدة قد تم إعادة تصميمها كلياً مع وضع اللاعبين بعين الاعتبار، بما في ذلك الشاشات المنحنية الجديدة.

التشكيلة تبدأ مع شاشة G9 بحجم 49 إنش الرائدة في هذا المجال و G7 المتوفر بأحجام 32 بوصة و 27 بوصة.  كلا من شاشتي Odyssey المخصصة للاعبين معاد تصميمها كلياً وتأخذ تجربة اللعب إلى المستوى التالي. كلتا الشاشتين تتميزان بانحناءة عميق وهي تعتبر من الشاشات الأولى على الإطلاق التي تمتلك جودة صورة QLED المذهلة عالية الأداء بانحناءة 1000R .

هذه الشاشات تم مصادقتها من قبل TÜV Rheinland وهي منظمة تصديق دولية رائدة منحت سامسونج أول شهادة Eye Comfort  وشهادة شاشة عالية الأداء بانحناءة 1000R. يمكن للاعبين الاستفادة من زمن استجابة 1ms ومعدل تحديث 240hz RapidCurve مع مختلف ألعابهم بالذات الالعاب التي تعتمد بشكل كبير على سرعة الاستجابة لتكون الأفضيلة من صالحك. هذه الشاشات الأحدث من سامسونج سوف تدعم توافقية NVIDIA G-SYNC  و Adaptive Sync على منفذ عرض DP1.4. كما أن كلتا الشاشتين قد تم إعادة تصميمهما مع الاخذ بعين الاعتبار النهج الجديد التي تبدو عليه شاشات اللعب العصرية اليوم.

علق السيد Seog-gi Kim نائب الرئيس التنفيذي لقسم أعمال Visual Display لشركة Samsung قائلاً “تشكيلة Odyssey الجديدة تثبت أن Samsung تواصل في دفع الابتكار نحو الأمام مع تصميم و تقنية رائدة في المجال التي تسمح للاعبين بأداء أفضل بشكل كبير. تشكيلة شاشة اللعب المنحنية الجديدة من Samsung قد تم إعادة تصميمها لتمنح اللاعبين تجربة جديدة كلياً وغامرة في اللعب”.

الانغمار والسرعة هما أمران هامان في عالم اليوم حيث أن تجربة اللعب أصبحت أكثر تنافسية من أي وقت مضى, لذلك ركزت Samsung على الابتكارات التقنية المرتكزة على اللعب مع هذه الشاشات الجديدة لتأخذ بالحسبان احتياجات اللاعبين للسرعة، الاستجابة, الدقة اللونية, دقة العرض, ودرجة الانحناء التي تساعد أعين اللاعبين على سهولة رؤية أعدائهم.

ضمن التفاصيل التي لدينا سنبدأ مع شاشة G9 وهي أول شاشة لعب بدقة عرض DQHD 5120×1440 بمعدل تحديث 240Hz وزمن استجابة 1ms مع نسبة عرض 32:9  في العالم، مع انحناءة 1000R وذروة سطوع بـ1000cd/m^2 . الشاشة تتميز بتقنية Quantum dot المقترنة مع لوحة HDR1000 VA  لإنتاج ألوان واقعية بتفاصيل حيوية.

تركيبة زمن الاستجابة السريع ومعدل التحديث إلى جانب انحناءة 1000R الرائدة في المجال تزيل أي مشاكل يمكن أن تواجهها سواء من ناحية تمزق المشهد الرسومي أو تنتيع أو كما يطلق عليه بـ lag time ، لتعرض مشاهد فائقة السلاسة حيث جزء من الثانية يمكن أن يشكل الفرق بين الربح والخسارة في عالم الالعاب. كما أن G9 تمتلك تصميماً جديداً جذاباً مع شكل خارجي أبيض لماع وإضاءة خلفية رائعة، التي تتضمن 52 لون وخمس خيارات لمؤثرات الإضاءة.

على الجهة الاخرى لدينا شاشة أقل تكلفة مالياً وهي G7 التي تمتلك نفس زمن الاستجابة, معدل التحديث، ودرجة الانحناء نفسه ويمكن القول أنك تحصل على نفس الأداء الإجمالي لطراز G9 لكن بحجم أصغر 32 بوصة و 27 بوصة. هذه الشاشة تأتي بدقة QHD 2560×1440, بنسبة عرض 16:9 ولوحة شاشة HDR600 VA  مع ذروة سطوع بـ600cd/m^2. إضافة إلى ذلك، تأتي شاشة G7 QLED مع تقنية Quantum dot التي توفر مجموعة واسعة من الدقة اللونية على نحو استثنائي لإعادة إنتاج لوني دقيق ليبقى واضحاً حتى أثناء الإضاءة الساطعة.

هذه الشاشات ستتوفر في الأسواق بداية من الربع الثاني من هذا العام. فريق عرب هاردوير معكم حالياً ضمن فعاليات معرض CES 2020 كما عودكم دائماً ليغطي لكم كل ماهو جديد من أجنحة ومؤتمرات بين 7 و 10 يناير….تابعونا😘.