ASUS توضح مشكلة ضغط تركيب المشتت على بطاقات STRIX Radeon RX 5700

بكل تأكيد ASUS ليست بحاجة لمشاكل أخرى, خاصة بعد انخفاض عائدتها المالية بشكل كبير في شهر يناير بنسبة 29.1% وذلك يعود بسبب انتشار فيروس كورونا الذي أثر على حركة السوق الصيني والتي تعتبره السوق الاول بالنسبة لها من ناحية الأرباح والمبيعات بنسبة عائدات تصل إلى 50%…للمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع راجع خبرنا بعنوان “فيروس كورونا يصيب عائدات Acer و ASUS المالية بإنخفاض واضح!”.

ظهرت عدد من الشكاوي حول كفاءة عمل المشتت الخاص ببطاقات ROG Strix Radeon RX 5700 التي أطلقت قبل فترة في الأسواق, حيث اكدت تلك الشكاوي ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مقبول مما انعكس على أداء البطاقة. هذه المشكلة اعترفت بها ASUS اخيراً بعد أن كثرت المشاكل وبالذات بعد مقارنة الإصدارات الأجدد من نفس هذه البطاقة والتي لم يتم إيجاد بها تلك المشكلة المتعلقة بالحرارة.

توضيح الشركة الرسمي يشير بشكل ما بإلقاء اللوم على AMD وتوصياتها التي قدمتها لمهندسي ASUS, فلقد ذكرت الشركة بأنه وخلال مرحلة تصميم البطاقة, تم مشاركة وثائق رسمية من AMD المتعلقة بالبطاقة مع مهندسي ASUS لتحديد المواصفات العامة ومستوى التحمل لضمان الاداء والموثوقية الكاملة لتلك البطاقات, وهو امر روتيني يحدث في كل مرة.

أكدت ASUS بعدها بأن اولى الإصدارات التي تم طرحها في الأسواق من سلسلة ROG Strix 5700 كانت مبنية وفقاً لتوجيهات AMD التي اوصت بضغط معين بين المشتت وسطح المعالج الرسومي. بعد الشكاوي التي وصلت من المستخدمين بخصوص الحرارة, قامت ASUS بالعمل على اختبارات وأبحات للوصول إلى مستوى الضغط المثالي PSI للبطاقة الرسومية.

بعد الوصول للنسب المثالية, تؤكد ASUS أن جميع البطاقات الرسومية من سلسلة ROG Strix Radeon RX 5700 التي تم شحنها من شهر يناير 2020 سوف تتميز ببراغي جديدة تزيد من ضغط تركيب المشتت بقدر 50-60 PSI، مما ينتج عن ذلك نقل حراري محسن من سطح المعالج الرسومي إلى سطح المشتت.

من قام بشراء تلك البطاقات التي تعاني من هذه المشكلة ضمن سلسلة ROG Strix Radeon RX 5700؟

لاتقلق, لأن ASUS تخبرك بأنك إن كنت تمتلك في الواقع أحد تلك البطاقات وترغب بتعديلها لاستخدام براغي تركيب جديدة، فكل ما عليك القيام به هو الاتصال بأقرب مركز خدمة من ASUS بدء من شهر مارس 2020 وسوف يتم تعويض ذلك بحصولك على براغي التركيب المناسبة للبطاقة. لتحديد ما إذا كانت بطاقتك الرسومية مؤهلة لهذه الترقية المجانية، الرجاء اطلع على الجدول التالي لأرقام الطرازات:

كما أضافت ملاحظة مهمة: إن الأثار المتواصلة لتفشي فيروس كورونا قد يؤثر على شحنات المكونات الضرورية إلى مراكز خدمة ASUS المحلية. هذا الإطار الزمني هو إطار تقديري وقد تتغير بدون أي إشعار. إننا نقدر صبركم وفهمكم لهذه المسألة.

هل أنت واحد من هؤلاء المستخدمين الذين يعانون من مشكلة الحرارة مع سلسلة بطاقات ROG Strix Radeon RX 5700؟ إن كنت واحد منهم فعليك أن تتواصل من الان مع الوكلاء المعتمدين في بلدك, أو التواصل مع الدعم الفني.