سلسلة Need For Speed تعود لاستوديو Criterion فهل هناك مفاجأة تنتظرنا؟ - عرب هاردوير

سلسلة Need For Speed ستعود مجدداً لموطنها الأصلي الذي أخرج لنا عناوين قوية ، أتحدث هنا عن عودة السلسلة للمطور Criterion Games بدلاً من Ghost Games بحسب تصريح أخير من شركة EA ، فلنتعرف على التفاصيل.

Need For Speed

محبي سلسلة Need For Speed يعلمون جيداً أن السلسلة ليست بخير على الإطلاق بل كانت تعاني لسنوات وسنوات بالأخص في ظل تواجد منافس قوي مثل Forza في السوق.

وقد بدأت تلك المعضلة منذ أن وضع استوديو Ghost Games يده على السلسلة تحديداً منذ جزء Need For Speed Rivals في 2013 ، ومن هنا صدر جزء 2015 والذي لم ينجح أيضاً بسبب مشاكل الإتصال بالإنترنت ومن ثم جزء Payback الذي كان جيد ولكن ليس بالممتاز وأخيراً جزء Need For Speed Heat والذي كان بالفعل ممتاز على كل الأصعدة ولكن لم يكن ذلك العنوان هو نافذة عودة السلسلة القديمة مع الأسف.

لكل تلك الأسباب وبعد 7 سنوات ، قررت EA إسناد مهمة السلسلة لاستوديو Criterion Games مجدداً ، ذاك الاستوديو هو نفسه صاحب سلسلة Burnout كما عمل على Star Wars و Battlefield ولكن الأهم هو أنه طور جزئي Hot Pursuit و Most Wanted 2012 وبالتالي ينتظرنا مشروع قوي نأمل أن يكون هو المنتظر.

بالنسبة لـ Ghost Games فقد تمت إعادة تسميته بإسم : EA Gothenburg وسيعمل كاستوديو مساند لألعاب أخرى وتم بالفعل ترحيل بعضاً من الموظفين لـ Criterion Games ، البعض الآخر ظل متواجد في الاستوديو الجديد وأخيراً هناك 30 عامل لا نعلم مصيرهم حتى الآن.

وقد أشادت EA بتلك الخطوة :

” بتاريخ وطموح قوي تجاه ألعاب السباقات ورؤيتنا لما يمكننا تحقيقه ، ستأخذ Criterion Games سلسلة Need For Speed للجيل الجديد “

تلك كانت آخر أخبار Need For Speed ، شاركونا رأيكم وهل تظنون أن عودتنا لمطور قديم سيكون لها تأثيرها ؟