تسريب المواصفات المتوقعة لجهاز مايكروسوفت Surface Go 2/Surface Book 3

ها قد تسربت جزء من مواصفات الأجهزة الجديدة من Microsoft لكل من Surface Go و Surface Book من قبل موقع Petri الذي شاركنا بهذه التفاصيل. بشكل مبدئي تتحدث المعلومات أن كلاً من جهاز Surface Go 2 و Surface Book 3 لن يأتيان بترقية كبيرة من ناحية المواصفات مقارنة بالإصدارات السابقة.

وهي بعكس ما كان متوقع من قبل بعض المصادر التي ذكرت ذلك  قبل أشهر من الأن. حيث شاركت تلك المصادر قولها بأن هناك نقلة قوية من ناحية المواصفات, لكن وفقاً لما هو لدينا الان من معلومات, فيبدو اننا أمام تصاميم مشابه بمواصفات محدثة.

Surface Book 3 الذي يأتي كإصدار محدث عن جهاز Microsoft Surface Book 2 الصادر في عام 2017, سوف يتضمن تحديث على المعالج المركزي ليشمل معالج من الجيل العاشر من تشكيلة معالجات intel مثل معالج Core i7-1068G7, وبطاقات رسومية من سلسلة NVIDIA GTX16, ليس ذلك فحسب بل سيفتح باب الخيار نحو بطاقات NVIDIA Quadro ليتاح للمستخدمين باختيار هذا المحمول كجهاز محطة عمل لإنجاز التصاميم والمونتاج بكفاءة أكبر. كما سيأتي مع ذاكرة DDR4 بحجم يصل حتى 32GB بدلاً من سعة 16GB, وقرص تخزين بسعات تصل حتى 1TB من نوع SSD.

للأسف حتى جهاز Microsoft Surface Go 2 لن يحصل على تغيرات كثيرة خاصة لمن كان يأمل رؤية استخدام معالج 7c من Qualcomm التي يبدو أنها لن تكون متوفرة في الوقت الحالي ، ليكون الاختيار نحو معالجات intel من الفئة المنخفضة مثل خط معالجات Pentium Gold بجانب فتح باب الاختيار لمعالجات Core M أيضاً مثل Core m3-8100Y.

ماذا عن الأسعار؟ التوقعات تتحدث عن أن سعر Microsoft Surface Book 3 سيبدأ من مبلغ 1400 دولار لطراز 13.5 إنش, أما إصدار 15 إنش فليس هناك معلومات حول سعره, بينما جهاز Microsoft Surface Go 2 فهو سيطرح بسعر يبدأ من 400 دولار.