الرئيسية الأخبارشركة Samsung تعلن عن أولى الذواكر المبنية على عملية تصنيع EUV عالمياً

أعلنت شركة Samsung Electronics الرائدة عالميًا في مجال تكنولوجيا الذاكرة المتقدمة اليوم أنها نجحت في شحن مليون وحدة من ذاكرة DRAM (D1x) DDR4 التي تأتي بدقة تصنيع 10 نانومتر (الأولى من نوعها عالمياً) والمبنية على تكنولوجيا تصنيع الأشعة فوق البنفسجية ( EUV) .

وقد ساعد القبول الذي لاقته وحدات الرام DRAM الجديدة المستندة إلى عملية تصنيع EUV على فتح الباب أمام المزيد من المنتجات المستندة على عملية تصنيع EUV المتطورة لاستخدامها في تطبيقات الحواسيب الشخصية ، والهواتف المحمولة ، وأجهزة خوادم المؤسسات ، ومراكز البيانات المختلفة وغيرها من التطبيقات الأخرى .

Samsung EUV Ram DDR4 رام

وقال جونج باي لي ، نائب الرئيس التنفيذي لقسم منتجات الـ DRAM والتكنولوجيا في شركة Samsung ” بإنتاج ذواكر DRAM الجديدة المستندة إلى عملية تصنيع EUV ، فإننا نظهر التزامنا الكامل تجاه توفير حلول DRAM الثورية لدعم عملائنا العالميين في مجال تكنولوجيا المعلومات”. وأضاف “يؤكد هذا التقدم الكبير على كيفية استمرارنا في المساهمة في الابتكار في حلول تكنولوجيا المعلومات من خلال تطوير تقنيات جديدة ومنتجات ذاكرة أفضل للجيل التالي لسوق الذاكرة .” شركة Samsung هي أول من تبنّى عملية تصنيع EUV في إنتاج ذواكر DRAM للتغلب على التحديات التي نواجهها في التطوير لذواكر DRAM . حيث تقلل تقنية EUV من الخطوات المتكررة في عملية التصنيع وتساعد على توفير دقة أعلى للذاكرة ، مما يتيح أداءً أفضل ومردود أكبر بالإضافة إلى وقت تطوير أقل .

الجدير بالذكر أن تقنية تصنيع EUV سيتم استخدامها بالكامل في الأجيال القادمة من ذاكرة DRAM من سامسونج ، بدءًا من الجيل الرابع المبني على دقة تصنيع 10 نانومتر أو دقة 14 نانومتر المطوّرة . كما و تتوقع سامسونج أن تبدأ عملية الإنتاج الكمي من ذواكر DDR5 و LPDDR5 في العام المقبل . ويأتي هذا تماشياً مع توسع سوق ذواكر DDR5 / LPDDR5 المتوقع العام المقبل ، حيث ستعزز الشركة تعاونها مع عملائها من شركات تكنولوجيا المعلومات الرائدين وموردي أشباه الموصلات لتحسين المواصفات القياسية للذواكر، ليتم تسريع عملية الانتقال إلى ذواكر DDR5 / LPDDR5 الجديدة في جميع أنحاء سوق الذواكر حول العالم .

ومن هذا المنطلق و لمعالجة الطلب المتزايد على ذواكر DRAM الجديدة من الجيل التالي ، ستبدأ Samsung في تشغيل خط تصنيع أشباه الموصلات الخاص بها الثاني في بيونغتيك ، كوريا الجنوبية ، خلال النصف الثاني من هذا العام ، ليساعد في توفير المزيد من الذواكر .