الرئيسية الأخبارالإعلان رسمياً عن أداة تحكم الـ PlayStation 5 تحت إسم DualSense!

أداة تحكم PlayStation 5 لن تأتي هذه المرة بإسم DuualShock 5 كما توقع العديد، بل صار إسمها اليوم DualSense بعد إعلان الشركة عن هذه الأداة بشكل رسمي اليوم. كما توقع العديد أيضاً، فهي تأتي بشكل مماثل نوعاً ما لأداة DualShock 4 لكن مع بعض التعديلات.

نحن كنا نعلم بشكل مسبق أن هذه الأداة ستأتي بتفاعلات لمسية أثناء اللعب عوضاً عن تقنيات الإهتزاز السابقة من خلال المحركات المتواجدة بداخل الأدوات السابقة. وجود أزندة في الخلف تقوم بإعطائك رد فعل مع كل ضغطة كان أمراً معروفاً أيضاً. هذا الأمر يظهر في تعليق Sony على الأداة وهو الأتي:

“لقد قمنا بتبني فكرة ردة الفعل من خلال التلامس والتي تعطي إحساساً أفضل أثناء اللعب مثل إحساس البطء أثناء القيادة في الطين. [……..] قمنا أيضاً بوضع أزندة تقوم بالتوافق مع الضغط في أزرار L2 و R2 الخاصة بأداة DualSense لكي تشعر بحدة حركتك عندما تقوم -على سبيل المثال- بسحب قوس لإطلاق سهم.”

كما نرى في هذا التصميم، فلوحة اللمس الخاصة بـ DualShock 4 تأتي هنا أيضاً في أداة الـ PlayStation 5 الجديدة. أصبح شريط الضوء هو من يحيطه من جوانبه عوضاً عن وجوده في خلف الأداة عند إطلاق DualShock 4 لأول مرة. الفكرة هنا أن لا يقوم هذا الشريط بإستنزاف الطاقة كما رأينا في الوحدة السابقة.

سيتم شحن هذه الأداة لأول مرة من خلال مدخل الـ USB Type-C المتواجد في أعلى الأداة، هذا بالطبع أفضل من ما نرى في أداة Xbox Series X التي لا زالت تعمل مع بطاريات الـ AA لسببٍ ما نحن نجهله.

إن لم تحدث أي مشكلة بسبب إنتشار فيروس الكورونا الجديد، فمن المنتظر أن يتم إصدار جهاز PlayStation 5 في موسم أعياد العام الحالي. لا نعلم بعد أي شيء عن سعره ولم يتم عرضه للطلب المسبق بعد.