الرئيسية الأخباربعكس PS5 : واجهة مستخدم Xbox Series X لن تتغير مُطلقاً عن الحالية!!

بعكس PS5 : واجهة مستخدم Xbox Series X لن تتغير مُطلقاً عن الحالية!!

2020-04-08 08:17 م

نعم ، واجهة المستخدم الخاصة بالـ Xbox Series X ستظل كما هي دون أي تغيير يُذكر عن الـ Xbox One على عكس الـ PS5 فما سبب ذلك يا ترى ؟ لنتعرف على التفاصيل..

Xbox Series X Xbox

صرح المحرر الكبير Tom Warren والذي يعمل في موقع The Verge بأن على لاعبي الـ Xbox عدم التأمل كثيراً في الحصول على واجهة مستخدم جديدة مع Xbox Series X بل ستظل كما هي مثل المتواجدة حالياً في الـ Xbox One X دون تغييرات جذرية بل وستحصل منصة XCloud على نفس الواجهة أيضاً ودعم كلامه بصورة كانت Xbox قد نشرتها مسبقاً يمكنكم رؤيتها في تغريدته التي كتبها على تويتر.

ليس هذا هو كل شيء ، فما سبب استغناء Xbox عن تطوير واجهة جديدة يا ترى ؟ سؤال ردت عليه Miss Quarry أحد العاملين بـ Xbox والتي عملت على تصميم واجهة الـ Xbox One وصرحت بأن هذه الإستراتيجية تم تبنيها للتسهيل على اللاعبين في خطوة الانتقال من جيل لجيل ، وصرحت بأن لاعبي الـ Xbox 360 قد واجهوا صعوبة بالغة في التأقلم مع واجهة Xbox One عند صدوره أول مرة وعليه ، كان القرار بالإحتفاظ بنفس الواجهة في Xbox Series X مع التدرج في وضع التحسينات لكي لا يشعر اللاعبون بتخالط الأمر عليهم.

بالطبع يعتبر هذا الكلام هو عكس ما تريد Sony تنفيذه مع الـ PS5 حيث تم تسريب معلومات منذ فترة عن احتواء المنصة على واجهات تفاعلية سلسة جداً في التعامل وتعطيك أهم المعلومات التي قد تحتاجها عن أي لعبة وعن مستواك فيها من الخارج دون الحاجة للولوج للعبة لمعرفة ذلك وقد شبهها الإعلامي Jason Schreier بأنها ستكون واجهة تشبه تلك الموجودة في Netflix.

طالع : الـ PS5 سيقلص حجم الألعاب كثيراً وتفاصيل مهمة عن واجهة المستخدم (UI)!

لا يسعنا إلا الإنتظار لنرى ، شاركونا رأيكم في التعليقات !