الرئيسية الأخبارأبل تٌعلن رسمياً عن هاتفها الاقتصادي الجديد iPhone SE

أبل تٌعلن رسمياً عن هاتفها الاقتصادي الجديد iPhone SE

2020-04-15 05:49 م

أعلنت أبل للتو عن هاتفها الاقتصادي الجديد iPhone SE 2 ليكون ثاني هواتف العائلة بعد الإصدار الأول الذي توقف طرحه في عام 2014.

الهاتف الجديد من أبل يأتي بتصميم متطابق مع هواتف iPhone 8 بعودة زر HOME ومستشعر بصمة الإصبع مع الحواف الكبيرة أعلى وأسفل الشاشة. اعتمدت أبل في هاتفها الجديد على شاشة LCD بحجم 4.7 بوصة أسمتها الشركة الأمريكية Retina HD Display, الشركة لم تكشف عن دقة الشاشة ولكنها بالتأكيد أقل من Full HD كون iPhone 11 كان هكذا.

شاشة Retina HD المستخدمة في iPhone SE ستدعم تقنيات Dolby Vision و HDR10 و True Tone Display. أبل جلبت أيضاً مقاومة المياه والغبار للهاتف باعتماد IP67 , اعادت خاصية Touch ID مع الاستغناء عن Face ID ووفرت للهاتف دعم خدمة Apple Pay.

فيما يخص المواصفات فأبل لا تٌعلن عادة عن مواصفات هواتفها بالتفصيل حيث اكتفت الشركة الأمريكية بالإعلان أن هاتفها الجديد سيعمل بأحدث معالجاتها المتوفرة في سلسلة iPhone 11 وهو A13 Bionic ليكون هاتفها واحد من أرخص الهواتف التي تأتي بمعالجات من الفئة العليا. سيتوافر الهاتف كذلك بثلاثة إصدارات 64 جيجابايت/ 128 جيجابايت / 256 جيجابايت.

احتفاظ أبل بتصميم هاتف iPhone 8 امتد للكاميرا الخلفية للهاتف فالهاتف الاقتصادي الجديد يأتي بكاميرا خلفية واحدة بدقة 12 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.8. الكاميرا الوحيدة قادرة على تصوير بنمط Portrait Mode ومدعومة بكافة التقنيات المتوفرة في هواتف iPhone 11 حتى إنها قادرة على تصوير الفيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية. من جهة أخرى فالكاميرا الأمامية للهاتف هي كاميرا وحيدة أيضاً.

سيفتح باب الحجز المسبق للهاتف الجديد iPhone SE بداية من الجمعة المقبلة 17 إبريل في الولايات المتحدة بسعر 399 دولار ليكون تقريباً نصف سعر أرخص هواتف iPhone 11.

ما رأيك في هاتف iPhone SE الجديد؟ وهل يجذب مستخدمي iPhone 6 و iPhone 7 ؟ وهل يحقق النجاح المرجو منه؟
شاركنا برأيك!