الرئيسية الأخبارمصر، الكيان الصهيوني وتركيا في مجموعة واحدة في بطولة FIFA Stay&Play!

بشكل رسمي، ضمت قرعة دور المجموعات الخاصة ببطولة “FIFA  Stay & Play” منتخبات مصر ، تركيا ، رومانيا والكيان الصهيوني في مجموعة واحدة لكي تشكل مجموعة منتخبات وسط العالم للبطولة التي ستجرى بدايةً من 21 إلى 25 أبريل الجاري لتحديد تحت مظلة إتحاد الفيفا.

الإتحاد المصري لكرة القدم أعلن أنه سيكون المسؤول عن إرسال اللاعبين للمشاركة بالبطولة لكي يفتتح المنتخب المصري مباريات المجموعة من خلال مواجهة منتخب تركيا في الخامسة من مساء الثلاثاء الموافق 21 أبريل الجاري ويواجه المنتخب التركي إياباً في الساعة السادسة إلا ثلث مساء نفس اليوم في مباراة الإياب.

سيلتقي المنتخب المصري أيضاً أمام المنتخب الإسرائيلي في نفس اليوم لكي تبدأ مباراة الذهاب في الساعة السادسة والثلث مساءً وتبدأ مباراة الإياب أيضاً في نفس اليوم لكن في الساعة السابعة مساءً.

FIFA مصر

أحمد حسن كوكا لاعب أولمبياكوس وأحد ممثلي مصر في البطولة الإلكترونية.

المنتخب المصري سيواجه المنتخب الروماني في نهاية مباريات دور المجموعات يوم الأربعاء المقبل والموافق 22 أبريل الحالي في تمام الساعة الخامسة للذهاب والسادسة إلا ثلث للإياب. كل توقيتات هذه المباريات التي قمنا بذكرها.

لوائح البطولة التي أعلن عنها الإتحاد تنص على إختيار لاعبين فقط لتمثيل كل منتخب يقوم بالمشاركة في البطولة ويجب أن يكون أحد هؤلاء اللاعبين لاعب كرة قدم حقيقي وتم تسجيله في الإتحاد الدولي لكرة القدم. قام الإتحاد الدولي لكرة القدم في مصر بوضع أربعة لاعبين لتمثيل المنتخب المصري وهم:

  • أحمد حسن الشهير بكوكا وهو لاعب نادي أوليمبياكوس اليوناني.
  • أحمد الشيخ وهو لاعب النادي الأهلي المصري.
  • رامي سعد صاحب تصنيف الـ 21 على مستوى العالم.
  • إسلام سامي صاحب تصنيف الـ 433 على مستوى العالم.

من الجدير بالذكر أيضاً أن المملكة السعودية تشارك في البطولة من خلال المجموعات الشرقية ويمثلها لاعبين وهما:

  • مساعد الدوسري بطل كأس العالم السابق في FIFA eSports World Cup.
  • فراس البريكان وهو لاعب نادي النصر السعودي.

يتم تقسيم الدول المشاركة إلى ثلاث مجموعات على حسب مواقع الدول المشاركة. هذا يضع منتخبات آسيا وأستراليا في المجموعة الشرقية التي تضم أربعة فرق بينما يضع منتخبات أمريكا الجنوبية والشمالية في المجموعة الغربية والتي تضم تسعة فرق وتنتهي المجموعات الثلاثة بالمجموعة الوسطى التي تضم منتخبات أفريقيا، أوروبا والبلاد العربية التي تضم 28 فريقاً.