الرئيسية الأخبارSony تفاجأت من Xbox Series X وأداء مخيب لـPS5 مع ألعاب العالم المفتوح

ندنو كثيراً الآن من شهر مايو ، ذاك الشهر المرتقب الذي ستعلن فيه Sony عن منصتها في حدث خاص و Xbox عن ألعابها الحصرية القوية ومنصتها Lockheart الأضعف والمُشاع تواجدها على أرض الواقع وتزداد التسريبات عن المنصتين يوماً بعد يوم حيث بحسب كلام مطور سابق لدى Playstation وهو Chris Granell فإن Sony قد تفاجأت بقوة Xbox Series X كما أن الـ PS5 قد لا يقدم الأداء الأمثل في ألعاب العالم المفتوح ، فماذا ننتظر ؟ لننغمس في التفاصيل…

Sony Playstation PS4 PS5

خرج المطور Chris Granell والذي كان يعمل كمطور سابق لدى Playstation بتصريحات مثيرة للجدل اليوم خلال مقابلة ، حيث قال بأن Sony اعتمدت أو ستعتمد على شعبيتها ومكانتها التسويقية في الترويج لمنصة الـ PS5 كما أنها قد تفاجأت بمواصفات منصة Xbox Series X ولم تتوقع أن يكون بتلك القوة.

ذكر Chris بحسب مصادره الداخلية من مطورين آخرين بأنهم يقولون أن الـ Xbox Series X هو حرفياً وحش مقارنة بالـ PS5 ويعود هذا لتعاون Xbox مع AMD في الحصول على تقنيات حديثة جداً ولكن في العموم هذا لن يقلل من شأن الـ PS5 مُطلقاً فهو وحش أيضاً ولكن سيكون أقل من Xbox Series X من حيث الأداء.

طالع : بحدث خاص..ستكشف Sony عن الـ PS5 في الشهر المقبل ومطور Halo يمدح قوته

بحسب تصريحه ، ستظهر تلك الإختلافات جليةً في تقنية تتبع الأشعة أو Ray Tracing بالأخص حيث ستتمكن Xbox من صقلها بالوقت الفعلي واعترف العديد من المطورين بأن الخاصية على Xbox Series X تعتبر شيء آخر ومُذهلة جداً ولكن تدارك Chris الأمر وعاد ليقول بأن نقطة الحصريات واستوديوهات الطرف الأول القوية التي تملكها Sony ستكون نقطة قوية جداً في تلك المعركة ولكن ليست هي كل شيء لأن المطورون سيحتاجون لوقت إضافي لأجل التعرف على المنصة بالشكل المُلائم وليستطيعوا استخدام كل إمكانياته.

اقرأ : Xbox تجهز لحدثين رقميين في الفترة المقبلة للتحدث عن Xbox Series X!

أخيراً لم تنتهي تصريحات Chris عند هذا الحد بل تطرق لأداء منصات الجيل الجديد مع ألعاب العالم المفتوح وهي أكبر غلطة قام بارتكابها حيث صرح بحسب موقع This Gen Gaming بأن المطورين قد يجدون صعوبة في عمل موازنة مضبوطة على الـ PS5 بين الأداء وتقديم عالم مفتوح غني في الألعاب بل سيضطرون للتضحية ببعض العناصر في سبيل إيصال الأداء للمستوى المطلوب ، الفكرة أنه لم يقل ذلك بالشكل الحرفي بل خانه التعبير وصرح بأن الـ PS5 سيعاني مع ألعاب العالم المفتوح بسبب عدد وحدات المعالجة CUs والتي تجد أن عددهم أكبر في Xbox Series X بمقدار 30% أي بـ 16 وحدة إضافية عما يملكه الـ PS5 وهو ما أراه غريباً لأن حسبما أتذكر كان Mark Cerny قد ذكر أن مساحة الوحدة الواحدة تمت زيادتها بمعدل 68% وبالتالي عامل العدد هنا لا يعتبر مقياس.

طالع : الشهر المقبل..ستكشف Xbox و Sony عن الخطط ، ألعاب وحصريات الجيل الجديد

المهم تلك التصريحات جعلت اللاعبين يردون على Chris بالتنديد والانتقادات ، الأمر الذي جعل Chris يوضح الأمر بالشاكلة التي قد ذكرتها من ناحية صعوبة عمل الموازنة السليمة من قبل المطورين كما ذكر بأنه لم يقصد أن يقول بأن الـ PS5 سيعاني أو لن يشغل ألعاب العالم المفتوح بالشكل الذي تم فهم كلامه عليه ، فقط ستكون هنالك صعوبة تطويرية وليس أكثر.

ما الذي يريده Chris من هذا الكلام ؟ أنا لا أعلم ولكن تتعدد التسريبات الآن بشكل غير طبيعي عن المنصات الجديدة وكلها تبدو متناقضة فلا حل لنا إلا الإنتظار ، شاركونا رأيكم !!

Advertisement