الرئيسية الأخبارزيادة في سعر نسخ الحاسب من لعبة Horizon Zero Dawn على متجر Steam!

سأدخل في الموضوع بشكل سريع بدون مقدمات ، ستأتي لعبة Horizon Zero Dawn إلى الحاسب الشخصي في الشهر المقبل لذا إن لم تلعبها سابقاً فستلعبها على الحاسب الشخصي و لكن ستدفع أكثر قليلاً إذا كنت من محبي متجر Steam لرؤية Aloy برسوماتها الفائقة ، لنتعرف على التفاصيل.

إشاعة تأجيل أفضل حصريات PS4 لعبة Horizon Zero Dawn لعام 2017

عندما تم طرح Horizon Zero Dawn على متجر Steam كان سعر اللعبة 40 دولار و لكن منذ وقت قصير قفز سعر اللعبة إلى 50 دولار أمريكي ، و منتدى Steam يشهد اليوم تقلبات مزاجية من اللاعبين الذين كانوا ينوون شراءها في وقت لاحق حول القفزة المفاجئة للسعر، و يمكنك رؤية التغييرات الكاملة لسعر اللعبة على SteamDB.

الزيادة التي جاءت للعبة Horizon Zero Dawn شهدتها معظم البلدان في العالم على متجر Steam ، و لكن يأتي متجر Epic Games ليضرب ضربته قاضية لمتجر Steam و يصبح سعر اللعبة 29.00 دولار أمريكي ! ، نعم عزيزي القارئ هذا صحيح و هذا السعر موحد في معظم بلدان العالم مثل الولايات المتحدة الأمريكية و المملكة المتحدة ، و لكن اللعبة تشهد زيادة نوعاً ما في بعض البلدان مثل تركيا و التي تأتي بسعر 40 دولار و لكن لازال متجر Epic أرخص من Steam.

التناقض في الأسعار في أغلب الأحيان يدفع الكثير من اللاعبين إلى اللجوء إلى الـVPN للحصول على أفضل سعر ممكن عوضاً عن السعر الموجود في بلادهم و لكن للأسف سوني لجأت لرفع السعر على متجر Steam في كل البلاد تقريباً لتجنب هذا التناقض.

قبل سنوات حصل Steam على دعم إقليمي لبعض البلدان و لكن ليس كلها ، و لكن لا يزال الأمر متروك للناشر حول تسعير اللعبة ، مع إني دائماً أحب فكرة وجود VPN إلا أنه منافي لقوانين و شروط Steam و على ذكر القوانين فمتجر مثل VALVE يمنع الVPN تماماً و لكن للأسف أسعار Steam دائماً تدفعنا لإستخدام أشياء غير قانونية بعض الشئ ، لذا أتمنى أن تدرك سوني ما فعلته تجاه هذا القرار حول لعبة Horizon Zero Dawn التي تم إطلاقها منذ 3 سنوات.

إلى الآن أنصحكم بشراء لعبة Horizon Zero Dawn من متجر Epic لتجنب جميع هذه المشاكل سواء سعر اللعبة نفسها أو إستخدام أشياء منافية لشروط الشراء كالـVPN ، و الجدير بالذكر لعبة Horizon Zero Dawn ستكون متوفرة على وجه التحديد في 7 أغسطس للحاسب الشخصي .