الرئيسية الأخبارBIOSTAR تطلق تصميمها الاحترافي لبطاقات RX 5000

BIOSTAR RX 5000

BIOSTAR من الشركات المعروفة في صناعة اللوحات الأم لكنها معروفة كذلك بصناعة لوحات مخصصة لتعدين العملات الرقمية, لوحات SOC, أقراص التخزين  SSD, أجهزة طرفية…وبطاقات رسومية. إن كنت من الأشخاص الذين ينتظرون إطلاق تصميم احترافي من بطاقات RX 5000 طوال هذه الفترة فلقد أطلقت الشركة اليوم إصدارين من هذه العائلة.

صراحة, ليس من المنطقي أن تنتظر كل هذه الفترة حتى تشتري هذه البطاقات المصنوعة من BIOSTAR! والسبب هو مرور وقت طويل على وجود بديل لها من شركات أكثر خبرة في هذا المجال, ولكن إن كنت من عشاقها وتنتظر طوال هذه الفترة! لحسن الحظ لديك خيارين من هذه العائلة. البطاقة الأولى VA57T6XM82 وهي عبارة عن  RX 5700XT 8GB بتصميم احترافي تعتمد على مشتت هوائي ثلاثي المراوح مع قطعة كبيرة من زعانف الألمنيوم المدمج بداخلها أنابيب نحاسية لامتصاص الحرارة من سطح المعالج الرسومي بينما امتصاص الحرارة الصادرة من دوائر الطاقة ورقاقات الذاكرة سيكون من دور زعانف الألمنيوم التي تبدو من الصور ضخمة الحجم.

تضم البطاقة 3 منافذ DisplayPort مع منفذ HDMI وحيد. بينما البطاقة الثانية VA55T6XF81 فهي عبارة عن RX 5500XT 4GB بتصميم احترافي تعتمد على تصميم مشتت هوائي بمروحتين ليكون أصغر من حجم المشتت السابق لتلك البطاقة مع منفذ HDMI و DisplayPort و DVI. بكل الأحوال المميزات حول هذه البطاقات غير متوفرة حتى في موقع الشركة, فطريقة عرض المميزات خجولة للغاية وتكاد تكون معدومه, مما يجعني اشعر وكأن BIOSTAR تستهدف بهذه البطاقات الشركات المصنعة للحواسب المكتبية الجاهزة OEM.

ماذا عن الترددات؟ وفقاً للمواصفات المذكورة في موقع الشركة تبين لنا أن كلتا البطاقتين تأتي بنفس الترددات لبطاقات AMD القياسية! أي انك ستحصل من هذه البطاقات فقط على تبريد أفضل. ماذا عن التوفر؟ الأسعار؟ للأسف ليس هناك أي معلومات بخصوص ذلك حتى الان سوى الإعلان عنها.

هل جربتم من قبل أي من بطاقات BIOSTAR التي تصنع للعملاق الأخضر NVIDIA؟