الرئيسية الأخبارمكافأة 10 ملايين لمن يبلغ عن هاكر يحاول التدخل في الإنتخابات بأمريكا

 الإنتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020 على بعد أقل من 100 يوم، وفي محاولة لمنع أي تدخل أجنبي في الإنتخابات كما حدث من قبل، هناك مكافأة مالية لمن يُدلي بمعلومات عن أي مخترق يحاول التلاعب بالإنتخابات.

ومن أجل منع حدوث التلاعب في الانتخابات القادمة كما حدث في انتخابات عام 2016، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنها سوف تقدم 10 ملايين دولار لأي معلومات يمكن من خلالها اكتشاف أي شخص يحاول التدخل في الإنتخابات القادمة.

election

وعلى الوجه التحديد، هناك 10 ملايين دولار مكافأة لأي معلومات تعمل على تحديد مكان أي شخص يعمل مع أو لصالح حكومة أجنبية بغرض التدخل في الإنتخابات الأمريكية عبر الأنشطة السيبرانية الغير قانونية.

ومع اقتراب شهر نوفمبر، بدأت الأخبار تنتشر حول وجود تدخل بالفعل في انتخابات هذا العام، حيث قال مسئولو المخابرات أن روسيا تتدخل بالفعل في دعم حملة إعادة انتخاب الرئيس دونالد ترامب.

إقرأ أيضا : فيسبوك يزيل منشورا لترامب لإدعائه كذبا أن الأطفال محصنون من كورونا

أيضا، صرح مسئولو المخابرات أن روسيا تتدخل أيضا في الإنتخابات التمهيدية الديمقراطية من أجل دعم ومساعدة السياسي والمرشح الرئاسي المحتمل بيرني ساندرز.

بجانب الخوف من التدخل الأجنبي في انتخابات الرئاسة الأمريكية، هناك مشكلة أخرى محتملة وهي جائحة فيروس كورونا والتي قد تثير خوف الكثير وتمنعهم من التوجه لصناديق الإقتراع في الموعد المحدد.

ومع أن بعض الولايات في أمريكا سوف تسمح بالتصويت عبر البريد من أجل منع تفشي الفيروس التاجي إلا أن العديد من الولايات لن تستطيع مواكبة الأمر لنقص العاملين مما يتسبب بوقت أطول في أماكن الإقتراع.