الرئيسية الأخبارمتجر جوجل Play Store سيدعم إرسال واستقبال التطبيقات بدلاً من تحميلها

يعتمد قطاع لا بأس به من مستخدمي تطبيقات الاندرويد على إرسال التطبيقات وبالأخص الألعاب بين افراد الأسرة الواحدة لتجنب زمن التحميل الكبير بسبب سرعة الانترنت ولتفادي استنفاذ سعة التحميل المحدودة خاصة إذا كانوا يستخدمون نفس التطبيقات والألعاب. هذه الوسيلة وإن كانت مفيدة للكثيرين ولكنها تعرضهم لسيل من المواد الإعلانية والإشعارات المزعجة في نظير استخدام التطبيقات الوسيطة للقيام بهذه المهمة.

Totok Google Play Store

وجوجل وبحسب ما كشف تقرير جديد لموقع 9to5Google قد تقضي على هذه المشكلة نهائياً عبر دعم المتجر لإمكانية ارسال واستقبال التطبيقات بصورة مباشرة دون الحاجة لتطبيقات وسيطة على أن تُعامل هذه التطبيقات وكأنها مثبتة مباشرة عبر المتجر.

تقرير 9to5Google استند لفحص الكود البرمجي لملف APK الأخير لمتجر جوجل للتطبيقات Play Store والذي اكتشف فيه تصميم جديد للصفحة المخصصة للتطبيقات التي تم تثبيتها على الهاتف أو الجهاز العامل بنظام اندرويد لتنقسم إلى نافذتين رئيسيتين الأولى باسم Overview و Manage. النافذة الأولى Overview تظهر للمستخدمين عدد التطبيقات التي وصل لها تحديثات جديدة, حجم ذاكرة التخزين الداخلية المستخدم, تقييمات التطبيقات وخيار آخر باسم Share Apps يمكن من خلال إرسال واستقبال التطبيقات.

الخاصية الجديدة وبحسب ما كشف التقرير لا تحتاج لأي اتصال بالإنترنت لتبادل الملفات أو حتى للوصول إليها فجوجل تطلب فقط تشغيل تحديد الموقع كشرط وحيد لاستخدامها.

حتى هذه اللحظة يظل موعد إتاحة هذا التحديث الجديد مجهولاً ولكن وبالنظر إلى تاريخ جوجل بشكل عام فهي لا تتأخر في طرح ميزة جديدة عندما تبدأ في اختبارها.

ما رأيك في إرسال واستقبال الملفات عبر متجر جوجل Play Store ؟ وهل تستبدل هذه الخاصية التطبيقات الوسيطة؟
شاركنا برأيك في التعليقات!