الرئيسية الأخبارمحرك بحث Bing قد يكون محرك البحث الافتراضي في هواتف الاندرويد بأوروبا

هل تخيلت من قبل أن يكون محرك مايكروسوفت للبحث Bing Search هو محرك البحث الافتراضي في نظام الاندرويد؟ حسناً هذه الفكرة ليست مستحيلة بل هي حيلة من جوجل للتغلب على اتهامات الاتحاد الأوروبي المستمرة باحتكارها نظام الاندرويد.

الأمر يعود لعام 2018 حينما واجهت جوجل حكم من المفوضية الأوروبية يتهمها باحتكار نظام الاندرويد بسبب فرض تطبيقاتها وخدماتها بصورة افتراضية عبر تثبيتها المسبق على الهواتف العاملة على نسختها من النظام.

الشركة الأمريكية وبعد فشلها في تبرئت نفسها من هذه التهمة قررت الاتجاه إلى حلية صغيرة لوضع حد لهذا الأمر بعد أن تم تغريمها بمبلغ 5 مليار دولار. الحيلة ستكون بإتاحة القدرة للمستخدمين على اختيار محرك البحث الافتراضي للنظام عند إعداد الهاتف لأول مرة. الأمر نفسه سيتكرر مع المتصفح الافتراضي.

سيكون أمام المستخدمين 5 خيارات من بينهم تطبيقات وخدمات جوجل بالتأكيد ليختاروا أيهم يفضلون كتطبيق افتراضي للهاتف. التطبيقات الأربعة الأخرى التي ستتوافر بجانب تطبيق جوجل ستختلف من دولة إلى أخرى حيث فتحت جوجل الباب أمام الشركات الراغبة في التواجد في القائمة عبر المزاد. أكثر 4 شركات دفعت للتواجد في هواتف دولة بعينها هي من ستتواجد في القائمة التي ستظهر للمستخدم.

محرك بحث Bing ليس الوحيد الذي سيظهر للمستخدمين, محركات بحث أخرى مثل GMX الألماني, Yanex الروسي و DuckDuckGO ضمن أبرز محركات البحث المتواجدة ضمن القوائم التي ستظهر للمستخدمين في دول الاتحاد الأوروبي. محرك DuckDuckGo وحده وبحسب ما كشفت وكالة رويترز سيظهر في 8 دول بينما محرك Bing سيظهر في 13 دولة.

ما رأيك في هذه الخطوة من جوجل؟ وهل ستمنع احتكارها للنظام أم هي مجرد خدعة لجني المزيد من الأموال؟
شاركنا برأيك في التعليقات!