الرئيسية الأخبارتقارير تفيد بأن شركة NVIDIA قد ألغت بطاقة RTX 3080 بذاكرة 20GB

تزعم التقارير الجديدة التي أنتجتها طاحونة الشائعات أن شركة NVIDIA تراجعت عن خططها لإطلاق إصدارات ذات ذواكر رسومية VRAM أعلى من بطاقات RTX 3080 و RTX 3070 (التي تم تأجيلها بالمناسبة) . تم إطلاق هذه البطاقات في حدث الشركة الخاص مع 10 جيجابايت VRAM لبطاقة RTX 3080 و 8 جيجا بايت VRAM لبطاقة RTX 3070 ، مع تداول التقارير في وقت مبكر من إعلانها أنه ستكون هناك إصدارات ذات سعة مزدوجة تصل إلى السوق بعد بضعة أشهر فقط – على وجه التحديد ، في ديسمبر من هذا العام . ومع ذلك ، يدعي موقع Videocardz أن هذه البطاقات الخاصة مع ذواكر بحجم 20 جيجابايت و 16 جيجابايت قد تم إلغاؤها الآن من قبل شركة NVIDIA ، التي أرسلت هذه الأخبار إلى شركائها من شركات الطرف الثالث لتصنيع البطاقات الرسومية AIB – واستخدام الإلغاء هنا ، وليس التأجيل ، هو أمر روتيني .

تقارير تفيد بأن شركة NVIDIA قد ألغت بطاقات RTX 3080 بذاكرة 20GB

بالنسبة للبطاقات التي سيتم شحنها نظريًا في شهر ديسمبر ، يعد هذا بالفعل إشعارًا مسبقًا صغيرًا ، ولكن قد يكون كافياً لشركاء AIB لكي يقوموا بتصنيع جميع شرائح GA102-200 (RTX 3080) و GA104-400 (RTX 3070) المتوافرة لديهم بالتصميمات الأصلية والذواكر بالأحجام الأصلية لهذه البطاقات – وهو ما يعني زيادة المعروض قليلاً – أو الموديلات المتوفرة . تم تأكيد هذا التقرير ، الذي يدعيه موقع Videocardz ، من قبل اثنين من مصادرهما ، وقد أتي الخبر في نفس اليوم بالضبط الذي تم تسريب مواصفات سلسلة بطاقات AMD RX 6000 فيه .

لذا فمن المحتمل أن تكون NVIDIA لديها بالفعل معرفة بتصاميم المنافس والأسواق المستهدفة من ناحية الأدء ، ومع ذلك ، لا يمكن اعتبار هذا أكثر من مجرد مصادفة . ويدّعي أحد مصادر المنشورات هذه أن عوائد تصنيع GDDR6X المنخفضة قد تكون سبب الإلغاء ، لكن هذا لا يساعد في تفسير سبب إلغاء بطاقة RTX 3070 المزعومة والتي تأتي بذاكرة 16 جيجا بايت (مع شرائح GDDR6 الخاصة بها وليس GDDRX6) ؟! .

ولكن وعلى كل حال لا يجب أن ننسى أن كل هذه مجرد شائعات على بطاقات لم يتم الإعلان عنها من قبل شركة NVIDIA نفسها ، لذا خذ كل هذه الجدالات بمستوى مناسب من الشك .

Advertisement