الرئيسية الأخبارواتساب WhatsApp سوف يدعم قريبا التسوق عبر المحادثات

تعمل الشبكة الإجتماعية فيسبوك على توسيع ميزات التسوق بشكل سريع على تطبيقاتها من أجل تحقيق المزيد من الأرباح وأول التطبيقات كان واتساب.

ولعل الأمر يرجع إلى تزايد عدد المستخدمين الذين يعتمدون على WhatsApp من أجل أعمالهم، ولهذا أعلن تطبيق الدردشة الشهير واتساب المملوك لفيسبوك عن سلسلة من الميزات الجديدة.

وعبر مدونته الرسمية أعلن تطبيق واتساب عن ميزة جديدة سوف تتيح لك التسوق مباشرة عبر الرسائل وقريبا سوف تتمكن من استعراض قوائم المنتجات وإجراء عمليات الشراء مباشرة عبر محادثات WhatsApp.

وعبر مقطع فيديو قصير، أوضح واتساب كيف يمكن للبائع ارسال رابط منتجه إلى عميل محتمل وبعدها يستطيع العميل إلغاء نظرة على قائمة المنتجات.

واتساب

ومن ثم، إضافة ما يريد إلى عربة التسوق الخاصة به وكل هذا في المحادثات وبعدها يستطيع المستخدم الدفع في التطبيق نفسه مقابل المنتج الذي يرغب في شرائه.

إقرأ أيضا : تحديث واتساب ويب سيأتي مع ميزة المكالمات الصوتية والفيديو قريباً

من المتوقع أن يتم الإعتماد على خدمة Facebook Pay لإجراء كافة المعاملات على واتساب، حيث كانت تلك الخدمة قيد الاختبار في البرازيل ولكن تم إيقافها لاحقا بسبب مشاكل مع البنك المركزي.

أيضا كان لتطبيق واتساب نظام دفع خاص به ولكنه كان في المرحلة التجريبية لأكثر من عامين في الهند حيث لم تتمكن شركة فيسبوك من تأمين التراخيص اللازمة في البلاد.

من الجدير بالذكر أن واتساب يوفر حاليا للشركات طريقة لتقديم معلومات حول منتجاتهم كما أضاف مؤخرا رموز QR من أجل مشاركة روابط الكتالوجات في الدردشات مع العملاء.

أخيرا، تطبيق التراسل الفوري واتساب WhatsApp والذي يخدم أكثر من ملياري شخص في العالم، سوف يوفر الميزات الجديدة بشكل تدريجي على مدار الأشهر القليلة المقبلة.

Advertisement