الرئيسية الأخبارآبل ستخفض عمولة آب ستور إلى النصف بداية من العام القادم

في خطوة لتشجيع المزيد من المطورين على الدخول إلى متجرالتطبيقات الخاص بها App Store، أعلنت آبل أنها ستخفض عمولة آب ستور التي تفرضها على أرباح المطورين إلى النصف.

حالياً تفرض آبل عمولة 30% من السعر الإجمالي للتطبيقات المدفوعة وعمليات الشراء داخل التطبيق من App Store، ولكن بعد تطبيق القرار الجديد ستصبح عمولة آب ستور 15% فقط. هذا التخفيض يسري على المطورين الذين تقل أرباحهم السنوية عن مليون دولار، الأمر الذي يشجع المزيد من مطوري البرامج المستقلين والصغار على الدخول إلى متجر آب ستور وتطوير المزيد من التطبيقات لنظام iOS.

تقول Apple إن برنامج App Store Small Business سيبدأ في الأول من يناير وأن المطورين المؤهلين سيحصلون على رسوم متجر التطبيقات المخفضة مقابل مشتريات التطبيقات المدفوعة والمشتريات داخل التطبيق. كذلك سوف يحصل المطورين الجدد الذين لم يقوموا بالنشر على App Store على عمولة مخفضة أقل من 15%.

هذا البرنامج الجديد مخصص للمطورين الصغار الذين يربحون أقل من مليون دولار سنويًا عبر جميع تطبيقاتهم على App Store بعد خصم  رسوم آبل منها.

وقالت الشركة إنه في حالة زيادة أرباح المطورين وتجاوزها حد  مليون دولار، سيتم محاسبتهم على معدل 30% القياسي. وإذا انخفضت مبيعاتهم مرة أخرى عن مليون دولار في السنة، فيمكن استعادة العمولة الأقل.

تم الكشف عن هذا القرار في إعلان رسمي من آبل اليوم، وقالت الشركة  إنها ستكشف المزيد من التفاصيل حول شروط العمولات المخفضة الشهر المقبل.

Advertisement