الرئيسية الأخبارأبل متهمة بانتهاك خصوصية مستخدمي الآيفون في أوروبا

لا تنفك تتحدث أبل عن أن الخصوصية تأتي في المقام الأول، ولكن يبدو أن هذا الأمر ما هو إلا عبارات تسويقية لا تمت لما تفعله في الواقع بأي صلة والدليل الإتهامات الموجهة إليها بسبب انتهاك قوانين الخصوصية في الاتحاد الأوروبي.

واتهم المركز الأوروبي للحقوق الرقمية Noyb، شركة أبل بأنها وضعت معرّف IDFA في أجهزة الآيفون دون الحصول على موافقة من مستخدمي تلك الأجهزة.

أبل

وتخصص أبل لكل جهاز آيفون معرّف IDFA والذي يستطيع معرفة ما يقوم به المستخدم على الإنترنت والجهاز وتحديد عادات كل مستخدم من أجل عرض إعلانات مستهدفة عليه من قبل الشركة والمعلنين.

ووفقا للمركز الأوروبي Noyb، فقد قامت الشركة الأمريكية بإنتهاك قانون الخصوصية بالإتحاد الأوروبي عبر تخزين تلك المعرفات دون علم المستخدم وبدون الحصول على موافقته.

إقرأ أيضا : هل ما يحدث في الآيفون يبقى هناك.. أبل وخصوصية مستخدميها

وينص قانون الاتحاد الأوروبي على حماية هواتف المستخدمين من التتبع الخارجي ولا يُسمح بهذا الأمر إلا بعد موافقة صريحة على ذلك وبناءا عليه قد خرقت Apple قانون الخصوصية.

وقدم المركز الأوروبي noyb شكوتين للإتحاد الألماني والإسباني ولأن القضية لا تتعلق بالبيانات بل بالخصوصية، فيمكن للسلطات في كلا البلدين توجيه غرامات مباشرة لشركة أبل.

على غرار أبل، ربما تواجه جوجل في وقت قريب نفس الإتهامات بشأن خرق الخصوصية مع غرامات مباشرة لأنها تستخدم نظام تتبع مشابه للنظام الخاص بشركة Apple .

أخيرا، أصبحت الخصوصية أمرا صعب المنال في وقتنا الحالي، وجميع الشركات تستغل بيانات مستخدميها بهدف التربح منها، ومادمت متصلا بالإنترنت لن تكون هناك خصوصية.

Advertisement