الرئيسية الأخبارالحساب الرسمي لبايدن على تويتر بدون متابعين!

يبدو أن تويتر ستغير من سياستها الفترة القادمة، حيث أعلنت المنصة إزالة المتابعين من الحسابات الرسمية للحكومة الأمريكية، وأهمها حسابات الرئيس الأمريكي @POTUS والبيت الأبيض @WhiteHouse، بمجرد أن يؤدي جو بايدن اليمين الدستوري في 20 يناير القادم، ليصبح رسميًا رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية.

وعليه وفقًا لتصريح روب فلاهيرتي، المدير التقني لتويتر، فإن جو بايدن سوف يتسلم حسابه الرئاسي الرسمي على تويتر بدون أية متابعين، وفي المقابل سيتم إلغاء جميع المتابعين لحسابات السكرتير الصحافي للبيت الأبيض PressSec ونائب رئيس الولايات المتحدة VP والسيدة الأولى للولايات المتحدة FLOTUS والمجلس الاستشاري للولايات المتحدة C Cabinet والبيت الأبيض باللغة الإسبانية.

وبحسب تقرير وول ستريت جورنال، هناك خلافًا قائمًا بين معسكر بايدن وتويتر بخصوص نقل المتابعين من الإدارة السابقة إلى الإدارة الحالية مثلما حدث في عهد باراك أوباما، حينما استولت إدارة دونالد ترامب عام 2017 على جميع الحسابات من إدارة أوباما، و تم أرشفة كافة الحسابات السابقة، وإنشاء مجموعات وحسابات للإدارة الجديدة بجميع المتابعين ولكن دون تغريدات.

وقال متحدث باسم تويتر: “سوف يتلقى أي شخص يتابع أحد الحسابات التي يتم نقلها إشعارًا في يوم التنصيب، بأنه تتم أرشفة الحساب، ويتم منحه خيار متابعة الحسابات الجديدة لإدارة بايدن، ولا توجد تفاصيل حتى الآن حول الشكل الذي يبدو عليه هذا الإشعار للمستخدمين”.

وتتمثل أهمية تويتر في أنها المنبر الأقرب إلى الجمهور، إذ لدى حساب الرئيس الأمريكي POTUS حوالي 33 مليون متابع، بينما لدى حساب البيت الأبيض نحو 26 مليون متابع، في حين لدى حساب السيدة الأولى للولايات المتحدة 16 مليون متابع، ولدى السكرتير الصحافي للبيت الأبيض 6 ملايين متابع.