الرئيسية الأخبارإدارة ترامب تستأنف حكما قضائيا من أجل حظر تيك توك TikTok

إدارة ترامب تستأنف حكما قضائيا من أجل حظر تيك توك TikTok

2020-12-28 11:15 م

 مع إقتراب موعد مغادرتها، لا تزال إدارة ترامب تسعى لإستكمال حربها مع الشركات الصينية وخاصة تيك توك TikTok، حيث قدمت الحكومة الأمريكية استئنافا على قرار سابق بمنع القيود المفروضة على تطبيق الفيديو الشهير.

وكانت وزارة التجارة الأمريكية قد أصدرت أمرا بحظر تنزيل تطبيق الفيديو تيك توك TikTok المملوك للشركة الصينية بايت دانس في 18 من شهر سبتمبر لهذا العام 2020.

تيك توك TikTok

ولكن قاضي المحكمة الجزئية كارل نيكولز قد أصدر قرارا في 7 ديسمبر من هذا العام 2020 ليمنع أي إجراءات وقيود أرادت وزارة التجارة فرضها على تطبيق الفيديو الصيني تيك توك TikTok.

وبدأت الحرب من قبل إدارة ترامب على تطبيق  TikTok بداية هذا العام عندما أصدر ترامب أمرا تنفيذيا بحظر التطبيق الصيني في أمريكا إذا لم يتم بيعه لشركة أمريكية.

إقرأ أيضا : إدارة ترامب تحظر التعامل مع شركة تصنيع الطائرات بدون طيار DJI

واستطاعت بايت دانس أن تصل لعرض مع أوراكل بمباركة ترامب لتصبح شركة أوراكل شريك تقني مع إنشاء كيان جديد بإسم تيك توك جلوبال وسيكون مقرة الولايات المتحدة الأمريكية وسوف يتم معالجة وتخزين بيانات المستخدمين الأمريكيين هناك.

ولكن عقب خسارة ترامب في الإنتخابات الرئاسية، نسيت إدارته الأمر برمته والآن عادت إدارة ترامب من جديد لإستئناف القرار الذي كان لصالح تطبيق تيك توك TikTok من أجل حظره نهائيا.

أخيرا، لا نعلم ما سوف يحدث خلال الأيام القادمة، ولكن إدارة ترامب على وشك المغادرة بداية العام الجديد 2021 وعندما يتولى بايدن سوف نرى هل سيكمل مسيرة ترامب في حربه ضد الشركات الصينية أم لا.