الرئيسية الأخبارالصين تحظر الشبكة الاجتماعية الصوتية Clubhouse

الصين تحظر الشبكة الاجتماعية الصوتية Clubhouse

2021-02-09 12:00 ص

يبدو أن تطبيق الدردشة الصوتية Clubhouse قد تم حظره في الصين بعدما أبلغ الكثير من المستخدمين الصينيين عن عدم تمكنهم من الوصول للشبكة الصوتية منذ بعض الوقت.

وعندما يحاول المستخدم الدخول على الشبكة الإجتماعية الصوتية في الصين، تظهر رسالة مفاداها وجود خطأ في بروتوكول SSL ويتعذر إجراء إتصال آمن بالخادم.

ما هو تطبيق Clubhouse

 ونمت شعبية تطبيق Clubhouse خلال الفترة الأخيرة حيث يمكن الإشتراك فيه من خلال الدعوات ويسمح للمستخدمين بالدردشة بأصواتهم بدلا من الرسائل المكتوبة.

وتمكن تطبيق الدردشة الصوتي Clubhouse والذي تصل قيمته السوقية إلى مليار دولار ويضم أكثر من مليوني مستخدم، من إيجاد طريقة للوصول للمستخدمين في الصين.

إقرأ أيضا : تطبيق Clubhouse: ما هي المنصة الجديدة التي يستخدمها إيلون ماسك؟

ووفقا لصحيفة فاينانشيال تايمز، العديد من مواقع التجارة الإلكترونية الصينية كانت تبيع آلاف الدعوات لشبكة Clubhouse للصينيين بأسعار أحيانا تصل إلى 77 دولارا.

وعلى عكس التطبيقات الأخرى، لم يخضع تطبيق الدردشة الصوتي للرقابة من قبل الحكومة الصينية وكان المستخدمون أحراراً في التحدث بما يحلو لهم ولعل هذا ما تسبب في حظر التطبيق هناك.

حيث يخضع كل شيء في الصين لرقابة صارمة من قبل حكومة بكين وهناك ما يُطلق عليه سور الحماية العظيم ومن خلاله يتم فرض رقابة رقمية شديدة على التطبيقات والمنصات الخارجية.

أخيرا، هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها حظر شبكة إجتماعية في الصين، حيث ينضم Clubhouse إلى قائمة كبيرة تشمل فيسبوك وإنستاجرام وتويتر وغيرهم.