القائمة

7 تفاصيل جديدة ورائعة لم تلحظوها من عرض God of War Ragnarok!

7 تفاصيل جديدة ورائعة لم تلحظوها من عرض God of War Ragnarok!

منذ أسبوعين - بتاريخ 2021-09-10

كشفت Santa Monica البارحة أخيراً عن أول عرض رسمي للحصرية المنتظرة God of War Ragnarok، حصرية PS5 و PS4 التي أشعلت الأجواء (نوعاً ما) خلال عرض PlayStation Showcase ولكن في مخض كل الأكشن، ظهرت الكثير من التفاصيل عن اللعبة نفسها إلى جانب تفاصيل كانت في العرض الدعائي لربما لم تلحظوها ولهذا نحن هنا، لذا أحضر كوب الشاي أو القهوة ودعونا نقول لكم على ما تحتاجون لمعرفته.

God of War Ragnarok PS5

متى تدور أحداث God of War Ragnarok بالضبط؟

أحداث God of War Ragnarok تدور بعد سنوات من أحداث الجزء الأول وأعتقد بأن هذا كان واضحاً خصوصاً مع أتريوس إبن كريتوس والذي اشتد عوده وكبر كثيراً عن آخر مرة رأيناه فيها ليصير الآن شاباً يعتمد عليه.

كما تعلمون، انتهت أحداث الجزء الماضي بظهور شخصية Thor والذي أتى لينتقم من كريتوس وإبنه جراء ما حدث لأبنائه بالطبع ولكن كان ذلك مجرد حلم أو نبوءة أتريوس في منامه لتمر السنين وتبدأ معها أحداث God of War Ragnarok بقدوم Thor بالفعل لبيت كريتوس.

العلاقة ليست على ما يرام بين أتريوس وكريتوس!

كما رأينا في العرض الرسمي، فقد سلط الضوء بشكل ممتاز الحقيقة على علاقة كريتوس وإبنه والتي لا تبدو في أفضل أحوالها لأن تساؤلات الإبن بدأت تكثر مع كبره في السن ونضوجه، فبدأ أتريوس سعيه لمعرفة الحقيقة وراء إرثه، حقيقته هو على أقل تقدير ومحاولة إستيعاب شخصية Loki ودورها بالنسبة له (لا تزال النظريات تحوم حول فكرة كون أتريوس هو نفسه Loki) أو على الأقل يبدو من التريلر أنه لا يزال متذبذباً حيال تلك النتيجة فنراه يتنازع مع كريتوس في محاولة منه لإستخراج أي معلومة منه قد تفيده عن ماضيه وهويته الحقيقية.

أعتقد بأن تلك هي نقطة التحول المهمة في القصة التي ستنبثق منها سيناريوهات مختلفة وقد تصل بنا بالفعل لتحقيق النبوءة التي رآها كريتوس في نهاية الجزء الماضي والتي تتنبأ بموته على يد أتريوس فهل نرى ذلك في هذا الجزء؟ سنعرف بالطبع ولكن خصامهما وعلاقتهما الغير مستقرة قد تكون إحدى دوافع الإثنين ليتقاتلا في النهاية.

God of War Ragnarok PS5

أتريوس يتحدث عن Ragnarok والرغبة في الذهاب لأسغارد فما معنى ذلك؟

أحداث هذا الجزء تدور مع دنو حدث نهاية العالم في الأساطير الإسكندنافية وهذا الحدث هو ما سميت بإسمه اللعبة: Ragnarok وهذا معناه أن بعض المشاهد المهيبة من ذلك اليوم قد تظهر في اللعبة أما عن سبب رغبة أتريوس في الذهاب لأسغارد فتكمن في فضوله لمعرفة حقيقته وإرثه كما ذكرت وعلى إثر ذلك، يود أن يرتحل مع أبيه عبر العوالم التسعة الشاسعة للوصول لأسغارد ومقابلة آلهة الـ Aesir وهنا مربط الفرس ومربط عدم إتفاق كريتوس معه لأنه يرى بأن الذهاب لهناك قد يشعل فتيل حرب مع آلهة هم ليسوا بنداً لها كما أن..

كريتوس لا يريد لإبنه أن يمر بنفس ظروفه!

إذا لاحظتم في العرض الرسمي، فعندما يبدأ أتريوس بالتوسل إلى أبيه كي يبدأ كل منهما رحلته إلى أسغارد فيقول له فكر لأول مرة كـ General أو قائد حرب وليس بعقلية أب، لنرى كريتوس والغضب قد أعمى عيونه، هو لا يريد لإبنه أن يمشي على نفس الخطى التي اتخذها هو في شبابه ضد آلهة اليونان خلال سعيه للإنتقام ويفكر في حماية إبنه مهما كلف الأمر عوضاً عن إتخاذ هذا الطريق المظلم وتلك هي النقطة التي لا يستطيع الطرفان الإلتقاء فيها والقرار الذي يجب أن يتخذاه حول مصيرهما ولكن يتفق الإثنان على نقطة واحدة وهي..

الإستعانة بإله الحرب عند الإسكندنافيين..Tyr! (تفصيلة غير ملحوظة)

ضمن أحدث الشخصيات التي سيتم تقديمها في God of War Ragnarok هو Tyr، إله الحرب عند الـ Aesir والذي تُرك مقيداً ومغضوباً عليه بنسبة كبيرة من Odin وهنا يرى بطلينا الفرصة مواتية لإنقاذه والإستعانة به لحل الأزمة التي تربطهما مع آلهة الـ Aesir وفي نفس الوقت معرفة مصير أتريوس وفي مخض كل ذلك إنهاء حدث Ragnarok أصلاً.

كما رأيتم في العرض أيضاً، Tyr يعتبر عملاق للغاية وهي تفصيلة جيدة في أهمية الإلتزام بحبكة الأساطير صحيحةً.

من هم أبرز الخصوم الذين سيتواجدون في God of War Ragnarok؟

بالحديث عن الأعداء فقد رأينا Freya وهي تقفز على درع كريتوس في دليل قاطع وصريح بأنها تريد الإنتقام منه بعد أن قتل إبنها Baldur ومما يبدو فـ Freya لن تكون خصماً سهلاً على الإطلاق، متسلحة بسحر الـ Vanir وصلابتها في المعركة، أعتقد بأنه تنتظرنا ملحمة قوية أو عساي أقول نصف ملحمة.

لأن الخصم الثاني الذي أتى لينتقم لأولاده هو Thor بالطبع، أحد أقوى وأفتك وأشرس آلهة الأساطير الإسكندنافية وعليه متوقع أن نحصل على معركة أفضل بمراحل من قتال كريتوس و Baldur الذي كان إستثنائياً أصلاً في حد ذاته.

God of War Ragnarok PS5

شخصية Thor كما لم ترها من قبل!

اعترض العديد من اللاعبين ومحبي Marvel على المظهر الذي ستتخذه شخصية Thor في لعبة God of War Ragnarok حيث ظهر بكرش كبير وهو ما لم يعتد عليه المحبين ببسبب الصورة التي كانت تصدرها أفلام مارفل عنه ولكن الحقيقة تقول غير ذلك وبحسب الأساطير النوردية، فإن Thor ملتحي بشكل كامل، شعره أحمر، شهيته غير عادية وسريع الغضب وعيناه شرستان وهو الوصف الدقيق الذي اتبعته اللعبة بحذافيره.

God of War Ragnarok PS5

وسائل تنقل جديدة!

بالحديث عن أسلوب التنقل في اللعبة، فبجانب عودة القارب المتعارف عليه من الجزء الماضي، نرى أتريوس وكريتوس وهما يشقان طريقهما على البحيرات المتجمدة بالإستعانة بالزلاجة التي تجرها الذئاب وقد كشف فريق Santa Monica عن إسميهما وهما: Speki و Svanna.

عالم شاسع وإمكانية إستكشاف التسع عوالم لأول مرة!

بحسب فريق Santa Monica، فبعكس الجزء الماضي، سنتمكن الآن من إستكشاف التسع عوالم كاملين بإضافة كل من   Vanaheim و Svartalfheim و Asgard إلى جانب بعض الأماكن من الجزء الماضي ولكن المؤكد بأن God of War Ragnarok تطمح لأن تقدم أكثر بيئات لعب متنوعة في تاريخ السلسلة بدءاً بغابات، مناجم، بحيرات متجمدة، قرى والمزيد وقد رأينا إحدى القرى بالفعل خلال العرض الرسمي ويبدو بأنها ستكون بمثابة Hub ولكن لا تأكيدات على ذلك.

حدث سوني PlayStation Showcase PS5

القتال دموي، عنيف وشرس كما عهدناه ولكن بتصرف أكبر!

بحسب أيضاً الـ Blog الرسمية من بلايستيشن، فإن أسلوب القتال سيصبح تحت تصرف صاحبه بمعنى أنه صار بالإمكان القتال بطرق مختلفة سواء بالـ Combos الدموية، العنيفة والمرضية للغاية عبر إستعمال كل من الـ Leviathan Axe ومع عودة Blades of Chaos من جديد لتقدم قدرات جديدة رأينا بعضاً منها في العرض أو يمكنك اللعب بتكتيكات دفاعية وأعتقد بأن هذا متمثل في الدرع الذي يعود أيضاً من الجزء الماضي والذي صد به كريتوس هجمة Freya في بداية العرض أو الإعتماد على العناصر أو الـ elements والتي تشبه الـ Runes وتُسيس أسلوب القتال في نطاق معين.

God of War Ragnarok PS5

أضخم تشكيلة متنوعة من الأعداء من أصغرهم وحتى أكبرهم!

بحسب الفريق أيضاً، فقد اهتموا بتعزيز عامل تنوع الخصوم والأعداء في اللعبة، على سبيل المثال رأينا في العرض أنواع من الضفادع الغريبة الأقرب للغوريلا ، عمال مناجم ضخام الحجم واللقطة الرائعة هي التي حاولت فيها السمكة Dreki الضخمة أن تلتهم كريتوس على العشاء كوجبة خفيفة وأخيراً وحش الـ Stalker وفي إعتقادي هو هجين الحصان والإنسان الذي ظهر في أكثر من مشهد وغيرهم.

بعض الحركات الجديدة من كريتوس وهل تتحول Blades of Chaos لسلاح Grappler؟؟ (تفصيلة غير ملحوظة)

خلال العرض السريع يمكنكم رؤية بعض القدرات الجديدة كإستخدام الفأس في قلب الخصم ورميه بعيداً ولكن ما لفت النظر هي إستعمال كريتوس للـ Blades of Chaos كـ Grappler وهي تفيده في التنقل والصعود لأماكن مرتفعة مباشرةً دون الحاجة للكثير من التسلق وفي جذب الوحوش ناحيته ليفتك بهم كما رأينا بأنه يرفع بها أحد الخصوم في الهواء ويهز السلاسل في هجمة نارية تُفجر ذاك الخصم لأشلاء.

حدث سوني PlayStation Showcase PS5

سبع تفاصيل لم تلحظوها من عرض God of War Ragnarok!

من هي الفتاة في نهاية العرض؟

في نهاية عرض God of War Ragnarok، ظهرت فتاة صغيرة لم يتعرف عليها أحد ويمكننا أن نقول لكم بأن تلك هي Angrboda زوجة Loki الأولى بحسب الأساطير القديمة وفيما يبدو وهذا مجرد إستنتاج فسيقابل أتريوس Angrboda خلال الأحداث التي قد تشهد على إعجاب الطرفين لبعضهما البعض وبداية قصة الحب التي استمرت لفترة كبيرة إن كان أتريوس هو Loki فعلاً ولكن لا تأخذوا تلك المعلومة بشكل مؤكد.

عودة الأقزام خصوصاً Sindri و Brok!

خلال العرض، عاد Sindrik للظهور من جديد وهو القزم الذي كان يساعد كريتوس في أمور صياغة عتاده مما يعني أن الجزء الثاني سيسير على نهج الجزء الماضي من حيث التعديل والـ RPG ولكن خلال لقطة سريعة في العرض، نرى أبطالنا وقد تحالفا مع الأقزام السوداء الشريرة بعكس أقزام الضوء فهل هذا مؤشر على تعاون كريتوس مع جبهات مظلمة لإكمال سعيه؟

ألن نتحدث عن قدرة إستدعاء الـ Rune الجديدة لأتريوس؟

خلال لقطة القتال في المناجم، يمكنكم أن تلاحظوا أن ركزتم في الخلفية بأن أتريوس يستعمل Rune Summon جديدة تمكنه من إستدعاء غزال أو ماعز كبير، في الحقيقة لم أتمكن من التحديد بالضبط ولكنها قدرة جديدة دلالة على نضوج قواه أيضاً.

لأول مرة، يمكننا التعديل على درع كريتوس!

في الجزء الماضي، لم يكن درع كريتوس قابلاً للتعديل عليه ولكن في أكثر من لقطة خلال العرض، لاحظت بأن درع كريتوس مختلف شكلاً عن الدائري في علامة قد يكون معناها أننا بصدد تغيير شكل الدرع أو الحصول على دروع جديدة أصلاً!

ألهة الـ Aesir تستعمل الـ Bifrost لجلب الوحوش!

في لقطة سريعة أيضاً، نرى أحد الوحوش التي تنقض على كريتوس وقد أتت من العدم حرفياً أو ليس من العدم بل عبر ضوء عامودي قوس قزحي يشبه الـ Bifrost مما يعني أن الـ Aesir سيهاجمون كريتوس في أي وقت وتحت أي ظرف.

ملابس شخصية Freya تتضمن بعضاً من ملابس إبنها Baldur الميت!

احتوى زي Baldur على بعض من الأوشحة الصفراء في منطقة الخصر وهي نفس الأوشحة التي نراها مجدداً على خصر أمه Freya في God of War Ragnarok عبر الصور الشخصية التي شاركتها معنا Santa Monica وهي لمسة لطيفة تبرز روعة الإهتمام بالتفاصيل وكيف استطاع المطور تمثيل مدى حزن Freya على فراق إبنها.

أخيراً، God of War Ragnarok هي رحلة كريتوس الأخيرة في الأساطير الإسكندنافية!

بحسب Santa Monica نفسها وعديد من المصادر التي تداولت هذا الخبر، فإن رحلة كريتوس للأراضي الإسكندنافية ستكون الأخيرة وهذا يعني شيئين، إما أن النبوءة ستتحقق وسيموت في نهاية هذا الجزء على يد إبنه أو أنه سيعيش ليوم آخر ليترك هذا العالم هو وإبنه بحثاً أو هرباً لعالم آخر.

تلك كانت كل التفاصيل التي استطعنا تجميعها عن God of War Ragnarok، شاركونا رأيكم!!

أضف تعليق (1)

ذات صلة