القائمة

قبل ساعات من بدء المؤتمر.. تعرف على سعر آيفون 13

قبل ساعات من بدء المؤتمر.. تعرف على سعر آيفون 13

منذ أسبوع - بتاريخ 2021-09-13

من المقرر أن يظهر الآيفون الجديد من أبل، والمتوقع أن يطلق عليه آيفون 13 لأول مرة غدا يوم 14 سبتمبر في حدث 2021 لعملاق التكنولوجيا، ولكن هناك سؤال يتردد في أذهان العديد من المستخدمين، ما هو سعر آيفون 13؟

لماذا يرغب الكثير في معرفة سعر الآيفون الجديد لأبل، لأن عند النظر إلى الهاتف الذي تريد شراؤه، من المحتمل أن يكون للسعر تأثير كبير على قرارك وعلى الرغم من أن السعر ليس أكثر التفاصيل إثارة حول الآيفون القادم، إلا أنه يمكن أن يساعدك في اختيار ما إذا كان الآيفون الجديد هو المناسب لك أو ما إذا كان يجب عليك اختيار أحد الإصدارات السابقة أو حتى التغيير وشراء أحد هواتف الأندرويد.

مع اقتراب مؤتمر اطلاق آيفون 13 بدأت الشائعات حول آيفون 14 بالفعل، حيث توقع المحلل الشهير مينج أن الطراز الأعلى آيفون 14 برو ماكس أو أيا كان إسمه حينها، سيكون سعره 900 دولار  ويعتبر هذا هو أقل سعر لجهاز آيفون من الفئة الأعلى.

لقد ظهرت المزيد من الشائعات والتسريبات حول سعر الهاتف الرائد القادم من أبل، ولكن حتى الآن لا يوجد الكثير من الأخبار المؤكدة ولن نعرف السعر النهائي حتى تكشف أبل عن تشكيلة آيفون 13 غدا ولكن في غضون ذلك، يمكننا إجراء بعض التخمينات والتوقعات حول سعر آيفون 13.

الآيفون الجديد

آيفون 13

قد يكون أيفون 13 أغلى من آيفون 12 وفقًا لتقرير صدر الشهر الماضي من DigiTimes والذي جاء فيه أن عملاق التكنولوجيا يفكر في رفع سعر الآيفون الجديد للتعويض عن ارتفاع سعر إنتاج الرقائق من مورّده TSMC. يتطلع مورد أبل إلى زيادة التكلفة بنسبة تصل إلى 20٪ لتقنيات المعالجة المتقدمة بحلول يناير 2022 كما يقول التقرير ومن غير الواضح إلى أي مدى يمكن أن يرتفع سعر آيفون 13.

ونظرًا لأنه من غير المتوقع أن يقدم آيفون 13 ترقية كبيرة بعكس آيفون 12 والذي كان أول دعم شبكات الجيل الخامس 5G، توقع المحللون سابقًا أن يكلف الآيفون الجديد نفس تكلفة الإصدار السابق والذي يبدأ الإصدار الأساسي منه بسعر 799 دولارا ونظرًا لأن آيفون 12 أدى إلى أكبر ربع في الإيرادات والأرباح في تاريخ أبل فقد يتم تحفيز الشركة لاتباع هيكل تسعير مماثل مع أيفون 13.

ومن المحتمل أيضًا أن تخفض أبل سعر أيفون 13 كما فعلت طرز أخرى مثل جالاكسي  S20 FEوجوجل بيكسل 5 في عام 2020، أيضا هاتف جالاكسي S21، الذي تم اطلاقه في يناير، تفاخر العملاق الكوري سامسونج بأن سعره كان أقل 200 دولار من الإصدار السابق.

سعر آيفون 13

كشف المسرب وينباخ أخبارا عن كاميرا آيفون 13 والبطارية بجانب الأسعار التي يرغب الكثير في معرفتها وفي سلسلة من التغريدات، قال وينباخ أن أسعار عائلة آيفون 13 لن تزداد كما توقع الكثير، بالإضافة لذلك، كشف أيضا عن بعض الأخبار حول مواصفات الآيفون الجديد كالتالي:

  • بطارية آيفون 13 برو ماكس أكبر بنسبة 20٪ مقارنة بنفس طراز العام الماضي.
  • بطاريات آيفون 13 و برو أكبر بنسبة 10٪.
  • يتمتع آيفون 13 ميني بساعة إضافية من عمر البطارية.
  • قد تتقلص عمر بطارية آيفون 13 برو بسبب شاشة ProMotion التي تعمل بتردد 120 هيرتز.

أضاف وينباخ بعض المعلومات الجديدة إلى التسريبات التي قام بها سابقًا. في فبراير، وادعى أن آيفون 13 سيحصل على ترقية كبيرة للكاميرا فائقة الدقة الخاصة به، وهو الآن يحدد ذلك كزيادة بنسبة 40٪ في كمية الضوء التي يمكن أن تستوعبها الكاميرا. كما يقول أن الكاميرا الأساسية في جميع طرازات آيفون 13 يمكن أن تتلقى 15٪ ضوء أكثر.

أخيرا، أظن أن الترقيات التي سيأتي بها آيفون 13 سوف تشمل، نتوء أصغر وكاميرات أكبر وبطاريات أضخم وشحن أسرع واتصال عبر الأقمار الصناعية وشاشات ProMotion ودعم تقنيات الجيل الخامس المطورة لطرز آيفون 13 وكل هذا بنفس سعر أجهزة العام الماضي.

أضف تعليق (0)

ذات صلة