تعرف على ابرز ما أعلنت عنه أبل اليوم في مؤتمرها للإعلان عن أجهزة iPad و Macbook الجديدة - عرب هاردوير

ظن الجميع أن عام 2018 قد انتهي لأبل مع نهاية مؤتمرها الشهر الماضي للإعلان عن هواتفها الثلاثة الجديدة ولكن احتفظت أبل بالكثير لتعرضه لنا في مؤتمرها التي عقدته اليوم في مدينة نيويورك الأمريكية حيث كان المؤتمر مليء بالإعلانات الجديدة والرائعة والذي سوف نناقشها معكم في السطور التالية.

أجهزة MacBook Air جديدة

MacBook Air

حصلنا أخيرا على الجيل الجديد من أجهزة الحاسب المحمول من أبل MacBook Air بعد سنوات من اقتصار الأمر على تحديثات فقط لأجهزة MacBook Pro. الجهاز الجديد سيكون بشاشة Retina بحجم 13.3 بوصة بحواف صغيرة حول الشاشة ككل أجهزة أبل الجديدة والشائع بين مختلف الأجهزة الذكية بأنواعها المختلفة, الحواف تعتبر أصغر نسبة 50% مقارنة بحواف الجيل السابق. جهاز MacBook Air 2018 الجديد سيدعم الجيل الثالث من لوحة مفاتيح Butterfly, مع Trackpad أكبر بنسبة 20% بالإضافة إلى وجود مستشعر بصمة الإصبع لتتوافر خاصية Touch ID. أبل ستسمر فرض رؤيتها بتوفير مخارج USB-C بدلاً من USB التقليدي حيث ستوفر مخرجين من هذا النوع بالإضافة إلى الاحتفاظ بمخرج السماعات 3.5 مم.

وبالنسبة لمواصفات MacBook Air الجديد فالحاسب الشخصي المحمول سيعمل بمعالجات إنتل Dual Core من الجيل الثامن بالإضافة على عدة اختيارات بين ذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة الخزين الداخلية لتصل الأولى حتي 16 جيجابايت والثانية حتي 1.5 تيرابايت من نوع SSD. وزن الحاسب سينخفض انخفاضاً بسيط من 1.34 كيلوجرام إلى 1.24 كيلوجرام.

وسيكون MacBook Air الجديد متوافر بعدة ألوان كالجيل السابق من الجهاز وسيكون سعر الإصدار 8 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي و 128 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية بسعر 1199 دولار على أن تتاح عمليات الحجز المسبق بداية من اليوم.

أجهزة Mac Mini

مواصفات Apple Mac Mini 2018

أعلنت أبل خلال مؤتمرها التي عقدته اليوم عن عودة أجهزة Mac Mini بعد انقطاع دام لسنوات لتعود وتوفر خيارات كثيرة ليكون الجهاز قوي. الجيل الجديد من أجهزة Mac Mini سيعمل بمعالجات 6-core أو Quad Core من الجيل الثامن من معالجات إنتل مع دعم ذاكرة وصول عشوائي حتي 64 جيجابايت واكرة تخزين داخلية حتي 2 تيرابايت من نوع SSD. وعلى عكس أجهزة MacBook Air الجديدة قررت أبل أن تدعم الجيل الجديد من Mac Mini بمخرجين USB التقليديين بالإضافة إلى 4 مخارج Thunderbolt و أربعة من نوع USB-C بالإضافة إلى مخرج Ethernet.

وبالنظر إلى تصميم الجيل الجديد من تلك الأجهزة سنجدها متشابهة تماماً مع نفس تصميم الجيل السابق منذ أربع سنوات باختلاف اللون الرماضي الجديد.

سعر أجهزة Mac Mini الجديدة سيبدأ من 799 دولار للجهاز ذو معالج إنتل Core i3 مع 8 جيجابايت ذاكرة ووصل عشوائي و 128 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية من نوع SSD. الحجز المسبق سيتوافر أيضاً بداية من اليوم.

جاهزي iPad Pro جديدان

لوحة مفاتيح Folio و Apple Pencil

لعل أبرز ما أعلنت عنه ابل في مؤتمرها هو أجهزة iPad Pro الجديدة حيث أعلنت أبل عن جهازين جديدين الأول بشاشة بحجم 12.9 بوصة والثاني بحجم 11 بوصة. الجهازين الجديدين يأتيان بنفس أبعاد الجيل السابق ولكن وبفضل التصميم الجديدي المشابه لأجهزة iPhone X الجديدة تمكنت أبل من استغلال أكبر مساحة من سطح الأجهزة اللوحية خاصة بعد إزالة زر Home وخاصية Touch ID.

شاشة الأجهزة الجديدة وكهاتف iPhone XR ستكون من نوع LCD والتي أسمتها ابل Liquid Retina, ولكن وعلى عكس أجهزة iPhone  الجديدة لن نشاهد Notch أعلى الشاشة بل احتفظت أبل بالحافة العلوية من أجل توفير مكان للكاميرا الأمامية, سماعة المكالمات والكاميرا والمستشعرات الخاصة بتقنية Face ID لتكون الطريقة الرئيسية لفتح قفل شاشة الأجهزة الجديدة.

iPad Pro

وكما أكدت التسريبات فإن جهازي iPad Pro الجديدان سيعملان بمعالج ابل الجديد A12 Bionic والتي وبحسب ما قالته أبل في المؤتمر سيوفر أداء أداء أعلى بنسبة 35% مقارنة بأجهزة العام الماضي و 1000 أمرة أداء رسومي أفضل. وكعادتها في عدم الإفصاح عن حجم بطاريات أجهزتها أكتفت أبل بأن تقول أن جهازها اللوحي الجديد ذو شاشة 12.9 بوصة ستكفي بطاريته ليوم كامل من العمل.

وكانت مفاجئة أبل الكبيرة في أجهزة iPad Pro الجديدة هو استغنائها عن منفذ Lightning Port واستبداله أخيراً بمنفذ USB-C في خطوة لم يتوقعها أحد. الخطوة في رأي هي خطوة كبيرة للأمام كون أغلب أجهزة أبل المكتبية والمحمولة أصبحت تحتوي على هذا المنفذ بشكل أساسي بالإضافة إلى سرعته العالية مقارنة بمنفذ Lightning Port. ومن الإضافات الجديدة التي أضافتها أبل لجهازها اللوحي الجديد هو قدرته على شحن أجهزة iPhone من خلال توصيل الجهازين بوصلة شاحن الأخير USB-C إلى Lightning Port.

iPad Pro

وستبدأ أسعار iPad Pro الجديدة من 799 دولار للجهاز ذو شاشة 11 بوصة و 999 دولار للجهاز ذو شاشة 12.9 بوصة للإصدارات التي تعمل بتقنية WiFi فقط دون دعم الاتصال الخلوي وسينخفض سعر iPad Pro 10.5-inch الجهاز اللوحي الذي أعلن عنه العام الماضي ليبدأ سعره من 649 دولار.

 تحديث iOS 12.1

أعلنت أبل أن التحديث الجديد لنظام iOS والذي سيكون برقم 12.1 سيبدأ في التوافر مع نهاية المؤتمر تباعية للأجهزة المختلفة التي تعمل بالنظام. التحديث الجديد من شانه أن يحل الكثير من المشاكل أبرزها مشكلة تغيير لون الوجه في الكاميرا الأمامية لأجهزة iPhone XS و iPhone XS Max بالإضافة إلى تفعيل خاصية الشريحة الثانية في الهاتفين. التحديث سيوفر ايضاً خاصية مكالمات الفيديو في Face Time حتي 32 شخص في نفس الوقت بالإضافة إلى توفير 70 وجه تعبيري جديد بداخل لوحة مفاتيح النظام.

قلم  Apple Pencil 2

Apple Pencil

قررت أبل أن توفر أخيرا تحديث لقلمها الذكي Apple Pencil من خلال طرح الجيل الثاني منه Apple Pencil 2 بعد فترة دامت 3 سنوات منذ طرح القلم الأول. ولحسن الحظ قررت أبل أن تغير من طريقة شحن القلم السابق العقيمة وقررت استبدالها بطريقة جديدة حيث سيتك شحن القلم الجديد لاسلكياً من خلال اتصال جزء معدني الأجهزة اللوحية. القلم الجديد Apple Pencil 2 سيعمل فقط على أجهزة iPad Pro الجديدة التي أعلنت عنها أبل اليوم

ويمكنكم معرفة المزيد من التفاصي حول أجهزة iPad Pro الجديدة و وأجهزة MacBook Air الجديدة من خلال مقالاتنا الجديدة:

آبل تُعلن عن أجهزة 2018 iPad Pro بشاشات 12.9 و 11 بوصة والكثير من التحديثات

الإعلان عن Apple MacBook Air 2018 بثلاثة ميكروفونات وخاصية Touch ID بسعر مُفاجئ

ما رأيك في الأجهزة التي أعلنت عنه أبل اليوم في مؤتمرها ؟
شاركنا برأيك!