ننتظر غداً انطلاق مسلسل الأنمي Arcane وهو المسلسل المستوحى من شخصيات لعبة League of Legends وسيتم عرضه على شبكة Netflix.

لن أبالغ إذا قلت لك أن مسلسل Arcane هو أكثر حدث أنا متحمس له بشكل شخصي خلال هذا الشهر، في الحقيقة أنا متحمس له أكثر من الالعاب المُنتظرة خلال الفترة القادمة.

لطالما تعلقت بقصة لعبة League of Legends، وكما نعلم فإن لعبة League of Legends هي لعبة MOBA لا تمتلك قصة معينة يتفاعل معها اللاعب، ولكن شخصيات اللعبة تمتلك خلفية قصصية ممتعة جداً تدور أحداثها في عالم يعرف بإسم عالم رونتيرا.

عالم رونتيرا هو عالم كبير يحتوي على مناطق عديدة يمكن اعتبارها قارات، وهذه القارات يتفاعل عليها الشخصيات العديدة الموجودة داخل لعبة League of Legends، وفي حقيقة الأمر وجدت دوماً أن هذه القصص مكتوبة بعناية فائقة وبشكل مثالي في الكثير من الأوقات.

بالطبع مع كل هذا الاهتمام الكبير الجانبي، فقد تابعت كل العروض الدعائية التي تم إطلاقها، وتابعت أيضاً الأغاني الترويجية، بل ذهبت إلى ما هو أبعد من ذلك حيث المجتمعات المهتمة جداً بعالم اللعبة وتناقشنا سوياً عن الكثير من المعلومات حول المسلسل.

لذلك نحن هنا اليوم لنتحدث عن المسلسل قبل يوم واحد من الإطلاق، ونسرد سوياً ابرز توقعاتنا أو بالأحرى ما نتمنى أن نراه في هذا المسلسل.

أحداث مأساوية.

Arcane مسلسل

تصميم هذه المنطقة فريد من نوعه جداً، فهي عبارة عن مدينتان، المدينة العلوية هي مدينة Piltover حيث توجد الصناعة والتقنية، النظام والأمان، ويعيش الجميع في حالة من الرغد، أما منطقة Zaun فهي المنطقة السفلية فهي حرفياً عبارة عن مدينة تحت الأرض لا يصلها الشمس ويتم استخدامها لتصريف نفايات المنطقة العليا.

للأسف مدينة Zaun تعيش في فقر، وجميع القصص المأساوية تنبع منها بشكل كبير جداً، ولكن بطلتنا جينكس قررت تغيير هذا الأمر.

لن نتطرق إلى قصة جينكس التي نعرفها لأننا تحدثنا عنها بالفعل في مقال سابق، ولكن سنقول أن جينيكس قد تجرأت على النظام الموجود وقررت القيام بعمليات التخريب الخاصة بها داخل قلب مدينة Piltover التي تعيش على معاناة Zaun وفقرها.

لذلك نحن نتوقع أحداث مشتركة بين المدينتين، ونتوقع أن الأحداث ستكون مؤثرة ومأساوية جداً في جميع مراحل المسلسل، فهذا المسلسل لن يحتوي على انفراجات كثيرة، بل سيكون سلسلة كبيرة من المأسي وفي الحقيقة هذا هو ما أتمناه، لا تحكم على أنا لست مختلاً عقلياً ولكن سيكون من السيئ جداً تقديم قصة مبهجة من هذه المنطقة المأساوية التي عشقت متابعة تفاصيلها بهذا الشكل الحزين.

أتوقع ظهور شخصية Singed.

شخصية Singed

حسنا كل العروض الدعائية التي تابعناها حتى الآن احتوت على العديد من الشخصيات المعروفة من عالم اللعبة، لكن ظهرت شخصية الشرير تحت إسم "سيلكو" وهو عالم شرير لديه مشكله في أحد العيون.

ممم، هذا الوصف يتقارب بشكل كبير جداً مع شخصية Singed التي ترتبط أصلاً بهذه المنطقة ارتباط وثيق، كما أنه عالم مجنون ولديه أيضاً مشكلة في هينه.

في الحقيقة إذا قمنا بوضع صورتين للمقارنة بين شكل الشخصيتين، نجد تشابه كبير جداً بينهما، ولكن نحن نعلم في نفس الوقت أن رايوت جيمز تفضل إطلاق الشخصيات داخل اللعبة بعد ذلك.

لكن أيضاً يمكن أن يتم إضافة شخصية سيلكو داخل اللعبة على أن تكون Singed ولكن قبل أن يتحول إلى الشكل الذي نعرفه، مثلما حدث مع شخصية "يوني".

عيون جينيكس تفسر الكثير.

Arcane مسلسل

الآن قد يقول البعض لماذا تعتقد أصلاً أن Singed موجود في السلسلة، أقول لك عيون جينكس تفسر الكثير يا عزيزي.

مُنذ أن تعرفنا على شخصية جينيكس وهي تمتلك عيون تقول الكثير، بها الكثير من المعاناة والجنون في نفس الوقت، ولكن ما يميزها فعلاً هو لونها المميز جداً فهي تمتلك عيون بنفسجية اللون.

نحن لم نكن نعلم ماهية هذه العيون ولماذا هي بهذا اللون الغريب بشكل كبير جداً، ولكن من يكترث فاللعبة مليئة بالعديد من الشخصيات الخيالية غريبة الشكل وعيون جينكس لن تكون الأزمة.

لكن – أتمنى أن ترى ابتسامتي وأنا أكتب الآن – قصة مسلسل Arcane تأخذنا إلى طفول "جينكس" وهنا سنتعرف على أسباب تحولها إلى هذا الشكل الجنوني.

نلاحظ جميعاً أن الشخصية كانت تمتلك أعينة بنية رقيقة جداً ثم تحولت مع الوقت إلى ما نعرفه بالفعل وهو اللون البنفسجي، وقد ظهر الأمر بشكل كبير جداً وتم التركيز بشكل كبير جداً على فكرة تغير الشخصية من البراءة إلى الجنون ومعها تغيرت لون أعينها في المقطع المصور لأغنية Enemy الخاصة بالمسلسل.

هنا التغير كميائي والأمر بات واضحاً جداً، أن جينكس ستتعرض لمادة معينة أو ربما تجربة من عالم مجنون، من يدري؟ فكل هذا هو مجرد توقعات ولكني أثق في توقعاتي قليلاً.

قد تقول لي من أين أتيت بهذه الثقة؟

Arcane مسلسل سيلكو

أقول لك لا تقلل من شغفي بعالم اللعبة يا عزيزي، حسناً بالعودة إلى موقع المسلسل الرسمي إذا نظرنا لرسم الشخصية سنجد أنه يمسك أنبوب يحتوي على مادة كيميائية لونها بنفسجي.

ها قد حللنا اللغز البسيط، جينكس ستكون أحد تجارب سيلكو المجنون ربما سيكون الأب الروحي لها، لا أعرف ولا أعرف ما هي المسارات التي سنراها في القصة.

توتر العلاقة مع VI.

جينكس هي أخت في وكما راينا أو كما نعلم من السابق أنها أختها والأثنين ينتمون إلى عصابة فقيرة من عصابات Zaun، لكن لسبب لا نعرفه فعندما كبرت جينيكس أصبحت مجنونة تعشق التدمير والخراب، وهنا بدأت أختها VI تسعى إلى إسقاطها بمساعدة كاتلين.

لنعود مرة أخرى إلى عرض أغنية Enemy حيث يمكننا ملاحظة أن VI في مرحلة ما ستقسو على اختها جينكس، حيث ستقوم بدفعها على الأرض، ومن الواضح أن الخلاف كان على طريقة تعامل جينيكس مع السلطة، ومن الواضح أيضاً أن أختها VI كانت خائفة عليها.

كما قلت لك توقع قصة حزينة، وتوقع أيضاً أن تدمع عيناك قليلاً أثناء مشاهدة الحلقة، لأن جينيكس متمسكة جداً باختها بل وتراها هي القدوة وتريد دائماً أن تصبح مثلها، لذلك قرار الانفصال عنها بالتأكيد كان له أثر كبير في هذا التحول.

قد نعرف المزيد من المعلومات عن وارويك.

Arcane مسلسل

كل ما سبق ذكره في هذا المقال هو تحليلي الشخصي البحث، الغير مبني على أي تسريبات أو معلومات بل هو تحليل بحكم متابعتي الكبير لعالم اللعبة، ولكن ما سأتحدث عنه الآن فهو نظرية وجدها على الإنترنت منتشرة بشكل كبير وقد سمعتها عند Dragunitum.

في الحقيقة هذه النظرية أعجبتني جداً بل استهوتني، وهذا الاعجاب لأنني شعرت أنها ستضيف كأبة وحزن أكبر على السلسلة، وأكررها لك لا تعتقد أنني مريض نفسي، أو ربما يمكنك أن تبدأ في الشكل ولكن قليلاً.

وارويك كان يوماً ما رجلا عادي ولكنه كان رجل عصابات شرير، وفي مرحلة ما قرر أن يترك حياة العصابات ويعيش عيشة هادئة ولكن Singed تمكن منه وقيده للقيام بمجموعة من التجارب عليه.

هذه التجارب أدت في النهاية إلى وارويك الذي نعرفه، ولكن قبل أن يتحول وارويك توقفت جميع وظائفه عن العمل ولذلك اعتقد Singed أن تجربته قد فشلت ولذلك ألقى به في أحد أماكن القمامة، ولكن دبت الحياة في وارويك من جديد فقد نجحت التجربة بعد معاناة وتقطيع مستمر في جسده.

للأسف التجربة كانت عبارة عن حقن مادة داخل الجسم وهذه المادة تساعد على إعادة تجديد الخلايا بشكل سريع، ولكن لكي يتم تحفيزها يجب الشعور بالألم والمعاناة، لذلك دخل وارويك في سلسلة من جلسات التعذيب التي دفعته إلى أقصى درجات الألم.

الآن قد تقول وما علاقة كل هذا بالمسلسل، أقول لك شخصية فاندر، وهو الشخص الذي قام بتربية جينكس وViن وقد قلنا سابقاً أنهم ينتمون إلى عصابة.

الخيوط متشابكة جداً والقصة ستكون أسطورية والحقيقة وصل حماسي إلى السماء حرفياً، هذه النظرية إذا تحققت سأكون في قمة سعادتي لانها تفتح الكثير من الخطوط العريضة منها علاقة جينكس بـ ورويك، وعلى جينكس ب VI في المستقبل أصلاً.

إذا صحت كل هذه النظريات فهل سيكون من المنطقي أن تدافع VI عن Piltover أصلاً أم أن جينكس هي رد الفعل المنطقي جداً تجاه كل هذه المعاناة والأسى؟

لحسن الحظ كل هذه التساؤلات والفرضيات سيتم حسمها غداً مع انطلاق الحلقة الأولى من مسلسل Arcane، والتي بالمناسبة سنقوم بتحليلها وتقييمها بعد مشاهدتها.