العمل من المنزل في الوقت الحالي أصبح سمة العالم أجمع ، أو دعنا نقول أن الجميع الآن بدأ الأن يدرك أهمية العمل من المنزل ، وهو أمر في الحقيقة قد يتم دراسته من قبل بعض الشركات في المستقبل (بعد انقشاع الأزمة ان شاء الله) للحد من الازدحام والتقليل في التكاليف الخاصة بانتقال العاملين الى أماكن العمل في الواقع ، فلا أحد يدري كيف سيكون المستقبل . ولكن ومع تزايد أعداد الأشخاص الذين يعملون من منازلهم أصبح من المهم لكل شخص يعمل من المنزل أن يمتلك حاسوباً شخصياً أو محمولاً يساعده على ذلك ، بجانب الأدوات الأخرى المساعدة في ذلك من الأجهزة الطرفية وملحقات الحاسوب ، التي ستجعل من تجربتك (المريحة من الأساس) أكثر راحة حتى مما كنت تتوقع ، لذا قم بربط أحزمة الأمان وتابع معنا دليل ASUS للمنتجات المخصصة للعمل عن بعد ، فهلَا بدأنا عزيزي القارئ ؟! ...

في الواقع ان تجربة العمل من المنزل من الممكن أن تكون تجربة مفيدة وسهلة للغاية ، فأنت تعمل في أكثر بيئة مريحة بالنسبة لك ، لا حاجة لأن ترتدي الزي الرسمي أو تقوم بكل هذه الاستعدادات ، أو أن تعاني من وطأة المواصلات والانتقالات والازدحام وما الى ذلك من الأمور المؤرقة ، ولكي تستطيع ان تحصل على تلك التجربة المميزة يجب عليك بالطبع ان تمتلك الأدوات المناسبة التي ستجعل من تجربتك أكثر متعة ، والتي يأتي في محورها بكل تأكيد الحاسب الشخصي الخاص بك أو PC .

ASUS أسوس ROG Work from home العمل من المنزل

في البداية يجب عليك بالطبع تحديد طبيعة استخدامك ومتطلباتك ، ففي حال كنا نتحدث عن رغبتك في حاسوب قوي يستطيع تقديم تجربة مريحة للعمل بسرعة عالية للغاية وقدرة كبيرة على تخزين الملفات ففي هذه الحالة أن تحتاج الى حاسوب مكتبي وليس محمولاً أو لاب توب ، وذلك لتحصل على كل هذه السرعة العالية التي توفرها الحواسيب المكتبية الحديثة مع قدراتها الكبيرة على التوسّع وتركيب الأجهزة الطرفية بكل سهولة ويسر ، فكل ما عليك الأن هو استبدال تلك القطع العتيقة التي تملكها في حاسوبك القديم الذي عفى عليه الزمان ، وتقوم بتركيب تلك القطع الجديدة وستعمل مباشرة ، وذلك لأن بيئة عمل الحواسيب الحديثة أًبحت تعتمد بشكل كبير على نظام التوصيل والعمل أو Plug-and-Play .

أما في حال كنت تريد حاسوب محمول يُفيدك في التنقل بين المنزل والمقهى والرحلات الوظيفية وما الى ذلك من التنقلات ففي هذه الحالة من الأفضل لك بالطبع أن تحصل على لاب توب ، فعلى الرغم من أنه قد يكلفك أكثر قليلاً (حسب الإمكانات التقنية بالطبع) من الحاسوب المكتبي ولكن حتى الحواسيب المحمولة في وقتنا الحالي أصبحت تستطيع توفير تجربة العمل التي تريدها ، وذلك لأن التقدم التقني ساعد على توفير ترسانة واسعة من الأجهزة المختلفة التي تتراوح من الأجهزة المحمولة خفيفة الوزن صغيرة الحجم المخصصة للأعمال الخفيفة والبسيطة مثل الكتابة والتصفح وعرض الملفات ، الي تلك الأجهزة المحمولة فائقة القوة التي تستطيع في الحقيقة تعويضك عن حاسوبك المكتبي من ناحية القوة بشكل كبير للغاية .

وبالحديث عن الحواسيب المكتبية ، فهناك العديد من الخيارات المتاحة حيث يمكنك بناء حاسوب DIY أو مجمع مسبقاً ، والذي تستطيع بالطبع اختيار أجزاءه بنفسك من بين ترسانة العتاد التي توفرها شركة ASUS ، أ, حتى شراء حاسوب مكتبي All in One صغير الحجم يستطيع تلبية طلباتك اليومية الطبيعية .

حاسوب Chromebox 3

يُعد حاسوب Chromebox 3 الجديد المُجمع مسبقاً من الحواسيب المميزة سهلة التركيب التي لا تتطلب منك كمستخدم الا أن تقوم بتركيب فأرة ولوحة مفاتيح مع الشاشة الخاصة بك وتقوم بعد ذلك بتشغيل الجهاز لتقوم بعملك اليومي بكل سهولة ويُسر . يعمل الجهاز مع نظام تشغيل Chrome OS المميز من جوجل ، والذي سيكون مفيداً للغاية في حال كانت شركتك تعتمد على تطبيقات جوجل المنظمة للأعمال المكتبية G Suit ، بجانب جميع تحديثات البرامج والأمان التلقائية التي يقوم بها نظام التشغيل .

دليل ASUS الشامل للعمل من المنزل ، حتى اذا كنت مبتدأ ستجد ما تريد !!

يتوفر الحاسوب مع معالجات تصل حتى Core i7-8550U المميزة من Intel كما يتضمن الحاسب مجموعة من المقابس المميزة مثل واجهة USB 3.1 Gen 1 Type-C فائقة السرعة بجانب مقبسيّ HDMI و DisplayPort لتوصيل حتى شاشتين على الجهاز . بل انه حتى يمكنك تركيب أو تعليق الجهاز على الجزء الخلفي للشاشة الخاصة بك في حال كانت تحتوي على قاعدة VESA في الجزء الخلفي منها لتوفير مساحة على المكتب الخاص بك .

جهاز ProArt Station PA90

أما في حالة كنت من هواة التصوير أو تعمل بالفعل في مجال التصوير الذي أصبح في حد ذاته فن وعمل رفيع ، فيمكنك الآن أن تحصل على العتاد الخاص بك والذي يتناسب وطبيعة عملك في هذا المجال ، ومن هذا المنطلق توفر أجهزة ProArt Station PA90 ما يريده العاملين في هذه المجالات وغيرها من ناحية العتاد والشهادات أيضاً على حد سواء . فقد تم اعتماده من قبل مجموعة من موردي البرامج المستقلين للاستخدام مع العرض ، والنمذجة ، والبرامج الهندسية مثل AutoCAD و 3DS Max و Maya ، على سبيل المثال ، ومنتجات Adobe  أيضًا. ويرجع ذلك جزئيًا إلى تواجد المعالج الرسومي المخصص لمثل هذه الأعمال  NVIDIA Quadro P4000.

دليل ASUS الشامل للعمل من المنزل ، حتى اذا كنت مبتدأ ستجد ما تريد !!

كل هذه القوة الحوسبية لمحطة العمل ستشغل حيزاً ضيقاً للغاية ، في الحقيقة هذا عكس ما يتخيله الجميع في ان محطات العمل للرسوم ثلاثية الأبعاد وعمليات الريندر تتطلب حواسيب ضخمة للغاية ، ولكن مع جهاز ProArt Station PA90 ستستطيع الحصول على هذه القوة في جهاز اسطواني يبلغ ارتفاعه 15 بوصة و قطره 6.93 لك جانب . كل ذلك مع تبريد سائل مميز للغاية ومعالج i9-9900K الذي سيوفر القوة التي يريدها المستخدم مع 8 أنوية و16 خيط للمعالجة ليكفي كافة استخداماتك اليومية .

الشبكة اللاسلكية الأكثر موثوقية

في الوقت الحالي أصبح الجميع يجلس في المنزل مع بعضهم في نفس الوقت ، وبالتأكيد لقضاء الوقت فالأمر يتطلب الاتصال بشبكة الانترنت المنزلية ، وهو ما قد يتسبب في الكثير من الأحيال في انقطاع الاتصال أو تلعثم سرعة الانترنت أو التعليق وغيرها من المشاكل مثل عدم وصول الإشارة من الأساس . كل تلك المشاكل قد تتسبب في الحقيقة في الكثير من الازعاج لك في حال كنت تشاهد برامجك المفضلة ، وبكل تأكيد في حالة كنت تعمل على حاسوبك فهذا قد يتسبب في مشاكل في العمل قد تسبب لك الكثير من الاحراج .

لذا فتوفر لك شركة ASUS مع أجهزتها اللاسلكية الجديدة حلول لهذه المشاكل المحركة التي قد يسببها (الراوتر ) الخاص بك مع أجهزة ZenWiFi AX الجديدة التي ستوفر لك احدى أفضل شبكات WiFi 6 و AiMesh التي ستحتاجها في المنزل .

أجهزة ZenWiFi AX

مع جهاز التوجيه الجديد بتقنية WiFi6 الأحدث ، سيمكنك جهاز ZenWiFi الجديد من الحصول على اتصال ثابت ومستقر مع شبكة الانترنت في المنزل ، في حالة كانت الأجهزة الخاصة بك تدعم هي الأخرى شبكة WiFi6 الجديدة . حيث أن الشبكة المحدّثة تستطيع توفير اتصال أكثر ثباتاً عن طريق التوزيع الذكي لعرض النطاق الترددي الواصل لديك من الشبكة الأم .

دليل ASUS الشامل للعمل من المنزل ، حتى اذا كنت مبتدأ ستجد ما تريد !!

وتستخدم أجهزة ZenWiFi زوجاً من أجهزة التوجيه التي تعتمد على التكنولوجيا الجديدة ، وذلك لضمان اتصال أكثر ثباتاً مما يمكن تخيله . حيث تعمل الشبكتين بتقنية AiMesh التي تساعد على تناوب التوصيل بالأجهزة التي لديك في المنزل حسب الشبكة التي توفرها كل منهما ، بحيث يقوم الراوتر الذي يستطيع توصيل شبكة أقوى لأجهزتك في المنزل بالتوصيل ، ومن ثم ينتقل التوصيل ما بين زوجي الأجهزة مع الحواسيب وأجهزة الموبايل وغيرها من الأجهزة التي لديك في المنزل حسب قوة الشبكة من دون أن تشعر أنت بعملية نقل الاتصال هذه .

راوتر RT-AX89X

كما أشرنا ستوفر لك أسوس كل ما تحتاج اليه في منصتك ، بدءاً من أقل وأصغر مكون حتى أكبر واحد . فعلى سبيل المثال سيوفر لك راوتر RT-AX89X الجديد من الشركة القدرة على توفير كلاً من الاتصال السلكي واللاسلكي بالأجهزة الخاصة بك مع دعم WIFI6 فائق السرعة ، لتوفر لنفسك شبكة متكاملة من الاتصال . فعلى الرغم من أن الاتصالات اللاسلكية أصبحت سمة العصر في وقتنا الحالي الا أنها لن توفر لكل هذه الأجهزة والحواسيب التي لديك القدرة على العمل بنفس الجودة والسرعة ، فهناك ضغط على شبكتك بالقدر الكافي ومن الأفضل أن تقوم بتوصيل حاسوبك الشخصي بالشبكة السلكية التقليدية للحصول على عرض النطاق الترددي الكامل . وحتى في حالة الاعتماد على الشبكة فحسب ، فشبكة الجيل السادس WiFi 6 ستستطيع توفير ذلك أيضاً .

دليل ASUS الشامل للعمل من المنزل ، حتى اذا كنت مبتدأ ستجد ما تريد !!

سيوفر لك هذا الراوتر العديد من مقابس Ethernet السلكية التقليدية (ثمانية تحديداً) ، كما يحتوي RT-AX89X أيضًا على منفذي 10 جيجابت Ethernet ، واحد Base-T وواحد SFP + -  بحيث يتم دعم توصيلات الألياف والنحاس بسرعة 10G لتساعدك اتصالات النطاق الترددي العالي هذه على زيادة سرعة اتصال مزود خدمة الإنترنت إلى أقصى حد أو إنشاء اتصال فائق السرعة بالأجهزة المتوافقة على شبكة LAN الخاصة بك.

جهاز توجيه (راوتر) Lyra Voice

يعتبر جهاز التوجيه Lyra Voice أكثر من مجرد جهاز راوتر يقوم بتوزيع شبكة الانترنت في المنزل لديك ، فبجانب توفيره شبكة tri-mesh اللاسلكية يوفر جهاز التوجيه الجديد دعم المتحدث الصوتي عبر شبكة Buetooth من أمازون Amazon Alexa . و تعد Alexa إضافة مفيدة لمكتبك في المنزل. حيث يمكنها تذكيرك بالمواعيد النهائية ومواعيد العمل، والإجابة على الأسئلة البسيطة ، وتشغيل الموسيقى المفضلة لديك ، والتحكم في أجهزة المنزل الذكية . كما تقدم زوج مكبرات الصوت Lyra Voice 8W صوتًا غامرًا في الاستريو حتى تتمكن من الاستمتاع بموسيقى الخلفية المفضلة أثناء العمل .

دليل ASUS الشامل للعمل من المنزل ، حتى اذا كنت مبتدأ ستجد ما تريد !!

يعمل الجهاز كوحدة توزيع او في حال كنت تملك شبكة AiMesh بالفعل سيعمل كنقطة وصول في مكتبك لتقوية الشبكة لديك .

شاشات ASUS المميزة لتنظيم سير العمل

لا شك ان امتلاكك للشاشة الصحيحة لعملك سيساعد على انجاز العمل بشكل أكثر سرعة وسهولة من أي وقت مضى ، فقد تكون تمتلك بالفعل حاسوب لوحي أو محمول ولكن لا تستطيع الكثير من شاشات الحواسيب المحمولة مضاهاة المميزات التي توفرها شاشات الحاسوب الشخصية من ناحية المميزات أو حتى الحجم الكبير الذي يجعل عملك أكثر سهولة مع ساعات العمل الطويلة .

شاشة ASUS VZ239H-W ستضع عملك في المقدمة

تُعد الشاشة ASUS Z239H-W شاشة جيدة للعمل وتتوفر بأسعار معقولة ومثالية لكل شيء يأتي في طريقك للعمل في المكتب . تأتي الشاشة بمقاس 24 بوصة بإطارات فائقة النحافة ، لتناسب أي مكتب تقريبًا . كما تعد دقة العرض 1080 بكسل عالية الدقة ومعدل العرض 60 هرتز نقطة بداية رائعة للعمل المكتبي والترفيه على حد سواء . تحتوي الشاشة على لوحة IPS  مع زوايا مشاهدة واسعة ، لذا فإنها ستقدم صورًا واضحة وغير مشوهة حتى إذا وضعتها بجانب الكمبيوتر المحمول .

دليل ASUS الشامل للعمل من المنزل ، حتى اذا كنت مبتدأ ستجد ما تريد !!

شاشة TUF Gaming VG27VQ المخصصة للعب والعمل على حد سواء

في حال كنت تبحث عن شاشة تساعدك على الوصول الى تلك الجودة والتجربة التي ترجوها ، لتتوافق مع البطاقة الرسومية والمنصة المتقدمة التي قمت بالحصول عليها مؤخراً ، أو لتوفر لك جودة صورة والوان ووقت استجابة مميز ، فيمكنك اذا أن تلقي نظرة على شاشة TUF Gaming VG27VQ الجديدة من ASUS . ستوفر لك هذه الشاشة التي تأتي بمقاس 27 بوصة وتتمتع بدقة عرض FHD مع سطوع بحد أقصى 400 شمعة / م2 وضوحاً مميزاً للشاشة والألوان . لتظل كل الصور الموجودة على الشاشة مرئية بوضوح كبير حتى عندما يكون منزلك مليئًا بالضوء الطبيعي الذي قد يسبب توهج الصورة مع الشاشات الأخرى .

دليل ASUS الشامل للعمل من المنزل ، حتى اذا كنت مبتدأ ستجد ما تريد !!

ستُقدر أيضاً عضلات الكتف والرقبة لديك هذه الشاشة الجديدة ، وذلك لأنها تحتوي على مجموعة كاملة من التعديلات التي تسمح بالإمالة والدوران وضبط الارتفاع ، مما يسمح لك بوضع الشاشة وضبطها بالشكل الأكثر راحة لك .

تأتي الشاشة مع معدل تحديث 165Hz وزمن استجابة بسرعة 1 ملي ثانية من نوع MPRT ، مع دعم تقنية  Extreme Low Motion Blur technologyالخاصة بالشركة مما يوفر تجربة لعب سلسلة وسريعة خاصة مع العاب الرياضات الالكترونية . كما توفر دعم تقنية معدل التحديث المتغير من معيار FreeSync Premium لمنع أية تقطيع في الصورة أو تباطؤ في سلاسة الحركة .

شاشة ASUS Designo MX34VQ فائقة الاتساع

في حال كان عملك مثل أنا شخصياً يتضمن الكثير من التبويبات المفتوحة في نفس الوقت على أكثر من متصفّح ، مع برنامج تعديل الصور وبرنامج أخر لكتابة المقالات وملفات بجانب مصدر للموسيقى لعل الشاشة التقليدية الخاصة بك قد لا تكفي لكل هذه الأعمال في نفس الوقت أو لا تتسع لأن ترى كل ذلك مع بعض وتضطر وقتها للتبديل بين التبويبات هنا وهناك مما قد يسبب لك بعض الارتباك . وفي هذه الحالة هناك حلين لا ثالث لهما ، الحل الأول هو أ، تحصل على شاشة أو شاشتين بجوار تلك الرئيسية وتقوم بتوصيلهما وهو ما قد يتطلب في الحقيقة بعض الخبرة ، والحل الثاني هو أن تقتني شاشة ASUS Designo MX34VQ  فائقة الاتساع .

دليل ASUS الشامل للعمل من المنزل ، حتى اذا كنت مبتدأ ستجد ما تريد !!

حيث أن الشاشات فائقة الاتساع ستوفر لك حجماً كبيراً للغاية بشكل عرضي مما يتيح لك عرض كل ما تريد على شاشة واحدة فحسب . ستوفر الشاشة MX34VQ حجم 34 بوصة مع  دقة عرض 3440 × 1440بكسل.  تشتهر لوحات VA بتباينها العالي ، لذا فلن تخيب نسبة التباين 3000: 1 - الموجودة في الشاشة - ظنك.  تتميز الشاشة أيضاً بمعدل تحديث 100 هرتز ، وهو متوافق مع تقنية VESA Adaptive-Sync ، لذلك سيوفر صورًا سلسة وخالية من التقطيع في الألعاب مع مجموعة واسعة من البطاقات الرسومية.  و بفضل الحامل الأنيق والشاحن اللاسلكي المدمج الداعم لمعيار Qi والإطارات فائقة النحافة ، تعد هذه الشاة بكل تأكيد إضافة جذابة وعملية إلى مكتبك.

شاشة ZenScreen MB16ACE معك أينما تكون

لا شك أن وجود شاشة ثانوية أمر جيد ليوفر لك حرية العمل بشكل أكبر كما ذكرنا سابقا ، ولكن في بعض الأحيان وبالأخص مع الأشخاص الذين يتنقلون كثيراً فقد تكون بحاجة الى شاشة يمكنها ان تتنقل معك ، وهنا تأتي شاشة ZenScreen MB16ACE المتنقلة أو المحمولة .

دليل ASUS الشامل للعمل من المنزل ، حتى اذا كنت مبتدأ ستجد ما تريد !!

شاشة ZenScreen MB16ACE هي شاشة بدقة عرض FHD و مقاس 15.6 بوصة مع لوحة IPS تستطيع عرض الصور بشكل واضح حتى من الزوايا الحادة . يبلغ سمكها 8 ملم وتزن 1.56 رطلاً فقط ، لذا فهي تضيف القليل من الوزن إلى حقيبتك الخاصّة . ستبدو صغيرة في حقيبتك ، ولكنها ستزيد إنتاجيتك بشكل كبير عند دعمها مع SmartCase Lite المضمنة وتوصيلها بجهاز الكمبيوتر الخاص بك .

شاشة ProArt PA329C

في حال كانت طبيعة عملك تتضمن العمل الإبداعي مع الكثير من الصور أو  عمليات الفن الرقمية أو لقطات الفيديو ، فأنت بحاجة إلى شاشة متعددة الاستخدامات وعالية الدقة مع قدرة عالية على إعادة إنتاج ألوان استثنائية ، وهنا تأتي شاشات ProArt ذات الجودة الاحترافية التي تجعل ذلك في متناول الهواة والمتخصصين الطموحين على حد سواء.

من خلال لوحة بدقة عرض 4K وبحجم 32 بوصة ، ستوفر شاشة ProArt PA329C مساحة واسعة لعملك الإبداعي . يصور معظم المصورين الفوتوغرافيين ومصوري الفيديو المحترفين بدقة 4K ، هذا إن لم يكن بدقة أعلى ، لذا فهم يحتاجون الى شاشات بدقة عرض 4K مثل PA329C كحد أدنى للسماح لك بالعمل بسلاسة مع هذه الملفات فائقة الجودة .   تغطي الشاشة 100٪ من نطاق Adobe RGB الواسع و 98٪ من مساحة ألوان DCI-P3 الشائعة في وضع التصوير السينمائي الرقمي . ليس هذا فحسب بل سيمنحك وضع آخر قابل للتحديد 100٪ من مساحة ألوان  sRGBالمميزة .

دليل ASUS الشامل للعمل من المنزل ، حتى اذا كنت مبتدأ ستجد ما تريد !!

نقوم بمعايرة شاشة PA329C في المصنع إلى مستويات Delta E أقل من 2 ، وتتيح لك تقنية المعايرة ProArt تخزين ملفات تعريف الألوان على الشاشة نفسها للحصول على نتائج متسقة بين التطبيقات والأنظمة المختلفة . أضف لكل ذلك شهادة دعم معيار VESA DisplayHDR 600 ودعم المجال الديناميكي الواسع  HDR10 ، لتتكون لديك شاشة مخصصة لرؤيتك الإبداعية ، حتى عندما تعمل من المنزل .

لوحات المفاتيح والفأرة الأكثر راحة لك هما سلاحك للعمل وقتاً أطول !!

قد تكون لوحات المفاتيح والفأرة هما أقل العناصر التي يعيرها المستخدمين اهتماماً أياً كانت طبيعة استخدامهم ، ولعل ذلك من الأمور التي تغيب عن ادراك الكثيرين ، فقد تحدثنا في مقال سابق عن أهمية لوحات المفاتيح والفأرة الاحترافية وكيف أنها يمكنها ان تغير نظرتك نحو هذه الأجزاء المنسية من حاسوبك . فهي بكل تأكيد لن توفر لك فقط الدقة والسرعة والسهولة في انجاز عملك فحسب ، ولكن ستوفر لك أيضاً راحة أكثر وتوافق أكبر مع طبيعة استخدامك بل وحجم يدك نفسها !!.

تم تصميم الأجهزة الطرفية من جمهورية اللاعبين لتلبية متطلبات اللاعبين المنافسين أولاً وقبل كل شيء ، ولكن دقتها وموثوقيتها وراحتها تجعلها مثالية لمجموعة كبيرة من أحمال العمل.

فأرة ROG Strix Carry ، أنت البطل !

لا شك أن الماوس أو الفأرة التقليدية وتلك الموجودة في أجهزة اللاب توب لديك تستطيع توفير ما يحتاجه الكثيرين في أعباء العمل اليومية التقليدية ، ولكن في حال كنت تريد المزيد من الدقة والسهولة في التنقل والتحرك عبر الشاشة ، فهذا هو وقت اللجوء الى الماوسات الاحترافية ، لذلك يوفر ماوس ROG Strix Carry وهو ماوس لاسلكي مناسب بشكل خاص للأشخاص الذين يحتاجون إلى ماوس يمكنه العمل معهم في أي مكان سهولة أكبر في العمل ، سواء كنت تستخدمه لتعديل جدول بيانات أو التعديل على الصور أو لعب لعبة ما أو اثنتين بعد انتهاء يوم العمل ، لذلك يعد هذا الماوس خيارًا ممتازًا . يمكنك توصيله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك إما عن طريق وصلة RF منخفضة زمن التأخير بتردد 2.4 جيجا هرتز أو عن طريق وصله بواجهة بلوتوث التي لديك، لذا فهو رائع للتنقل بين الأنظمة المختلفة.

دليل ASUS الشامل للعمل من المنزل ، حتى اذا كنت مبتدأ ستجد ما تريد !!

هذه الفأرة صغيرة بما يكفي لتناسب بسهولة وضعها في حقيبة الكمبيوتر المحمول أيضًا ، ولكنها مجهزة بمستشعر بصري بسرعة 7200 نقطة في البوصةDPI  . تُظهر اختباراتنا أنها يمكنها العمل لما لا يقل عن 300 ساعة من وقت التشغيل عند رابطها عن طريق واجهة RF الخاصة بها ، و 400 ساعة على الأقل عندما تكون متصلاً عبر واجهة  Bluetooth ، لذا ستتمكن من إنجاز الكثير من الأعمال دون القلق بشأن التوصيل .

لوحة المفاتيح ROG Strix Scope TKL لكل المستخدمين

توفر لوحة المفاتيح المميزة ROG Strix Scope TKL تجربة شاملة لجميع أنواع المستخدمين ، فسواء كنت من محبي الألعاب أو الذين يريدون لوحة مفاتيح مميزة للعمل أو كنت ممن يقوم بمزج الاثنين معاً ، ستوفر لك لوحة المفاتيح هذه ما تريد . ستوفر لك هذه اللوحة الميكانيكية تجربة لمس رائعة ومريحة حيث أنك لن تضطر الى الضغط على الأزرار الى نهاية الضغطات ، مجرد لمسة بسيطة لأسفل ستقوم بالواجب ، مما يوفر سهولة أكبر في اللعب أو الكتابة والعمل لفترات طويلة .

دليل ASUS الشامل للعمل من المنزل ، حتى اذا كنت مبتدأ ستجد ما تريد !!

يعمل التصميم الخاص بلوحة المفاتيح على جعل يديك قريبين من بعضهما البعض لتوفير تجربة أكثر سهولة في العمل، كما تتوفر هذه اللوحات مع أزرار Cherry MX بأنواعها وأشكالها المختلفة التي تتوافق أياً كانت طبيعة عملك ، كما تتوفر بأشكال واضاءات مختلفة لتتناسب مع الجميع . في حال كنت من محبي الألعاب ستوفر لك مفاتيح Cherry MX Red التي يمكنك أن تجدها أيضاً في لوحة ASUS ROG STRIX Flare التجربة الأمثل بفضل السهولة الأكبر التي توفرها في الضغط على  المفاتيح المتكررة ، وهو ما توفره أيضاً تشكيلة أو كومبو ASUS TUF من لوحة المفاتيح والفأرة .

لوحة مفاتيح ROG STRIX Flare

بجانب إضاءة خلفية LED RGB الرائعة لكل مفتاح والتوهج الملون النابض بالحياة ، ستوفر لوحة مفاتيح ROG Strix Flare عدد كامل من المفاتيح المليئة بالمميزات الملائمة للمستخدمين المحترفين . تأتي اللوحة مميزة مثل لوحة Strix Scope TKL ، باختيار مجموعة متنوعة من مفاتيح Cherry MX الت تضمن تقنية Anti-ghosting و N-key rollover لتسجيل جميع ضغطات المفاتيح الخاصة بك ، حتى عندما تقوم بإدخال مجموعة مفاتيح مختصرة معقدة . حيث أنه يمكنك أيضًا تعيين وحدات الماكرو وتخصيصها  إلى أي مفتاح من اختيارك ، وهي ميزة يمكنها تعزيز إنتاجيتك في البرمجة والعمل الإبداعي حيث أنها تعمل على ضغط مجموعة متتالية من الأزرار في نفس الوقت عند ضغطك على زر معين تقوم أنت بتحديده مسبقاً .

دليل ASUS الشامل للعمل من المنزل ، حتى اذا كنت مبتدأ ستجد ما تريد !!

تتضمن لوحة مفاتيح Strix Flare أيضًا منفذ لواجهة USB ، مما يمنحك القدرة على توصيل الأجهزة المختلفة مثل كابلات الشحن وغيرها من الأجهزة الطرفية الأخرى . وسيجد مستخدمو أجهزة سطح المكتب على وجه الخصوص هذه الميزة مفيدة لهم بشكل خاص ، حيث أن موقع لوحة المفاتيح في متناول اليد أكثر من صندوق الحاسب . ستجد أيضًا مجموعة من أزرار الوسائط ومتحكم في الصوت في الزاوية اليسرى العليا من لوحة المفاتيح . وهو ما سيسمح لك بضبط مستوى الصوت والتغيير بين التراكات التي تسمعها بدون الحاجة لاستخدام يدك الأخرى .

قاعدة ROG Sheath

يجد الكثير من الناس أنهم أكثر تركيزًا وإنتاجية عندما يعملون في مساحة مرتبة ومنظمة. لا يمكننا مساعدتك في تنظيم الفوضى الخاصة بك بالطبع ، ولكن يمكننا اقتراح استخدام قاعدة ROG Sheath  للحفاظ على مساحة العمل الخاصة بك منظّمة . حيث إن Sheath عبارة عن قاعدة عمل للماوس كبيرة بما يكفي لاستيعاب ليس فقط الفأرة الخاصة بك ، بل أيضًا لوحة المفاتيح أو حتى الكمبيوتر المحمول نفسه .

 دليل ASUS الشامل للعمل من المنزل ، حتى اذا كنت مبتدأ ستجد ما تريد !!

و بالإضافة إلى التقسيم الأنيق لمساحة مكتبك ، ستوفر ROG Sheath سطحًا مثاليًا للماوس وسطحًا أكثر راحة لراحة ذراعك. فإذا كانت المواد المصنوع منها مكتبك تعرقل المستشعر الضوئي للماوس ، فسوف تقدر كيف تسمح القاعدة للماوس بالتحرك بشكل أكثر دقة . حيث أن القاعدة المطاطية ستمنع الفأرة من الانزلاق في اللحظات غير مناسبة ، بالإضافة الى تصميم متين عند الحواف يمنع الوسادة من التآكل.

تمتع بمكالمة صوتية أو فيديو أفضل من أي وقت مضى

كثيرًا ما يستخدم الأشخاص الذين يعملون من المنزل خدمات البريد الإلكتروني والمراسلة مثل Slack و Microsoft Teams للتواصل مع العملاء وزملاء العمل . ستحتاج إلى إظهار احترافك في المكالمات الجماعية ومكالمات الفيديو ، لذا فأنت بحاجة إلى كاميرا ويب تلتقط مقاطع فيديو رائعة عالية الجودة وميكروفون يلتقط صوتك بوضوح أثناء تجاهل ضجيج الخلفية.

عادةً ما تحتوي أجهزة الكمبيوتر المحمولة على كاميرا ويب وميكروفون ومجموعة من مكبرات الصوت المدمجة ، ولكن من الشائع رؤية مستخدمي الكمبيوتر المحمول يمنحون أنفسهم المزيد من الخيارات مع سماعة رأس عالية الجودة . حيث تسمح لك سماعة الرأس بفصل نفسك عن عوامل التشتيت الموجودة في بيئتك للحفاظ على خصوصية المحادثات.

كاميرا ROG Eye التي ترى كل شيء

تقوم أفضل كاميرات الويب بتسجيل لقطات عالية الدقة ، وإجراء تعديلات على الألوان في الخفيفة للتأكد من أن بشرتك تبدو طبيعية ، كما تدمج مجموعة ميكروفون مريحة وهنا تأتي كاميرا ROG Eye من أسوس . و هي كاميرا ويب صغيرة الحجم يتم تثبيتها بسهولة على غطاء كمبيوتر محمول أو شاشة.الكمبيوتر المكتبي الخاص بك ، تستطيع الكاميرا التسجيل بدقة 1080 بكسل و بسرعة 60 إطارًا في الثانية ، كما تقوم تقنية Auto Face Exposure باكتشاف وجهك تلقائيًا وتضيئه للتأكد من أنه متميز عن الخلفية .

دليل ASUS الشامل للعمل من المنزل ، حتى اذا كنت مبتدأ ستجد ما تريد !!

من المشاكل الشائعة في كاميرات الويب أنها تكافح لعرض وجهك عندما تكون الخلفية ساطعة جدًا ، وهذا أيضاً هو الحال عندما يكون هناك ضوء طبيعي يتدفق من خلال نافذة قريبة في مكتبك في المنزل.  لذلك تتضمن ROG Eye تقنية النطاق الديناميكي الواسع HDR التي تحد من التعرض المفرط في ظروف الإضاءة هذه.

يجب أيضاً أن يكون صوتك واضحًا تمامًا مثل وجهك في اجتماعات الفيديو التي تقيمها ، لذا تستخدم كاميرا ROG Eye زوج من الميكروفونات في مصفوفة خاصّة لالتقاط صوتك.  و يتيح هذا الترتيب لكاميرا الويب تصفية ضوضاء الخلفية المحيطة مثل نقرات لوحة المفاتيح أو أصوات المراوح وما شابه .

سماعة ROG Delta Core ، سماعة العاب للجميع

حتى في مكتبك المنزلي ، تحتاج أحيانًا إلى الانعزال عن العالم لإنجاز عملك . وستساعدك سماعة الرأس ROG Delta Core على فصل نفسك عن محيطك تماماً عندما تحتاج إلى العمل من المنزل . في صندوق السماعة ، ستجد مجموعتين من وسائد الأذن المريحة على شكل حرف  D، واحدة منهم تأتي مصنوعة من 100٪ من الجلد البروتيني للحصول على أقصى عزل ، المجموعة الأخرى تأتي مصنوعة من مزيج من نسيج شبكي من الMesh مع جلد لتوفير المزيد من تدفق الهواء .

دليل ASUS الشامل للعمل من المنزل ، حتى اذا كنت مبتدأ ستجد ما تريد !!

ليس هذا فحسب فستقدم تعريفات ASUS Essence صوتًا قويًا مع صوت جهير قوي ، بينما يضمن التصميم المغلق للسماعات صوتًا طبيعيًا بدون أية ضوضاء محيطة . توفر سماعة الرأس أيضاً القدرة على الدخول في محادثات مطولة بفضل الميكروفون الملح على شكل ذراع جانبي قابل للفصل . حيث ستمنحك سماعات ROG Delta خيارًا آخر للتحدث مع هذا الميكروفون أحادي الاتجاه والذي تم ضبطه لجعل صوتك بارز وأكثر وضوحاً سواء كنت تتحدث إلى زملائك في العمل أو  أصدقائك عبر سيرفرات لعبة Fortnite في المساء.

سماعات ROG Theta ستغمرك في العالم الافتراضي

قد يفكر هواة الموسيقى وعشاق الألعاب على حد سواء في الانتقال إلى سماعة ROG Theta المميزة . فمع وجود أربعة محركات منفصلة في كل قطعة أذن ، توفر Theta تجربة صوتية استثنائية ، ويضمن الميكروفون الخاص بها مع خاصية إلغاء الضوضاء المحيطية الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي أن صوتك واضح كالبلور.

دليل ASUS الشامل للعمل من المنزل ، حتى اذا كنت مبتدأ ستجد ما تريد !!

ستتعامل ROG Theta مع احتياجات أعمالك اليومية على ما يرام ، ولكنها في الواقع مصممة لتقديم صوت محيطي 7.1 للموسيقى والألعاب . حيث تستطيع توفير تجربة تشبه إعداد المسرح المنزلي المصغر في سماعة الرأس . ستستمتع بجودة الصوت التي توفرها لموسيقى الخلفية أثناء عملك ، ولكن ستُفتن بتجربة الصوت التي توفرها عند بدئك لعبة بعد ذلك . كما أنها بفضل إنتاجها المتفوق للصوت الموضعي ، ستقوم بتتبع خصومك الافتراضيين بدقة غير مسبوقة.

الخاتمة

إذا أتيت إلى هذا الدليل غير متأكد من كيفية انشاء مكتبك الخاص في المنزل ، فلا تقلق.  فأنت بكل تأكيد لن تكون أول شخص يشعر بالخوف من فكرة العمل من المنزل . فأنا كنت هنالك في البداية ، ولكن لا تقلق عزيزي القارئ فأنا قادم لك من المستقبل لأقول لك أن الأمر أبسط بكثير مما تتوقع ، في الحقيقة هناك الكثير من الأسباب التي تجعلك متحمسًا للعمل من المنزل ، ولكن يجب عليك أن تتذكر أمر هام ، ففي الوقت الحالي ولفترة لا نعلمها هذا هو عملك ، وهذه هي حياتك المهنية.  لذا فلا تتردد في إعطائها كل ما تُريد .

الخبر السار هو أن تقنية ASUS تجعل العمل من المنزل أسهل من أي وقت مضى. مع جهاز كمبيوتر تم اختياره بعناية ، وإنترنت منزلي موثوق به ، والأجهزة الطرفية المناسبة ، ستكون جاهزًا لمواجهة تحديات حياتك المهنية والترفيه عن نفسك في نفس الوقت ، و كل ذلك وأنت في منزلك !!.