قد تكون الألعاب هي الرفيق الأمثل في الوقت الحالي بسبب الإجراءات الاحترازية بمنع التجمعات والاختلاط للحد من انتشار فيروس كوفيد-19.

ونحن في فريق عرب هاردوير سوف نساعدك على جعل إقامتك في المنزل أكثر متعة وبدون أي تكلفة مع هذه القائمة المكونة من أفضل الألعاب المجانية التي يمكنك التمتع بها في عام 2020 بشكل مستمر وليس لفترة محدودة أو تجريبية.

لعبة League of Legends.

تأتي لعبة الـ MOBA الشهيرة على رأس القائمة وإذا كنت لا تعرف اللعبة حتى الآن فيجب عليك البدء في تجربتها سريعاً، تحتوي اللعبة على عدد كبير جداً من الشخصيات وكل شخصية لها المهارات المميزة الخاصة بها.

في اللعبة سوف تشترك مع فريق للقتال ضد فريق أخر وكل عضو في الفريق يكون له الدور الخاص به حيث يوجد المهاجم، الداعم، ممتص الضربات ومحارب الغابة.

تعتبر سياسة لعبة league of Legends واحدة من أفضل سياسات الألعاب المجانية لأن اللعبة لا ترغمك على شراء أي أدوات داخل اللعبة لكي تحسن من أدائك.

كل عمليات الشراء الموجودة داخل اللعبة تكون عبارة عن بعض الأدوات الشكلية التي لا تؤثر على أدائك في اللعب، حتى هذه الأدوات الشكلية يمكنك الحصول عليها كلما تحسن ادائك في اللعبة وحققت أرقام أفضل.

لعبة Destiny 2.

لفترة طويلة كانت هذه اللعبة مدفوعة بسعر كامل 60 دولار ولكن العام الماضي انتقلت حقوق النشر إلى مطور اللعبة Bungie، مع انتقال حقوق النشر أعلن المطور عن خطة جديدة تماماً للعبة وتحويل اللعبة إلى لعبة مجانية تماماً والإبقاء على التوسيعات الجديدة مدفوعة فقط.

لا يختلف أثنان على جودة اللعبة سواء من الناحية الرسومية أو أسلوب اللعب الأكشن والتصويب، وتأخذك لعبة Destiny 2 في رحلة عبر الكواكب حيث تقوم بمحاربة الشرور المنتشرة في أرجاء المجرة.

لعبة Warframe.

إذا كنت تبحث عن لعبة مجانية تستغرق منك مئات الساعات بالطبع لعبة Warframe ستكون الخيار الأمثل، في اللعبة سوف تتنقل بين الكواكب المختلفة للقيام بالمهام وتجميع الأدوات التي يمكنك من خلالها تصنيع Warframe.

كل Warframe له قدرات مميزة سواء من حيث السرعة أو القوة وحسب هذه الميزات يمكن استخدام الـ Warframe لإنهاء مهمات معينة على كواكب معينة.

سوف تحتاج إلى القتال لمئات الساعات لتجميع الموارد اللازمة لتصنيع الـ Warframes التي تريدها، أيضاً تحتوي اللعبة على طور لعب PVP ولكن معظم اللاعبين يستمتعون أكثر بالمهمات داخل العالم الضخم جداً وتجميع الموارد.

أيضاً حصلت اللعبة مؤخراً على تحديث حَسن الرسوم بشكل كبير جداً مما جعل تجربة اللعبة أكثر متعة، لكن ستحتاج اللعبة إلى جهاز متوسط العتاد على الأقل لكي تعمل بشكل سلس.

لعبة Warzone.

العام الماضي أصدرت شركة Activision لعبة Call of Duty Modern Warfare وقدمت اللعبة تجربة ممتعة جداً خصوصاً مع مستوى الرسوم المرتفع جداً والواقعية.

خلال العام الجاري أصدرت الشركة لعبة Warzone ويمكن أن نقول أنها طور الباتل رويال الخاص بلعبة Modern Warfare، ولكن الجيد أن اللعبة مجانية تماماً ويمكن الحصول عليها بشكل مستقل حتى وإن كنت لا تمتلك Modern Warfare.

لعبة Warzone قدمت تجربة باتل رويال ممتعة جداً وبها الكثير من الأفكار الجديدة ويمكنك التعرف على انطباعاتنا الخاصة باللعبة من هنا، ايضاً الرسوم الخاصة باللعبة ممتازة لأنها نفس رسوم لعبة Modern Warfare الأصلية.

لعبة Dota 2.

ألعاب الـ MOBA انتشرت بشكل فعال مع لعبة League of Legends ولكن لعبة League نفسها جاءت من لعبة Dota التي كانت عبارة عن خريطة مخصصة داخل لعبة Warcraft.

بعد ذلك قامت شركة Valve بإصدار لعبة الـ MOBA الشهيرة Dota 2 لتعيد الأمور إلى نصابها حيث أن هذه اللعبة هي الأب الروحي الحقيقي لهذه النوعية من الألعاب.

تتشابه لعبة Dota 2 مع لعبة League of Legends بشكل كبير جداً وكن بشخصيات جديدة وبعض التغييرات، لذلك إذا كنت مللت قليلاً من League يمكنك تجربة Dota 2 لبعض الوقت.

لعبة Counter Strike Global Offensive.

لسنوات طويلة شكلت Counter Strikeطفولتنا وكانت هذه اللعبة الخيار الأمثل إذا كنا نريد التمتع بلعبة تصويب جماعية، ولكن مع الوقت أصبحت اللعبة قديمة جداً من حيث الرسوم ولا تتناسب مع ألعاب الجيل الحالي.

لكن لحسن الحظ أن نسخة Counter Strike Global Offensive لدينا الآن بشكل مجاني تماماً على متجر Steam ويمكننا الآن التمتع بتجربة تصويب كلاسيكية قليلاً بعيدة عن ألعاب الباتل رويال المنتشرة حالياً ولكن مع جودة رسومية أفضل بكثير.

لعبة Apex Legends.

الأعوام الماضية كانت حصرية على ألعاب الباتل رويال خصوصاً  مع الانتشار الواسع الذي حققته لعبة Fortnite لدرجة جعلت البعض يتوقع أن هذه الألعاب لن تقدم جديد والموجود حالياً وصل إلى ذروة الأفكار.

لكن جاءت لعبة Apex Legends من العدم لتحقق نجاح مدوي خصوصاً وأن اللعبة قدمت العديد من الأفكار الجديد والتي كسرت الملل والتكرار في العاب الباتل رويال الأخرى.

الخريطة الخاصة باللعبة كانت مميزة بسبب حجمها، لأن ألعاب الباتل رويال تعاني بشكل كبير من وسع حجم الخريطة دون سبب مما يجعل الكثير من أوقات المباراة مملة وروتينية في البداية وهذا الملل غير موجود في Apex Legends.

لعبة Brawlhalla.

أحد أمتع الألعاب التي يمكن الاستمتاع بها في فترة الحظر مع أصدقائك أو مع باقي اللاعبين من مختلف أنحاء العالم، تضم اللعبة عدد كبير جداً من الشخصيات وكل شخصية لها المهارات الخاصة بها.

اللعبة تأتي من منظور بلاتفورم مع مجموعة من الخرائط، وكل مباراة تتكون من 4 لاعبين وكل لاعب يحاول البقاء على قيد الحياة ويحاول أيضاً التخلص من الثلاث لاعبين الآخرين.

تتميز اللعبة أيضاً بالشخصيات العديدة والمستمدة من شخصيات شهيرة سواء من ألعاب أخرى أو من أفلام، وكل فترة يتم إصدار شخصية جديدة لها القدرات الخاصة بها.

لعبة Legends of Runeterra.

شخصياً احب ألعاب البطاقات بشكل كبير جداً ولعبة Legends of Runeterra واحدة من أمتع ألعاب البطاقات التي قمت بتجربتها، لأن اللعبة قدمت العديد من الأفكار الممتعة.

تختلف اللعبة عن باقي ألعاب البطاقات المعروفة مثل طريقة الاستدعاء الجديدة تماماً حيث يوجد مكان مخصص لاستدعاء البطاقة مختلف تماماً عن مكان الهجوم أو الدفاع.

لكن الأهم من الأفكار الجديدة التي تقدمها اللعبة خلال المباراة، النظام المجاني الموجود داخلها حيث يمكنك الحصول على البطاقات بسهولة تامة عن طريق الاستمرار في اللعب والتقدم، على عكس ألعاب البطاقات الأخرى التي تحتاج منك الكثير من الأموال لجلب البطاقات.

يمكنك أيضاً التعرف على مراجعتنا الخاصة باللعبة والتعرف على كافة الأفكار الجديدة الموجودة في اللعبة من هنا.

لعبة Dauntless.

تقدم اللعبة معارك ملحمية ضد وحوش عملاقة وهي تعتبر النسخة المجانية من اللعبة الشهيرة Monster hunter World، في لعبة Dauntless يمكنك الذهاب وحدك أو في مجموعة صغيرة لذبح الوحوش العملاقة وكل وحش تقوم بذبحه يعطيك مجموعة من الموارد التي تستخدمها في صنع العتاد الخاص بك.

أيضاً اللعبة تدعم ميزة اللعب المشترك بين المنصات المختلفة بشكل سلس تماماً لأن التحكم الخاص باللعبة غير معقد ويمكن استخدام ذراع التحكم بنفس جودة الفأرة ولوحة المفاتيح.

جدير بالذكر أن اللعبة متاحة على متجر Epic Games على الحاسب الشخصي ويمكنك التعرف على المزيد من المعلومات حول اللعبة من هنا.

لعبة Path of Exile.

إذا كنت من محبي لعبة Diablo او سبق لك مشاهدة مقاطع للعبة وأعجبتك فإن لعبة Path of Exile ستكون الخيار المجاني الأمثل، اللعبة تقدم مجموعة كبيرة من الشخصيات في تجربة تقلد أدوار عميقة جداً مع شجرة مهارات عملاقة.

اللعبة سوف تستغرق منك ساعات طويلة جداً وأنت تقوم بالتخلص من الوحوش والارتقاء بالمستوى ورفع قدرة العتاد الخاص بك وكل العناصر المميزة لألعاب تقلد الأدوار، ولكن للأسف كل شخصية تستخدم مهارة قتالية واحدة لذلك قد تشعر بالملل قليلاً من أسلوب القتال.

مؤخراً تم الإعلان عن توسعة ضخمة جداً قادمة للعبة تعتبر جزء جديد من اللعبة حيث تأتي التوسعة برسوم محسنة جداً وأفكار جديدة تماماً، لذلك تجربة Path of Exile الآن ستكون مفيدة جداً للتعرف على اللعبة قبل إصدار التوسعة.

لعبة Hearthstone.

لعبة بطاقات شهيرة من شركة Blizzard والبطاقات الموجودة مستمدة من عالم Warcraft الشهير، كما يوجد داخل اللعبة الكثير من الأبطال وكل بطل له البطاقات الخاصة به وأسلوب اللعب المميز.

لن تحتاج اللعبة وقت طويل لمعرفة كيفية لعبها والأساسيات ولكن ستحتاج إلى الكثير من الوقت لإتقانها، لذلك فهذه اللعبة خيار مثالي إذا كنت تريد لعبة تقضي على الوقت وتلعبها وأنت مسترخي في نفسك الوقت.

لكن يُعاب على اللعبة صعوبة الحصول على البطاقات ووجود الكثير من المحتوى المدفوع داخلها لذلك فشخصياً اعتبرها الخيار الثاني بعد لعبة Legends of Runeterra.

كانت هذه قائمتنا عزيزي القارئ لمجموعة كبيرة من الألعاب المجانية التي تقدم تجربة لعب ممتعة جداً في عام 2020 ويمكنك من خلالها القضاء على ساعات الحظر المملة دون أن تنفق أي أموال من محفظتك العزيزة.