هل تعرضت لهذا الموقف من قبل؟ وهو أنك تريد التعديل على ملف PDF خاص بك ولكن نظرًا لطبيعة الملف فلا توجد طريقة مباشرة لفعل ذلك. ولكن توجد طريقة تعتمد على تحميل برنامج أو تطبيق معين تساعدك في تحويل ملف الـ PDF إلى ملف word  يسهل التعديل عليه، أو دون تحويله إلى أي شكل آخر لكنك سوف تتمكن من التعديل على ملف الـ PDF كما هو سواء بإضافة صور أو تعديل النص نفسه.

 في هذا المقال  سوف نقوم بعرض أفضل 10 برامج تعديل ملفات PDF في 2024، من أجل مساعدتكم في تحديد أفضل برامج تحرير pdf المجانية، التي ستتيح لك تعديل الصور والنصوص في ملفات PDF دون الحاجة إلى تحويلها إلى تنسيق مختلف أو الدفع مقابل برامج مخصصة باهظة الثمن.

أفضل برامج للتعديل على ملفات الـ PDF

ولسوء الحظ لم نجد برنامج للتعديل على الـ pdf خاص بالويندوز يدعم اللغة العربية بشكل مطلق، على الرغم من ذلك سوف نضع بين أيديكم برامج كاملة التجربة لكن بمدة زمنية محددة كتجربة ما قبل التفعيل، وذلك لتجربة البرنامج قبل شرائه.

  1. WorkinTool PDF
  2. Master pdf
  3. Icecream Apps
  4. Wondershare 
  5. PDF Candy
  6. Nitro Pro
  7. Foxit PhantomPDF
  8. PDF Annotator
  9.  PDF24 Creator
  10. PDF Studio

إقرأ أيضاً :5 طرق لتحويل الصور إلى pdf للايفون مجانا

1. WorkinTool PDF Converter (محرر ملفات بي دي إف)

WorkinTool PDF Converte (محول ملفات بي دي إف)

تم اختراع تنسيق البي دي إف PDF بهدف تسهيل مشاركة المستندات والملفات عبر أجهزة متعددة، لكن مع ما يوفره ملف البي دي اف من سلاسة وسرعة في نقل ومشاركة وتشغيل الملفات بكل سهولة إلا أن المشكلة الحقيقية التي يواجهها المستخدمين هي كيفية تحرير ملف PDF حيث يعد الأمر صعبا بدرجة كبيرة للتعديل على ملف بي دي إف.

ولكن من خلال برنامج مناسب سوف تكون قادر على ذلك وأشهر برامج تحرير ملفات PDF هو WorkinTool PDF Converter والذي يعد أفضل أداة لتحويل ملفات البي دي إف إلى صيغ وتنسيقات مختلفة على الويندوز مثل وورد وإكسيل وباوربوينت وحتى يمكن تحويل ملف PDF إلى صورة والعكس صحيح دون مشكلة.

لكن هذا ليس كل شئ، لأن هذا البرنامج يوفر واجهة سهلة في الإستخدام ومن خلالها تستطيع قراءة ودمج وتحويل وضغط وتحرير ملفات PDF بشكل سهل وخلال وقت قصير، علاوة على ذلك، يمكن لأي مستخدم التعديل على ملف البي دي إف وإزالة أو إضافة صفحات وعلامة مائية دون مشكلة. يمكنك الإستفادة من الميزات التي يوفرها WorkinTool PDF عندما تقوم بتحميل البرنامج مجانا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

2. Master PDF (برنامج للتعديل على pdf)

واجهة برنامج Master PDF

من أسهل البرامج للتعديل على ملفات الـ PDF بنقرتين فقط سوف تتمكن من تحرير وعرض وإعادة تشفير الملف مرة أخرى. يوفر البرنامج أيضًا صور بتنسيقات مختلفة.   يتيح لك التطبيق تحويل الملفات من PDF إلى العديد من الصيغ مثل JPG, TIFF, PNG, ,BMP والعكس.

من أهم مميزات البرنامج قدرته على الدمج بين ملفات البرنامج في ملف واحد، وحماية الملفات بكلمات سر، أيضًا التحكم في لون وحجم الخط مع إضافة الملاحظات والإشارات المرجعية التي تسهل عملية التنقل السريع في المستند والبحث عن المعلومات بكفاءة.

و بمساعدة ميزة التعرف البصري على الأحرف سوف تتمكن من البحث عن نص بسرعة وكفاءة، بالإضافة إلى تحرير المستندات الممسوحة ضوئيًا والمستندات التي تحتوي على صور. أيضًا يمكنك إنشاء ملفات PDF مباشرة من المستندات الورقية باستخدام الماسح الضوئي.

 

3. Nitro Pro (تعديل ملفات PDF)

واجهة موقع Nitro Pro

يعد من التطبيقات القليلة التي تمتلك واجهة مستخدم مميزة ومنظمة، يساعدك Nitro Pro في التعديل على ملفات PDF وتحويلها إلى ملفات  Excel وPowerPoint بشكل سريع وباحترافية تامة.كما يمكنك أيضًا من مشاركة المستندات بسرعة وبأمان عبر ملفات التخزين السحابية.كما يأتي هذا البرنامج مزودًا بمحرك OCR لمسح المستندات الورقية ضوئيًا لاستخراج النصوص منها. ويجعل العمل مع المستندات الرقمية سهلًا خاصة الوثائق الإنجليزية.

 

يتضمن التعديل على الملف إضافة وحذف وتدوير النص. باستخدام هذا التطبيق يمكنك بسهولة التعديل على ملفات الـ PDF وتحويلها إلى العديد من الصيغ المختلفة. يمكنك أيضًا إضافة الصور والروابط والصفحات في ملفات الـ PDF بالإضافة إلى إمكانية إضافة التوقيعات ونماذج التصميم. 

4. Icecream App (تعديلات على ملف PDF)

برنامج Icecream App

يعتبر من أهم برامج التعديل على ملفات الـ PDF بسيط وسهل الاستخدام  يمكنك من إنشاء وإجراء تغييرات على ملفات الـ PDF. حيث يساعدك هذا التطبيق في تحرير الصفحات وإدارتها وإضافة التعليقات.

يمكنك التطبيق من دمج صفحات PDF داخل ملف واحد بدلا من ملفات مشتتة. أيضًا يسمح لك بتحريك "الكلمات والصور" وتدويرها وتغيير حجمها. وبمجرد الانتهاء من التعديل على ملف الـ PDF الخاص بك سوف تتمكن من تعيين كلمة مرور لحماية ملفات PDF. 

ومن أهم الميزات الغير موجودة في التطبيقات الأخرى هو قدرتك على البحث داخل الملف بسهولة حتى تصل إلى المقطع الذي تريد التعديل عليه داخل ملف الـ PDF. أيضًا سوف تتمكن من استخراج الصور من ملفات PDF وحفظها داخل ملفات أخرى.

5. Wondershare 

 wondershare

يعد برنامج Wondershare أداة برمجية تجعل إنشاء وتعديل ملفات الـ PDF وتحويلها وتوقيعها أمرًا سهلًا. يدعم التطبيق العديد من أنظمة التشغيل مثل Windows  و mac وغيرهم.

يساعدك البرنامج  في توزيع الملفات ودمجها لتحليلها. أيضًا حماية ملفاتك من الوصول غير المقصود. ويمكنكم استخدام ميزة التعليق المتوفرة بالبرنامج. كما يمكنكم استخدام معالج النصوص بحيث تستطيع تحرير ملفات PDF بسهولة.

أعيد تصميم واجهة البرنامج نهاية العام الماضي لتصبح سهلة الاستخدام وفعالة. أيضًا تم إضافة مصحح لغوي يساعدك في تحرير نصك بسهولة واحترافية.

إقرأ أيضاً : أفضل 5 مواقع ضغط ملفات pdf بدون برامج.

6. PDF Candy

 pdf-candy

أحد أكثر برامج تعديل ملفات الـ PDF المجانية قوة، حيث يوفر ميزة  OCR وهي خيار متاح في عدد محدود من برامج التعديل على ملفات الـ PDF المجانية الأخرى. يمكنكم فتح ملف PDF والحصول على نص من برنامج PDF Candy عن طريق خاصية OCR، وإنشاء مستند نصي أو ملف RTF أو مستند Word بتنسيقات برنامج الوورد doc. Docx.

يضم برنامج PDF Candy مجموعة أدوات التحرير. لا توجد في معظم البرامج الأخرى. حيث يمكنك استخدام 44 أداة لإنشاء ملفات PDF أو تحويلها. يحتفظ برنامج PDF Candy بجميع مستنداتك في قائمة انتظار حتى تتمكن من تنزيلها كلها مرة واحدة بعد الانتهاء من إجراء التغييرات عليها.

كما تجد أدوات لإعادة ترتيب الصفحات داخل المستند النصي، وإضافة العلامات المائية، وحماية ملفات PDF برموز المرور، وتحرير البيانات الوصفية داخل ملف PDF، وتقسيم الصفحات أو إضافتها إلى المستندات، واستخراج الصور.

7. Foxit PhantomPDF

foxit-pdf-editor

يعرف التطبيق كقاريء ملفات لكثير من المستخدمين. لكنهم لا يعرفون أن للبرنامج نسخة قوية لتعديل ملفات الـ PDF. وهو برنامج Foxit PhantomPDF الذي يعد محرر PDF لإنشاء وإدارة مستندات الـ PDF.

 كما أنه أحد أفضل برامج تحرير PDF لنظام التشغيل ويندوز والذي يوفر طريقة فعالة لإنشاء المستندات وإدارتها بعد نشرها.كما يتميز برنامج Foxit PhantomPDF بالكثير من الأدوات التي تستخدم في إقامة التعديلات المختلفة منها، مما يسهل فكرة إنشاء وتحرير النماذج والمستندات القابلة للتعديل. كما يساعدك على حماية المحتوى الخاص بك بطريق مختلفة.

يبلغ معيار سجلات PDF أكثر من 20 عامًا.يأتي التطبيق بثلاثة إصدارات لتناسب حالات الاستخدام المتنوعة التي يطلبها المستخدمون المختلفون.

إقرأ أيضاً : أفضل 5 مواقع لتحويل pdf الى word.

8. PDF Annotator

برنامج PDF Annotator

PDF Annotator هو برنامج مفيد يسمح لك بالعمل والكتابة على ملف PDF وتعديله دون الحاجة إلى طباعته بالضرورة. يقدم هذا البرنامج سلسلة من الأدوات التي يمكن استخدامها.

باستخدام هذا التطبيق لم يعد المستخدم بحاجة إلى طباعة مستند PDF للتعليق عليه وتعديله. كما يمكنك من فتح ملف PDF الذي تم استلامه للمراجعة ثم حفظه مرة أخرى في ملف PDF في خطوة واحدة. مما يوفر الموارد والوقت. 

 يوفر التطبيق حفظ التعليقات التوضيحية في الملف الأصلي. حتى تتمكن من مشاركتها مع زملاء العمل، وأرسلها بالبريد الإلكتروني.

9.  PDF24 Creator

برنامج  PDF24 Creator

PDF24 Creator هو أداة إنشاء ودمج وتعديل ملفات PDF مجانية ومليئة بالميزات لنظام الويندوز. ويقدم أيضا ميزة فريدة من نوعها بين أدوات طابعة PDF المجانية هي محرر PDF، والذي يسمح بتجميع وإنشاء وتعديل ملفات PDF بسهولة باستخدام السحب والإفلات.

أهم مميزات التطبيق: 

  1. يضم البرنامج خاصية PDF OCR.
  2. تشفير ملفات PDF وفك التشفير والتوقيع منها.
  3. قارئ PDF كامل الميزات وخفيف الحجم.
  4. السحب والإفلات حيثما أمكن ذلك بالبرنامج.
  5. أدوات المتابعة مثل الحفظ والطباعة والبريد الإلكتروني والفاكس وما إلى ذلك.

إقرأ أيضاً : أفضل 5 مواقع تحويل الصور الى pdf.

10. PDF Studio

برنامج PDF Studio

يمكنكم من خلال برنامج PDF Studio إنشاء مستندات PDF وتحويلها ومراجعتها وتحريرها على أنظمة التشغيل مختلفة مثل الويندوز ولينكس وماك.

يعد برنامج PDF Studio محرر PDF متعدد الإمكانات وسهل الاستخدام يوفر جميع ميزات PDF المطلوبة كما يحافظ برنامج PDF Studio على التوافق الكامل مع جميع أنواع ملفات البي دي إف المشفرة وغير المشفرة.

هناك العديد من الميزات الأولية البسيطة التي تقضي الطلب كبرنامج التعديل على PDF ومنها:

  1. عرض ملفات PDF مع كامل دقتها.
  2. إنشاء ملفات PDF جديدة.
  3. تحويل إلى ومن ملفات PDF.
  4. المسح الضوئي إلى PDF.
  5. سرعة تسجيل ملفات PDF.

 

فقط قم باختيار البرنامج المناسب لاحتياجاتك وحمله على الجهاز الخاص بك. وابدأ التعديل على ملفات الـ PDF  بسهولة دون الحاجة إلى إعادة تدوينها من جديد. ولا تنسى أن تشاركنا برنامجك المفضل. قدمنا لك عزيزي القارئ في هذا المقال أفضل برامج تعديل ملفات ال pdf في 2024. ننتظر أسئلتكم في التعليقات!