القائمة

قيد التطوير
CES21: منتجات ASUS ROG الجديدة تذهل الجميع..تعرف عليها

CES21: منتجات ASUS ROG الجديدة تذهل الجميع..تعرف عليها

منذ 6 أشهر - بتاريخ 2021-01-16

عدد الاجهزة التي كشفت عنها ASUS ضمن مشاركتها في فعاليات معرض CES 2021 كانت كثيرة ومثيرة للإهتمام حقاً, فلقد قدمت لنا ترسانة من اللوحات الام بشريحة Z590 بجانب تشكيلة من الاجهزة المحمولة القوية والعصرية مع أحدث الاجهزة الطرفية بجانب ما كان ينتظره الكثير من اللاعبين من خلال شاشات عرض بدقة 4K/144Hz و 2K/240Hz....لنتعرف على أبرز ما قدمته لنا.

سلح نفسك بأقوى تشكيلة من لوحات ASUS بشريحة Z590

ASUS Z590

عند اقتران هذه اللوحات مع معالجات الجيل الحادي عشر، ستوفر اللوحات الأم ASUS Z590 ما يصل إلى 16 مسارًا من واجهة PCI Express 4.0 والتي ستأتيك مباشرة من المعالج المركزي ، مما يوفر ما يصل إلى 32 جيجابايت / ثانية من عرض النطاق الترددي للبطاقة الرسومية المنفصلة الأعلى أداءً اليوم مثل عائلة RTX 30  او RX 6000, كما أن منصة Z590 أيضًا توفر أربعة مسارات PCIe 4.0 مخصصة من المعالج للحصول على أقصى أداء مع أحدث أقراص SSD M.2.

وبما أن هذه المعالجات القوية تحتاج إلى الكثير من الطاقة لتقدم لنا كامل الأداء المطلوب, فإن شريحة Z590 من الفئة العليا مع تصميم لوحات ASUS القوية للغاية تدفع مستوى الأداء نحو الأفضل من خلال وحدات تنظيم الجهد متعددة المراحل المعاد تصميمها والتي تصل إلى 2 + 18 دائرة طاقة في اللوحة الأم ROG Maximus XIII Extreme, مع ذلك تستخدم اللوحات الأم ROG Maximus XIII أيضًا مراحل طاقة متكاملة عالية الكفاءة وفعالة لدعم الأداء العالي عند الحاجة إليه وبنفس الوقت كسر السرعة العنيفة.

تستخدم لوحات ROG Maximus XIII و ROG Strix و TUF Gaming تصميم مشتت VRM المشهور من ASUS للحفاظ على برودة وحدات تنظيم الجهد متعددة المراحل. بينما لوحات ROG Maximus XIII و ROG Strix تستخدم مشتتات فردية ذات مساحة سطح عالية مُصممة فوق أنابيب نحاسية عريضة لنقل حراري فعال للغاية من الدارات الموجودة تحتها ، بينما تستخدم اللوحة الأم TUF Gaming Z590-Plus WiFi مشتتات منفصلة كبيرة الحجم...للمزيد.

شركة ASUS تستعرض جهاز Zephyrus Duo 15 SE المميز بشاشتين

CES21 : شركة ASUS تستعرض جهاز Zephyrus Duo 15 SE المميز بشاشتين

أحدث جهاز Zephyrus Duo الأصلي ثورة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب من خلال دمج شاشة إضافية تحول التجربة بشكل جذري  . حيث يأتي الحاسب مع شاشة ROG ScreenPad Plus التي تعمل باللمس في متناول يدك بجانب شاشة ثانوية ضخمة تعزز كل شيء بدءًا من الألعاب والبث إلى إنشاء المحتوى وتعدد المهام . لذا وفي معرض CES 2021 هذا العام ، فقد عادت شركة ASUS بإصدار خاص يجمع أحدث المكونات في هيكلها المعدني الأنيق . يجمع جهاز Zephyrus Duo 15 SE الجديد بين وحدات المعالجة المركزية من سلسلة AMD Ryzen 5000 Series ووحدات المعالجة الرسومية NVIDIA GeForce RTX 30 Series . يعود نظام التبريد المبتكر AAS Plus الخاص بنا مع المراوح المعاد تصميمها التي تساعد على تبديد ما يصل إلى 165 واط من طاقة المعالج المدمجة .

تتميز الشاشة الرئيسية للحاسب المحمول والتي تأتي بدقة عرض 4K بمعدل تحديث 120 هرتز ، لتعرض تجربة مرئية لا مثيل لها لكل من الألعاب والعمل الإبداعي ، بينما توفر الشاشة البديلة المذهلة التي تعمل بمعدل تحديث 300 هرتز سرعة مميزة لتناسب الرياضات الإلكترونية . كما توفر ميزة تخزين RAID سرعة أكبر ، حيث تُضاعف الإنتاجية تقريبًا عن طريق توصيل وحدات تخزين الحالة الصلبة المزدوجة مباشرة بوحدة المعالجة المركزية...للمزيد.

شركة ASUS تكشف النقاب عن لاب توب ROG Flow X13 المميز للاعبين

CES21 : شركة ASUS تكشف النقاب عن لاب توب ROG Flow X13 المميز للاعبين

مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب ، لا تتعلق قوة الحاسب فقط بسرعة العتاد . حيث أن الأمر منوط أيضًا بالحجم وإستهلاك الطاقة وقابلية التنقل وغيرها من المعايير الأُخرى . لذلك ففي حالة أردت الحصول على كل ذلك معاً ، ستنحصر خياراتك بشدة ولكن لا تقلق مع لاب توب ROG Flow X13 الجديد كليًا من شركة ASUS ، فكل ما تُريده ستجده موجود . يتميز الحاسوب المحمول الجديد بتصميم 2 في 1 مع معالج ثماني الأنوية من فئة AMD Ryzen 9 5980HS ووحدة معالجة رسومية GeForce GTX 1650 . تعمل المفصلة بزاوية 360 درجة على زيادة عرض الشاشة التي تعمل باللمس والتفاعل معها إلى أقصى حد ممكن ، وتنقلك سريعًا من وضع الكمبيوتر المحمول إلى الأوضاع الملائمة للألعاب والرسم أو مشاهدة الفيديو...للمزيد.

وأخيراً ASUS تقدم تحفتها الفنية مع ROG Swift PG32UQ 4K/144Hz

asus ROG Swift PG32UQ

بعد انتظار طويل على إطلاقها رغم الكشف عنها قبل حوالي 5 اشهر دون ان ترى النور…وأخيراً اليوم ومع فعاليات معرض CES 2021 كشفت ASUS عن شاشتها المنتظرة بشدة من قبل جمهور اللاعبين الباحثين عن تجربة دقة 4K بشكل مغاير كلياً..رحب بشاشة ROG Swift PG32UQ الأفضل بالعالم.

لو فكرنا قليلاً..سنجد أن سبب تأخير هذه الشاشة يعود إلى الانتظار لرؤية أقوى بطاقات NVIDIA وهي RTX 3090 بجانب RX 6900 XT التي استطاعت ان تقدم تجربة قوية للغاية على هذه الدقة مما يجعلها قادرة على تحقيق معدلات فريم مرتفعة تتجاوز 60 فريم بسهولة وتصل إلى 120 فريم. أضف إلى أجهزة الكونسول الجديدة PlayStation 5 و Xbox Series X التي تدعم بشكل رسمي دقة 4K من خلال المدى الديناميكي العالي أو كما يعرف بإختصار HDR بجانب معدل التحديث المتغير بفضل دعمه لمنفذ HDMI 2.1. ونظراً لتواجد هكذا بطاقة وهكذا اجهزة كونسول…تصلنا وأخيراً هذه الشاشة المميزة.

لنتحدث بداية عن المواصفات, تأتي شاشة PG32UQ بلوحة IPS بحجم 32 بوصة وتتمتع بـ 138 بكسل لكل بوصة اختصار لـ PPI. يحقق هذا الحجم 32 بوصة توازنًا رائعًا بين الصورة وجودتها وتجربة لعب غير مسبوقة على دقة 4K بجانب تحقيق سلاسة فائقة بفضل معدل التحديث السريع 144Hz, ليس ذلك فحسب فحتى زمن الاستجابة يصل إلى 1ms فقط لتعمل على توفير حركة خالية من الضبابية والظلال مع إنتاجية ألوان دقيقة وواضحة مقارنة بلوحة TN...للمزيد.

شاشة ASUS ROG Swift PG279QM المميزة ستأتي بدقة 2K/240Hz

في عام 2015 قدمت لنا ASUS شاشتها المميزة في ذلك الوقت ROG Swift PG279Q والتي كانت تعتبر من بين أوائل شاشات الألعاب التي تجمع بين تقنية NVIDIA G-SYNC مع دقة 2K ولوحة شاشة IPS ومعدل تحديث يصل إلى 165Hz. والأن وبعد مرور خمس سنوات تقريباً, أصبحت البطاقات الرسومية أكثر قوة أي أننا اصبحنا نحصل على المزيد من معدلات الفريم تتجاوز 165 فريم, وهذا يعني حاجتنا إلى شاشات بدقة 2k ولكن بمعدل تحديث أعلى مما كان لدينا في السابق.

فالبطاقات الجديدة RTX 3080 و RTX 3090 بجانب RX 6800 XT و RX 6900 XT استطاعت أن تحقق لنا عند تشغيل الالعاب معدل فريمات هائل مقارنة بالاجيال السابقة على دقة 2K. اليوم وضمن مشاركتها في معرض CES 2021 تقدم لنا ASUS واحدة من أفضل الشاشات الموجهة للاعبين بدقة 2K لتكون أول شاشة بحجم 27 بوصة مع معدل تحديث يبلغ 240Hz...للمزيد.

احصل على بطاقة رسومية خارجية مع ASUS ROG XG Mobile GV301

ROG XG Mobile GV301 00

قد تسأل لماذا قررت ASUS طرح هكذا جهاز؟ لما لم تدمجه بجهاز واحد؟ البطاقة والمحمول؟ حسناً من الواضح أن ASUS تريدك أن تحصل على جهاز محمول عملي وفعال بحجم صغير ذو تصميم رقيق للغاية, وإدخال هكذا بطاقات قوية بهكذا محمول أمر مستحيل لانه سيعني اختلاف تصميمه وحجمه كلياً وهو ما جعلها تكتفي ببطاقة GTX 1650. لذلك كان الحل الذكي منها بتقديم جهاز ROG XG Mobile GV301 المتضمن لبطاقة رسومية منفصلة لتحصل على ما أنت بحاجة إليه من قوة رسومية إضافية تتجاوز قوة GTX 1650 بمراحل عند الحاجة سواء عند تشغيل الالعاب او عند العمل مع برامج التصميم والهندسة والمونتاج التي تحتاج إلى قوة تصيير كبيرة معتمدة على قوة GPU...للمزيد.

الكشف عن ماوس ASUS ROG Gladius III بإصدار سلكي/لاسلكي

ASUS ROG Gladius III & Gladius III Wireless Gaming 04

بعد نجاح سلسلة ماوس ROG Gladius المخصصة للاعبين منذ إطلاقها في الأسواق, جددت ASUS هذه السلسلة لتكشف عنها ضمن فعاليات معرض CES 2021 من خلال  ماوس Gladius III. هذه السلسلة تضم ماوس Gladius III السلكي وماوس Gladius III Wireless اللاسلكي حيث تم الاعتماد على تصميم جديد تمامًا مع مجموعة من التقنيات المتطورة والحديثة بما في ذلك نقرات ماوس اليمنى واليسرى والمستشعر الضوئي الحديث ، ودعم الاتصال اللاسلكي الذي يواكب ما يحتاج إليه أي لاعب بعيداً عن مشاكل الخمول والتأخر في الاستجابة مقارنة مع الماوس السلكي...للمزيد.

أحدث لوحة مفاتيح ميكانيكية للاعبين ASUS ROG Claymore II

ASUS ROG Claymore II Gaming 00

تم تصميم ROG Claymore II مع ضمان تسجيل كل نقرة تقوم بها على الكيبورد بجانب حصولك على التجربة المطلوبة من ناحية الراحة اثناء الاستخدام لفترة طويلة. الغطاء العلوي من الكيبورد مصنوع من الألمنيوم المصقول لإضفاء إحساس ممتاز ومتانة إضافية على كامل الكيبورد, كما أن مسند المعصم المضمن بالكيبورد القابل للربط والفصل مغناطيسيًا مبطن بجلد ناعم لإحساس مريح, كما أن تصميمه العملي سيجعلك سعيد بما أنت قادر على فعله مع هذا الكيبورد.

وبما أن هناك العديد من اللاعبين الذي يستمتعون بالمساحة الصغيرة للوحة المفاتيح بدون لوحة الأرقام الجانبية عندما يحين وقت اللعب، لكنهم قد لا يزالون بحاجة إلى لوحة أرقام للعمل السريع في برنامج Excel أو إدخال البيانات الأخرى أثناء يوم العمل. لذا فإن الاحتفاظ بلوحين مفاتيح قد ينطوي أيضًا على اختلاف جودة المفاتيح من خلال الإحساس المختلف مع كل نقرة هنا وهناك. وكما نعلم توجد بالأسواق لوحة أرقام منفصلة ، لكنها عادة ما تعتمد على مفاتيح مقصية الشكل التي لا تشابه شعور المفاتيح الميكانيكية اللمسية التي يفضلها اللاعبون والكاتبون...للمزيد.

في ختام هذا الملخص لكامل ما كشفته عنه ASUS في معرض CES 2021 السؤال الموجه لكم..ماهو أبرز منتج أثار اهتمامكم؟

أضف تعليق (0)

ذات صلة