القائمة
"عودة ديد سبيس": تعرف على كل التغييرات التي طرأت على ريميك Dead Space!

"عودة ديد سبيس": تعرف على كل التغييرات التي طرأت على ريميك Dead Space!

منذ أسبوعين - بتاريخ 2023-01-12

اخر تحديث - بتاريخ 2023-01-15

تفصلنا أسابيع بسيطة على إطلاق أحد أكثر الـ Remakes إنتظارًا في تاريخ صناعة الألعاب. استوديو EA Motive يهدف لتقديم تجربة لا تُنسى مع ريميك لعبة Dead Space بتقديم العديد من العناصر الجديد، مع تحسينات أساسيات الجزء الرئيسي للحصول في النهاية على منتج ممتاز. اليوم نُقدم لكم كل المعلومات التي تحتاجون معرفتها عن هذا الريميك، وما الأشياء الرائعة التي تنتظركم عند إصدار اللعبة في السابع والعشرين من يناير.

ريميك Dead Space

تحسينات على طريقة سرد القصة في Dead Space Remake

النسخة الأصلية من Dead Space كانت تحكي القصة عن طريق تسجيلات، حوارات بين الشخصيات الجانبية، وبعض الأشياء المكتوبة المنتشرة في سفينة الفضاء USG Ishimura. بطلنا الرئيسي Isaac Clarke كان لا يتحدث، ولكن بالطبع تم تغيير هذا الأمر في الجزئين الثاني والثالث بتعيين الممثل Gunner Wright لتقديم دور Isaac Clarke.

في نسخة الريميك، يعود الممثل Gunner Wright ليُقدم لنا شخصية Isaac Clarke مما يعني أنه سيتحدث وسيكون له ردة فعل منطقية على كل ما يحدث حول في البيئة. ليس ذلك فحسب، بل أيضًا تم صنع مشاهد سينمائية من الصفر، مع زيادة الحوارات مع الشخصيات الجانبية لإعطاء هذا العالم طابع درامي يجعل تجربة الرعب أكثر إثارة.

نبرة صوت Isaac في اللعبة تختلف مع اختلاف الحالة التي هو فيها. إذا كان سليمًا بشكلٍ كامل ولا يشعر بالتعب، فيتحدث بطريقة طبيعية. أما إذا كان مُجهدًا من الركض بشكلٍ مستمر، فصوته سيكون عاليًا نسبيًا وستشعر بأن البطل بالفعل كان يركض وينهج. الحالة الثالثة هي أن نبرة صوت البطل ستختلف إذا كان مُصابًا بضرر كبير من الأعداء وبذلك ستشعر أن صوته مُتعب نسبيًا. هذا يعني أن الممثل Gunner Wright عليه تسجيل نفس السكربت الخاص به ثلاثة مرات بثلاثة طرق مختلفة لجعل اللعبة أكثر واقعية!

الشخصيات الجانبية لن توجد فقط للتحدث بين المواقف، بل تم إضافة الكثير من المشاهد الخاصة بهم حيث سيتفاعل Isaac Clarke معهم في مواقف أكثر بكثير من النسخة الأصلية. بشكل عام، استوديو Motive يحاول التحسين من القصة الأصلية والتي كانت رائعة في حد ذاتها.

ريميك Dead Space

تغييرات على أسلوب اللعب وتصميم سفينة USG Ishimura

تم تسجيل كل الـ Animations والحركات من الصفر بخاصية الـ Motion Capture لتقديم حركات أكثر واقعية سواء للبشر أو وحوش الـ Necromorphs. الوحوش أنفسهم أصبحوا يمتلكون نظام تدمير يجعل كل طلقة من طلقات أسلحتك يظهر تأثيرها على أشلائهم وأجسادهم المُمزقة والمُقطعة إربًا.

الكثير من مراحل اللعبة تكون بدون جاذبية، وفي حين أن النسخة الأصلية كان يجب عليك فيها التحرك بشكل مستقيم والتنقل بين الحوائط والأرضيات حتى تستطيع السير، إلا أن هذا يتغير تمامًا في نسخة الريميك حيث يُقدم استوديو Motive حركة بزاوية 360 درجة تُتيح لك التنقل بحرية إما في الهواء أو على الأرضيات والحوائط وفقًا للموقف الذي تجد نفسك فيه.

السفينة الفضائية التي تقع عليها أحداث اللعبة USG Ishimura شهدت تغييراتٍ كثيرة حيث أصبحت الآن مفتوحة عن السابق بكثير. في النسخة الأصلية، كان يجب علينا الانتهاء من استكشاف منطقة ثم التوجه إلى الأخرى عبر القطار. وعلى الرغم من وجود نفس الفكرة في الريميك، إلا أن استوديو Motive قرر التحسين عليها وجعل اللعبة أكثر متعة من السابق.

الآن أصبح بإمكانك التنقل بين منطقة لأخرى عبر الخطوط والأنفاق بدون الحاجة لركوب القطار نفسه. هذا بدوره يفتح اللعبة ويُقدم لنا الكثير من المناطق الجديدة القابلة للاستكشاف. ليس ذلك فحسب، بل أيضًا يمكنك العودة إلى كل المناطق القديمة وعمل Backtracking لبعض الأنشطة الجانبية مثل Resident Evil 2 Remake.

ريميك Dead Space

إضافة نظام صعوبة جديد يُسمى Intensity Director 

أحد أكثر الأمور المتحمس لتجربتها في ريميك Dead Space هي فكرة صعوبة جديدة تُسمى Intensity Director. إنه نظام جديد كليًا يقوم بتخصيص تجربة اللاعب أثناء التنقل في اللعبة بشكل ديناميكي، ويعمل على ضبط الأجواء للحفاظ على التوتر دون إرباك اللاعب.

يحتوي هذا النظام على أكثر من 1200 حدث فريد من نوعه، مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من التوليفات الممكنة والعناصر المختلفة  مثل تغيرات الصوت أو الإضاءة، الضباب أو البخار، وخروج الأعداء من أماكن مختلفة. كل ذلك يتحد معًا في طبقات لإنشاء لقاءات تبدو وكأنها مواقف مصنوعة يدويًا بشكل مميز.

هذا النظام يجعل تجربة Dead Space Remake مختلفة في كل مرة حيث لن يتمكن اللاعب من توقع ما سيحدث، وبالتالي يجعل تجربة كل لاعب مختلفة عن الآخر. ضف على ذلك أن هذا النظام يتحكم في صعوبة اللعبة بناءً على مدى قدرة اللاعب وهل هو متمرس في عالم الألعاب ويستطيع مواجهات كميات كبيرة من الأعداء، أم يحتاج لفترة هدنة بين كل منطقة والأخرى.

أكد المطورين في الكثير من التصريحات أن هذا النظام الديناميكي يُخيفهم هم شخصيًا، فما بالك كيف ستكون رد فعل اللاعبين الذين لا يتوقعون أي شيء. ستكون تجربة مُخيفة بحق قادرة على تقديم إحساس جديد كليًا حتى لكل الذين لعبوا النسخة الأصلية.

ريميك Dead Space

لعبة Dead Space لم تبدو بهذا الجمال من قبل!

مثل كل ألعاب EA الأخيرة، فإن لعبة Dead Space Remake تأتينا مبنية بالكامل على محرك Frostbite بدعم لكل تقنيات الجيل الجديد مثل Nvidia DLSS، AMD FSR، وتقنية تتبع الأشعة سواء على الحاسب الشخصي أو أجهزة الكونسول.

يوجد إهتمام وعناية كبيرة بكل تفصيلة في عالم Dead Space، وكل العروض التي قدمها لنا استوديو EA Motive حتى الآن تؤكد أنهم على الطريق الصحيح. فرق الـ 15 سنة في التكنولوجيا يظهر في هذا الريميك مع التركيز على تحسينات الإنعكاسات، الإضاءة، الظلال لتقديم تجربة رعب مُتقنة.

منذ بداية عملية التطوير واستوديو Motive قرر التخلي عن أجهزة الجيل السابق لضمان تقديم أفضل تجربة رسومية على الإطلاق، وأظن أن كل الصور والمقاطع التي شاركتها معكم بمقالة اليوم تؤكد لكم ذلك. إنها تحفة بصرية من كل النواحي، ولا نستطيع الانتظار لتجربة النسخة الكاملة حتى نضعها في مقارنة شيقة بالنسخة الأصلية ونرى هذا التطور التقني الخلاب!

التطور لا ينطبق فقط على الرسوم، بل الصوتيات أيضًا. فعلى الرغم من أن الصوتيات في النسخة الأصلية من اللعبة كانت رائعة ومُخيفة، إلا أنها لم تكن واقعية وهذا طبيعي خاصةً وأن اللعبة صدرت في عام 2008. بالنسبة لنسخة الريميك فيوجد تطور ضخم من ناحية انعكاسات الأصوات في البيئة المُحيطة باللاعب مما يجعل الأصوات البعيدة أكثر واقعية خاصةً التي تقع خلف مجموعة من الحوائط أو النوافذ.

الاستوديو حافظ على أصوات الأسلحة خاصةً بعد نقد اللاعبين بعض التغييرات التي تم استعراضها عند الكشف عن اللعبة، ولذلك النسخة النهائية ستكون مُرضية جدًا، وننصح بإرتداء سماعات رأس محيطية الصوت للتمكن من الانغماس في اللعبة والاستمتاع بها كليًا.

ريميك Dead Space

تفاصيل الإصدار، المنصات، ومتطلبات التشغيل

تأتينا لعبة Dead Space Remake على الحاسب الشخصي، PlayStation 5، و Xbox Series X|S في 27 يناير 2023. يمكنك الآن طلب اللعبة مُسبقًا على متجر Steam بسعر 60 دولار. أما بالنسبة لنسخة الكونسول، فإن سعرها هو 70 دولار سواء على متجر PlayStation أو Xbox. إذا طلبت اللعبة مُسبقًا على متجر Steam فستحصل على Dead Space 2 مجانًا!

إذا كنت مُشتركًا في خدمة EA Play Pro، فستحصل على Dead Space Remake فور الإطلاق. تلك الخدمة تُكلفك 15 دولار شهريًا على الحاسب الشخصي أو 100 دولار سنويًا. ستتوفر اللعبة بالطبع على خدمة EA Play العادية بعد فترة من الإصدار، ووقتها ستُصبح ضمن إشتراك Xbox Game Pass.

أدنى متطلبات تشغيل لنسخة الحاسب الشخصي:

  • OS: Window 10 64-bit  
  • Processor: Ryzen 5 2600x, Core i5 8600 
  • Memory: 16 GB RAM 
  • Graphics: AMD RX 5700, GTX 1070 
  • DirectX: Version 12 
  • Network: Broadband Internet connection 
  • Storage: 50 GB available space SATA SSD

المتطلبات المُوصى بها:

  • OS: Window 10 64-bit  
  • Processor: Ryzen 5 5600X,Core i5 11600K 
  • Memory: 16 GB RAM 
  • Graphics: Radeon RX 6700 XT, Geforce RTX 2070 
  • DirectX: Version 12 
  • Network: Broadband Internet connection 
  • Storage: 50 GB available space SSD PCIe compatible

ريميك Dead Space

تلك هي كل المعلومات التي تحتاج معرفتها عن لعبة Dead Space Remake والتي تأتينا بأواخر شهر يناير الجاري. شاركونا آرائكم في التعليقات ومدى حماسكم لهذا الريميك. هل هذا هو أكثر ريميك منتظر بالنسبة لكم، أم تضعون أنظاركم على Silent Hill 2 و Resident Evil 4؟ أقرأ أيضًا عن أهم ألعاب الرعب القادمة قريبًا!

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business