انتهى عام يعتبر الأفقر في تاريخ الصناعة بل وليس كذلك فقط، إن شهر ديسمبر هو الأفقر أيضاً هذا العام، لم أتوقع منذ سنوات أن أرى أزمة مثل التي مررنا بها تؤثر بهذا الشكل على الصناعة، لكن في الوقت ذاته مررنا على عناوين لن تُنسى ولكن إن نظرنا في المستقبل على "خارطة الطريق" كما أقول لعناوين 2021 لأتفاجأ (لا أُريد أن أُفاجئ أحد ولكن من الممكن أن يحدث هذا خلال 2022)، لا تزال توجد عناوين في شهر ديسمبر وإحداها هي الأكثر انتظاراً من معجبيها على مدار الأعوام و العقود الماضية، هيا بنا نخوض في آخر رحلة لمقال ألعاب الشهر خلال 2021.

Warhammer 40,000: Battlesector

المنصات: XSX, PS4, XBO
موعد الإصدار: 3 ديسمبر

إن Battlesector سوف تجلب العصر الجديد من Warhammer 40,000 إلى الحاسب الشخصي، Warhammer 40،000: Battlesector هي لعبة Warhammer 40K رائعة، وهي لعبة إستراتيجية جيدة، سيعتمد مفتاح نجاح هذه اللعبة على المدى الطويل على قدرة مطور Black Lab Games على تقديم تحديثات ومحتوى جديد، بالإضافة إلى الاستثمار في مجتمع ألعاب الـ Multiplayer.

Big Brain Academy: Brain vs. Brain

المنصات: نينتيندو سويتش
موعد الإصدار: 3 ديسمبر

أكاديمية Big Brain: Brain vs.Brain هي لعبة تدريب ذهني ولعبة جماعية Multi Player، ستسمح للاعبين بإكمال التحديات أو الألعاب المصغرة، فعبر خمس فئات: "التحديد"، و"الحفظ"، و"التحليل"، و"الحساب" والتخيل، عند اللعب مع عدة أشخاص، يمكن لكل شخص تحديد مستوى الصعوبة الخاص به ليناسب تفضيلاته، يجب أن يسمح هذا للأطفال الأصغر سنًا بالتنافس ضد الكبار بشكل متكافئ، حيث يمكن أن يواجه كل لاعب مستوى صعوبة يناسبه.

Life is Strange: True Colors

المنصات: نينتيندو سويتش
موعد الإصدار: خلال شهر ديسمبر

لعبة Life is Strange: True Color تم إطلاقها شهر سبتمبر لمجموعة من المنصات، وفي الأساس كانت ستصدر لـ Nintendo Switch في نفس اليوم قبل وقت قصير من إطلاقها، أعلن المطور Deck Nine والناشر Square Enix أن إصدار Switch قد تأخر ، لكنه سيظل متاحًا في عام 2021.

اللعبة تستكمل قصة Alex، وكأي شخص متساهل مع الحياة إلى حد ما، أعاد Gabe الاتصال بـ Alex بعد أن عاش منفصلاً لمدة ثماني سنوات و بالطبع، لم يدم لم شملهم طويلاً عندما مات في حادث غامض، الأمر متروك لـ Alex لاكتشاف سبب وفاته، باستخدام قدرتها على إدراك واستيعاب مشاعر الآخرين.

Halo Infinite

المنصات: PC, XSX, XBO
موعد الإصدار: 8 ديسمبر

بعد أحداث Halo 5: Guardians يلتقي Master Chief بطيار متواضع ويسافر إلى Zeta Halo لمحاربة The Banished، الهدف هو معرفة ما حدث لـ Cortana مع Chief كفريق واحد.

هناك بعض العناصر المثيرة للاهتمام أبرزها المنصات المتناثرة في العالم حيث يمكن للاعب الاتصال بمركبات معينة سوف ينزلها الطيار، بنى Banished العديد من المعاقل والبؤر الاستيطانية في أنحاء هذا العالم، ويمكن للاعب مهاجمتها، يمكن أيضًا إنقاذ جنود مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الباقين على قيد الحياة وسيساعدون في القتال، يمكن Chief أيضًا ترقية أدواته والمزيد.

لقد انطلق أيضاً طور الأونلاين و الذي يضم عدداً جيداً من الأوضا\ع، لكن ستستقبل اللعبة الكثير من الدعم في المستقبل على المدى البعيد لتعديل بعض الأخطاء الموجودة، ولكن هذا نجاح في حد ذاته .. أن تتفوق لعبة في مرحلة البيتا على عناوين تصويب هي الأفشل في سلاسلها مثل Call Of Duty Vanguard أو Battlefield 2042.

Among Us

المنصات: PC, XSX, XBO
موعد الإصدار: 14 ديسمبر

لعبة Among US ليست لعبة جديدة على الإطلاق بل هي لعبة صدرت مُنذ عام 2018 وحظيت بانتشار محدود يتناسب مع المحتوى الذي تقدمه من الظاهر وهنا أقول من الظاهر فقط لأن في الحقيقة هذه اللعبة تُقدم الكثير والكثير.

اللعبة متاحة على نظام Android ونظام iOS بشكل مجاني تماماً ويمكنك الآن تحميلها والتمتع بالتجربة الكاملة التي لا تفرق عن نسخة Steam سوى وجود إعلان صغير جداً من حين لأخر على نسخة الهواتف الذكية، لذلك لا يوجد أي سبب لعدم تجربة اللعبة خصوصاً بعد ما سنذكره لك الآن، أن اللعبة قادمة لأجهزة الكونسول هذا الشهر.

The Gunk

المنصات: نينتيندو سويتش
موعد الإصدار: 16 ديسمبر

ستكون لعبة The Gunk متاحة في يوم الإطلاق لمشتركي Xbox Game Pass، لمن لا يعلم.. إنها لعبة مغامرات حركية من منظور شخص ثالث تدور حول ثنائي يستكشفان الفضاء والفضائيين وهم Rani وBecks، الإثنان يكافحان من أجل جني ربح وهما يستهدفان كوكب محمّل بثروة من الموارد الطبيعية، على هذا الكوكب اكتشفوا ما يُعرف بالمادة اللزجة، والتي تلحق الضرر بالكوكب ومع ذلك، قالوا إن المادة غير المرغوب فيها تلك تستحق الكثير من المال ويجب على الثنائي تحديد ما هو أكثر أهمية بالنسبة لهم.

إصدارات يجب الإشارة إليها:

NVIL: Vault Breakers [PC] –  2 ديسمبر
Century: Age of Ashes [PC] – 2 ديسمبر
Cricket 22: The Official Game of The Ashes [PC, PS5, XSX, PS4, XBO] – 2 ديسمبر
Solar Ash [PC, PS5, PS4] – 2 ديسمبر
Advance Wars 1 + 2 Re-Boot Camp [Switch] – 3 ديسمبر
Disney Magical World 2: Enchanted Edition [Switch] – 3 ديسمبر
Happy's Humble Burger Farm [PC, PS5, XSX, PS4, XBO] – 3 ديسمبر
Mobile Suit Gundam Battle Operation Code Fairy Volume 3 [PS5, PS4] – 3 ديسمبر
Unreal Life [Switch] – 3 ديسمبر
Shadow Tactics: Blades of the Shogun - Aiko's Choice [PC] –6 ديسمبر
This Is The President [PC] – 6 ديسمبر
Rune Factory 4 Special [PC, PS4, XBO] – 7 ديسمبر
Thunder Tier One [PC] – 7 ديسمبر
White Shadows [PC, PS5, XSX] – 7 ديسمبر
Startup Panic [PC] – 8 ديسمبر
Breakwaters [PC] –9 ديسمبر
KEO [PC] – 9 ديسمبر
Rogue Invader [PC] – 15 ديسمبر
Five Nights at Freddy's Security Breach [PC, PS5, PS4] – 16 ديسمبر
Trash Sailors [PC] – 16 ديسمبر

لقد انتهت مقالة ألعاب الشهر، ألعاب هذا الشهر ليست كثيرة بأي حال من الأحوال، ولكنها ستفي بالغرض حتى ننتقل إلى العام المقبل، من حسن الحظ أننا مقبلين على Halo Infinite والتي ينتظرها الكثيرين وهذا واضح من بيتا طور الأونلاين الذي انطلق قبل شهر من إطلاق اللعبة بأكملها … نراكم العام المقبل مع مقالة جديدة لألعاب الشهر وأتمنى شخصياً أن نرى المزيد من العناوين خلال 2022.