برنامج تسجيل المكالمات للايفون، هناك أوقات تشعر أنك بحاجة إلى تسجيل مكالمات الايفون والإحتفاظ بها حتى تتمكن من الرجوع إليها في وقت لاحق، بالطبع هناك العديد من الأسباب الوجيهة التي تكون وراء رغبتك في معرفة كيفية تسجيل مكالمة على جهاز الايفون الخاص بك، ربما تتعرض للكثير من المضايقات والمعاكسات أو تخشى أن تنسى ما قيل خلال مكالمة عمل مهمة، أيا كان السبب، سوف نتعرف خلال السطور التالية على كيفية تسجيل المكالمات للايفون مجانا.

هل يمكنك تسجيل مكالمة على الايفون؟

آيفون 11 برو ماكس

اجابة قصيرة؟ لا.

لم تقدم أبل هذه الميزة رسميا بعد، وهذا على الأرجح لأنها لا تريد التعامل مع التداعيات القانونية التي يمكن أن تأتي من تسجيل المكالمات دون موافقة الطرف الآخر، لذا تخلت الشركة عن الأمر ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك تسجيل المكالمات الهاتفية على جهاز الآيفون الخاص بك، دعنا نوضح لك بطرق سهلة كيفية تسجيل مكالمة على الآيفون.

إقرأ أيضاً : تسجيل المكالمات في هواتف هواوي وهونر

 كيف تقوم بتسجيل مكالمة على الايفون؟

  1. تسجيل مكالمات الايفون عبر جهاز آخر
  2. تسجيل مكالمات الايفون عبر البريد الصوتي
  3. برامج تسجيل المكالمات للايفون

1. تسجيل مكالمات الايفون عبر جهاز آخر

آيفون 11 برو ماكس

تسجيل مكالمات الايفون عبر جهاز آخر يمكن وصفها بأنها الطريقة الأسرع والأسهل لأن كل ما سوف تحتاجه هو جهاز آخر به ميكروفون يمكنه تسجيل الصوت مثل هاتف ذكي آخر أو جهاز آيباد أو لابتوب أو مسجل صوت، وبمجرد بدء المكالمة، ضع الايفون بالقرب من مايك جهاز التسجيل وقم بتشغيل السبيكر ولا تنسى رفع مستوى الصوت والجلوس في مكان هاديء حتى تتمكن من تسجيل المكالمة بصوت واضح.

إقرأ أيضاً : تسجيل المكالمات عبر هاتف اندرويد

2. تسجيل مكالمات الايفون عبر البريد الصوتي

آيفون 11 برو ماكس

يمكنك تسجيل مكالمات الايفون من خلال خدمة البريد الصوتي الخاصة بك ولكن تحتاج إلى التحقق مما إذا كان مشغل الشبكة يسمح لك بتنزيل رسائل البريد الصوتي أم لا.

للتأكد من ذلك، قم بتشغيل تطبيق الهاتف على جهاز الآيفون الخاص بك وانقر فوق علامة تبويب البريد الصوتي في الزاوية اليمنى بأسفل الشاشة، إذا ظهرت قائمة برسائل البريد الصوتي، هذا يعني أن بإمكانك تنزيلها والاحتفاظ بها على جهازك.

أما إذا رأيت خيار الاتصال بالبريد الصوتي فقط، فأنت لست محظوظا جدا. لن تتمكن من تنزيل رسائل البريد الصوتي. ومع ذلك، قد تتمكن من حفظها في البريد الصوتي المسموع لمشغل الشبكة لديك. هذا يعني أنه سيتعين عليك الاستمرار في الاتصال ببريدك الصوتي في كل مرة تريد تشغيل الرسالة ولتنزيل هذه الرسائل خارجيا، حاول استخدام الطرق الأخرى التي ذكرناها في المقال.

3. أفضل برنامج تسجيل المكالمات للايفون

 

 هذه الطريقة تعتمد على التطبيقات الخارجية من أجل تسجيل مكالمات الايفون، وإذا كنت تبحث عن أفضل برنامج تسجيل المكالمات للايفون، فقد اعددنا لك أفضل تطبيقات تسجيل المكالمات للايفون 2022 والتي تعمل بشكل مجاني وهي كالتالي:

 

تطبيق Acr call recorder

واجهة تطبيق Acr call recorder

يعتبر Acr call recorder أحد التطبيقات التي سوف تساعدك على تسجيل المكالمات في جهاز الآيفون الخاص بك لأنه برنامج تسجيل المكالمات للايفون مجاني الذي يأتي مع واجهة سهلة يمكن لأي شخص التعامل معها دون مشكلة كما يمنحك التطبيق القدرة على تسجيل مكالمات الايفون سواء الصادرة أو الواردة بجودة صوت عالية.

ميزات تطبيق Acr call recorder لتسجيل مكالمات ايفون

  • امكانية تحرير الصوت الذي تم تسجيله بالايفون
  • حفظ وتخزين المكالمات المسجلة
  • تسجيل المكالمات للايفون مجانا
  • تسجيل المكالمات بجودة عالية وصوت وضح
  • دعم الخدمات السحابية مثل دروبكس وجوجل درايف
  • تسجيل مكالمات الايفون الصادرة والواردة

 

تطبيق Rev Call Recorder

تطبيق Rev Call Recorder

يعد Rev Call Recorder مسجل مكالمات رائع كما أنه مجاني تمامًا للاستخدام ولا  يفرض عليك التطبيق أي نقود إلا عندما ترغب في الحصول على نسخة نصية من مكالماتك المسجلة على الايفون. هذا يعني أن خدمة تسجيل مكالمات الايفون مجانية والأفضل في التطبيق أنه لا يوجد حد أو قيود على مدة المكالمة المسجلة كما لن تجد أي رسوم خفية أو حتى اعلانات مزعجة داخل التطبيق.

مميزات تطبيق  Rev Call Recorder

  • من أفضل برامج تسجيل مكالمات الايفون
  • يوفر مكالمات مسجلة بجودة وصوت واضح
  • لا يوجد قيود على طول ومدة المكالمة عند التسجيل
  • يدعم تسجيل مكالمات الايفون الصادرة والواردة
  • يأتي بشكل مجاني ولا توجد اعلانات مزعجة

 

تطبيق Call Recorder iCall

واجهة تطبيق Call Recorder iCall

برنامج تسجيل المكالمات للايفون Call Recorder iCall هو أحد التطبيقات المذهلة عندما يتعلق الأمر بتسجيل المكالمات على الأيفون ولعل ذلك بفضل قدرته على تسجيل المكالمات ببعض خطوات بسيطة، كل ما عليك فعله هو النقر على زر التسجيل في التطبيق ثم النقر على زر دمج المكالمة حيث لا يزال يستخدم نظام مكالمات ثلاثي الاتجاهات لتسجيل مكالماتك ومع ذلك، سوف تحصل على مكالمات مسجلة بصوت واضح وبدقة عالية.

مميزات تطبيق Call Recorder iCall

  • متوفر بالمجان كما أنه سهل الاستخدام
  • من أفضل برامج تسجيل مكالمات الايفون
  • عملية تسجيل المكالمة سهلة وبسيطة
  • لا يوجد قيود على طول المكالمة المسجلة
  • يسمح بتسجيل المكالمات الصادرة والواردة

 

هل تسجيل مكالمات الايفون قانوني ؟

يعد استخدام برنامج تسجيل المكالمات للايفون قانونيا في بعض الدول، لكن في كثير من الدول، الأمر غير قانوني ويعرض من يفعل ذلك للمسائلة، وفي مصر، يعد تسجيل مكالمة هاتفية أمرا قانونيا تماما، بشرط أن يكون لديك موافقة صريحة من جميع الأطراف المشاركة في المكالمة. هذا هو السبب في أنك تتلقى غالبا رسالة مسجلة مسبقا تخبرك بأنه يتم تسجيل مكالمتك كلما اتصلت بالبنك أو بخدمة العملاء ولكن تسجيل مكالمة دون موافقة الطرف المعني يعد جريمة تصل للسجن لمدة سنة وفي السعودية يُعاقب من يقوم بتسجيل المكالمة دون معرفة الطرف الآخر، بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على خمسمائة ألف ريال ومع ذلك، تصبح الأمور أكثر تعقيدا اعتمادا على المكان التي تعيش فيها. تتطلب بعض الدول موافقة الطرفين، بينما يطلب البعض الآخر الموافقة من قبل طرف واحد فقط في ظل ظروف معينة، لذا تأكد من معرفة قانون بلدك حتى لا تتعرض لأي ضرر.

أخيرا، يمكنك الآن تسجيل المكالمات للايفون بكل سهولة من خلال الطرق التي استعرضناها في هذا المقال، تستطيع الاعتماد على جهاز إضافي أو استخدام البريد الصوتي ولكن ربما أفضل طريقة من أجل تسجيل مكالمات الايفون عبر تجربة أحد تطبيقات الطرف الثالث والتي تكون مجانية لفترة محدودة ولكنها في المقابل تمنحك ميزة تسجيل المكالمات بجودة عالية، وتذكر أن تسجيل المكالمة دون موافقة الطرف الآخر يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون، لذا أيا كان السبب، استخدم الطريقة التي تناسبك بشكل قانوني وسليم.