القائمة
أبرز ما أعلن عنه في مؤتمر جوجل Made by Google 2018

أبرز ما أعلن عنه في مؤتمر جوجل Made by Google 2018

منذ 3 سنوات - بتاريخ 2018-10-09

شاهدنا جميعاً مؤتمر جوجل Made By Google 2018 والذي انتهي للتوا عرض أجهزة الشركة الجديدة لعام 2018 وكمؤتمر العام الماضي ومؤتمرات جوجل الأخيرة ركزت جوجل بشكل كبير حول تطويرها للذكاء الاصطناعي ومدي تأثيره على كل ما تقدمه من خدمات مختلفة.

بدأت جوجل بالحديث عن ما قدمته الشركة خلال العشرون العام الماضية وتطوير محرك بحثها الأشهر ليس فقط ليعرض أفضل نتائج البحث بل ليقترح عليك ما تفكر فيه, واستمر الحديث حول بعض المميزات الأخيرة للشركة في تطبيقاتها المختلفة مثل قوة مترجم Google Translate خاصيات Smart responses و Smart Compose لكتابة والردود على بريدك الإلكتروني بكل سهولة واقتراح الردود والجمل للتخلص من التفكير في الردود بجانب إمكانية إملاء الهاتف وهو سيقوم بالكتابة نيابة عنك وانتهي الحديث عما قدمته الشركة بما قدمته باستخدام الذكاء الاصطناعي في منتجاتها المختلفة مثل Google Assistant وخرائط جوجل مع التطوير الكبير في أداء الكاميرا وهو ما شاهدناه في كاميرا Pixel 2 العام الماضي.

وقبل بداية عرض الأجهزة الجديدة أعنت جوجل أنها تعمل على ثلاث محاور رئيسية لتقديم أفضل تجربة للمستخدم. الأول هي تجربتك الخاصة من جوجل وكافة خدماتها حيث ستحصل دائما على محتوي مخصص لك دون غيرك. المحور الثاني هو الاهتمام التام بأمان وسلامة معلوماتك وبداية استخدام نظام Titan Security للحفاظ على بياناتك بين أجهزتها الجديدة أما المحور الثال والأخير هو إدارة تجربتك على أجهزتها وتطبيقاتها المختلفة من خلال خاصية Digital Wellbeing والتي ستتيح لك التحكم في زمن استخدامك لأجهزتك الذكية والتطبيقات المختلفة لإدارة أفضل لوقتك ولحياتك.

ثم أعلنت جوجل مرة واحدة وبصورة مجمعة عن أجهزتها الجديدة التي ستعلن عنها في مؤتمر اليوم وأظهرتها للحضور.

جهاز Google Home Hub

Made by Google - جوجل

بدأت جوجل إعلاناتها بالإعلان عن أول جهاز وهو Google Home Hub, العضو الجديد في عائلة Google Home. الجهاز الجديد هو أحدث تطوير لجهاز الشركة المنزلي التي أطلقته منذ عامين فبشاشة جديدة وتصميم دائري فريد يتوفر Google Home Hub بأربعة ألوان وبالكثير من المميزات الجديدة أبرزها الانتقال من سماع ردود مساعد جوجل الشخصي إلى القدرة لمشاهدتها والتفاعل معها. وبخلاف مساعد جوجل الشخصي اهتمت جوجل بدعم خدماتها المختلفة مع الجهاز المنزلي الجديد مثل Google Maps, Google Photos, Google Calender وبالتأكيد يوتيوب ومحرك البحث.

واهتمت جوجل بألا تضيف كاميرا لجهازها الجديد لخصوصية أكثر حتي في غرفة نومك. جهاز جوجل المنزلي الجديد Google Home Hub يتوافق مع حياتك بصورة كاملة. سيوقزك من النوم يذكرك بما عليك فعله يقترح عليك أسرع طريق إلى عملك وسيدير منزلك حسب خياراتك عند غيابك كما يحتوي أيضاً على وحدة تحكم كاملة بمنزلك فلا حاجة للقيام للتأكد من إلغلاق مصابيح بيتك أو حتي الباب فهو سيخبرك بوضع كل ما في بيتك فقط في مكانك.

وطورت جوجل ذكائها الاصطناعي حتي يكون قادراً على التعرق على أصوات جميع أفراد الأسرة كل على حدة وإعطاء مل منهم تجربته المنفصلة مع بالتأكيد الاهتمام بالتحكمات الأبوية لترعي أبناءك وما يتفاعلون معه حتي وإن لم تكن بجوارهم.

الجهاز سيتوافر بسعر 149 دولار.

جهاز Pixel Slate

انتشرت في الآونة الأخيرة جمع الأجهزة اللوحية والحاسوبية في جهاز واحد وهو ما تقدمه لنا جوجل في جهازاها الجديد Pixel Slate. الجهاز الجديد مزيج من تجربة هاتفك الذكي, جهازك اللوحي وحاسبك الشخصي في مكان واحد. يأتي Pixel Slate بشاشة رائعة بكثافة 293 بيكسل في البوصة وبعدد 6 ملاين بيكسل ككل مع سماعتين أماميتين لتحصل على افضل تجربة صوت وصورة عند استخدامك له أو عند مشاهدة أفلامك ومقاطع الفيديو المفضلة لتزيد جوجل التجربة بدعم مستخدمي الجهاز بثلاث أشهر مجانية من خدمة YouTube TV. ويأتي Pixel Slate بكاميرا خلفية وأمامية بدقة 8 ميجابيكسل تدعم الذكاء الاصطناعي, وضع Portrait Mode و Wide Angle لأفضل تجربة سيلفي أو مكالمات الفيديو حتي في الإضاءة المنخفضة.

وبعديا عن الترفيه فجهاز Pixel Slate يعمل بنظام Chrome OS مع دعم كامل لتطبيقات Google Play وبالتأكيد مساعد جوجل الشخصي Google Assistant الذي أصبح أساساي في كل أجهزتها بالإضافة إلى دعم الجهاز الجديد لبرامج Linux. الجهاز الجديد يتوافر معه لوحة مفاتيح قابلة للفك والتركيب وقلم للكتابة والرسم مع توفير إمكانية Split Screen لتعدد المهام مهما كانت التطبيقات التي كنت تستخدمها حتي وإن كانت ألعاب. ويدعم Pixel Slate حزمة G Suite بصورة كاملة كما أصبح أكثر أمامناً من الأجهزة الأخرى مع دعمه لشريحة Titan Security  وجود Antivirus بصورة افتراضية داخل النظام مع وصول التحديثات بصورة سريعة ومتواصلة مع توافر مستشعر بصمة الإصبع مدمج في زر الطاقة.

الجهاز سيتوافر بعدة إعدادات فيما يخص المواصفات وسيبدأ سعره من 599 دولار على أن تتوافر لوحة المفاتيح بسعر 199 دولار والقلم بسعر 79 دولار.

هاتفي Pixel 3 و Pixel 3 XL

اجلت جوجل الحديث عن هواتفها الجديدة والتي يترقبها الجميع إلى نهاية مؤتمرها لتبدأ بهاتف Pixel 3. الهاتف يأتي بتصميم تقليدي نوعاً ما مقارنة  بأجهزة بيكسل السابقة ولكن بظهر زجاجي كامل وبحواف أكثر دائرية من الأربع أركان على أن يتوافر الهاتف بثلاث ألوان هما الأسود والأبيض ودرجة فاتحة من اللون الوردي. الإصدار العادي من الهاتف أو بالأدق الصغير سيأتي بشاشة بحجم 5.5 بوصة بحوافة علوية بعرض الشاشة على أن يتوافر الإصدار الأكبر منه Pixel 3 XL بشاشة 6.3 بوصة بنوتش كبير أعلى الشاشة بدلاً من الحافة العلوية على أن تكون الشاشتين من نوع OLED.

اتهمتم جوجل أيضاً بصوت هاتفيها الجديدين حيث يقدما 46% صوت أعلى من الإصدارات السابقة منهم كما اتاحة 6 أشهر مجانية من خدمة YouTube Music. وبعيداً عن الصوت أهتمت جوجل بشكل كبير بالكاميرا مثلما كان الأمر في هاتفها السابق Pixel 2, وبرغم عن عدم إفصاحها عن أي مواصفات حول كاميرا الهاتف من عدد الميجابيكسل أو حتي حجم فتحة العدسة إلى أنها تطرقت إلى عرض مميزات الكاميرا الجديدة.

وقدمت جوجل الكثير من المميزات الجديدة في كاميرا هواتفها الجديدة حيث وفرت خواص Top Shot, Super Zoom و Night Sight والتي سنناقشها معكم لاحقاً بصورة كاملة والتي لن تكون حصرية فقط على كاميرا الهاتف الجديد بل ستصل إلى باقي هواتف سلسلة Pixel. ومع كل ما تقدمه جوجل من دعم الكاميرا بالذكاء الاصطناعي والمميزات الجديدة المعتمدة عليه قررت استغلاله لإضافة المزيد من المرح بإضافة خاصية Playground والتي ستتيح إظهار شخصيات Marvel الكارتونية المختلفة في صورك كما ستكون قادرة على التفاعل معك وكأنها حية وتلتقط معك الصورة.

وبعدياً عن دعم الكاميرا بالذكاء الاصطناعي دعمت هاتفها أيضاً بمميزاته الجديدة فبجانب توافر الهاتف بتحديث Android Pie سنشاهد أخيراَ خاصية الإجابة على المكالمات من مساعد جوجل الشخصي والتي كانت قد أعلنت عنها سابقاً في مؤتمرها للمطورين خلال العام الحالي, فلا مزيد من المكالمات المزعجة فقد دع المكالمة لجوجل وهو سيقوم بها بدلاً منك ولكن على كل حال يمكنك استكمالها بدلاً منه في أي وقت.

وستدعم هواتف جوجل الجديدة ايضاً حماية Titan Security لحماية أفضل لبياناتك أينما كانت.

وكما لاحظتم فغن جوجل ابتعدت تماماً عن ذكر أي مواصفات لهواتفها الجديدة وركزت مؤتمرها بصورة كاملة على تطوير الذكاء الاصطناعي وانتشاره في كل أرجاء الهاتف والأجهزة الأخرى.

سيتوافر هاتف Pixel 3 بسعر يبدأ من 799 دولار.

قاعدة شحن لاسلكية

مع دعم هواتف جوجل الجديدة لخاصية الشحن اللاسلكي قررت جوجل طرح قاعدة شحن لاسلكي جديدة لتكون ليس فقط أادء لشحن الهاتف بصورة لاسلكية وسريعة بل لتكون Dock للهاتف ويمكنك تحويله إلى جزء من Google Home.

تابعونا لمزيد من التفاصيل والمواصفات حول أجهزة جوجل الجديدة في Made by Google 2018

بعد أن عرضنا إليكم أبرز ما حدث في مؤتمر جوجل Made by Google 2018 , ما رايكم في المؤتمر وفي أجهزة جوجل الجديدة؟
شاركنا برايك!

أضف تعليق (0)
ذات صلة