عقدت سامسونج بالأمس مؤتمرها المنتظر Galaxy UNPACKED 2021 الذي اتجهت إليه أعين محبي التقنية من حول العالم، حيث كنا على موعد مع الجيل الثالث من هواتف سامسونج القابلة للطي، وساعة سامسونج التي مهدت لها بشراكتها مع جوجل في مؤتمر MWC 2021.

ولم يقتصر الأمر على هذه الأجهزة الثلاثة فقط، بل قدمت الشركة الكورية الرائدة إصدار جديد من سماعات الأذن الصغيرة  Galaxy Buds 2 بسعر مناسب للجميع مع ميزة إلغاء الضوضاء النشطة "ANC".

وبهذا يكون إجمالي الأجهزة الرئيسية في مؤتمر سامسونج Galaxy UNPACKED 2021 هو 4 أجهزة وهم: Galaxy Z Fold 3 و Galaxy Z Flip 3 و إصدارين من ساعة Galaxy Watch4، وسماعة الأذن Galaxy Buds 2.

هاتف Galaxy Z Fold 3 – أول هاتف قابل للطي مقاوم للماء

المُنتج الرئيسي الذي قدمته سامسونج في مؤتمر Galaxy UNPACKED 2021 كان هاتف Galaxy Z Fold 3 الذي يمثل الجيل الثالث من هواتف سامسونج القابلة للطي، وتخطط الشركة الكورية الرائدة لأن يشغل مكان سلسلة جالكسي نوت بشكل كامل.

وهاتف هذا العام جاء بثلاث ميزات رئيسية تجعله يسبق أي هاتف آخر قابل للطي، حيث قدمت الشركة كاميرا أسفل الشاشة، ومقاومة الماء، ودعم قلم S Pen كلها مجمعة في جهاز واحد قابل للطي.

فاجأت سامسونج الجميع بحصول Galaxy Z Fold 3 على شهادة  IPX8، التي تعطيه مقاومة للماء حتى عمق 1.5 متر، ولمدة 30 دقيقة تحت سطح الماء.

أما الميزة الثانية، فهي وجود كاميرا أسفل الشاشة، حيث قدمت الشركة الكورية كاميرا بدقة 4 ميجابيكسل مختبئة أسفل الشاشة القابلة للطي مقاس 7.6 بوصة.

والميزة الثالثة في رائد سامسونج الجديد، التي تؤهله ليصبح بديل رسمي لسلسلة جالكسي نوت، هي دعم قلم S Pen، حيث يأتي Z Fold 3 مع قلم S Pen مصمم خصيصاً له، والذي لا يعمل إلا مع هذا الجهاز.

بالنسبة لباقي المواصفات، فتشارك الهاتف الجديد في الكثير من مواصفات الجيل السابق الأخرى باستثناء المعالج.

حيث نجد مجموعة كاميرا خلفية تتكون من عدسة رئيسية بدقة 12 مياجبيكسل، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل،وكاميرا مقربة بدقة 12 ميجابكسل 2.4. وعلى الشاشة الخارجية لغلاف الهاتف نجد كاميرا بدقة 10 ميجابيكسل.

 وفي الداخل، نجد مجموعة شرائح كوالكوم الرائدة سنابدراجون 888، مدعومة بـ 12 جيجابايت رام، و256 جيجابايت من سعة التخزين وهناك خيار مع 256 جيجابايت. وبطارية سعة 4400 ملي أمبير تدعم الشحن السريع 25 واط.

هاتف Galaxy Z Flip 3 – المقاوم للماء أيضاً

الجهاز الثاني الذي تم تقديمه في مؤتمر سامسونج Galaxy UNPACKED 2021 هو Galaxy Z Flip 3 القابل للطي صغير الحجم، ولكن مع شاشة خارجية أكبر هذا العام وجسم مقاوم للماء مثل أخيه الكبير.

تماماً مثل Fold 3، يحظى Flip 3 بشهادة مقاومة الماء IPX8، ولكن نلاحظ أن كلا الجهازين يدعمان مقاومة الماء فقط، وليس الغبار بعد.

وأهم ما يميز الجيل الجديد عن إصدار العام الماضي هو وجود شاشة خارجية أكبر، مقاس 1.9 بوصة، بدلأً من 1.1 بوصة. والشاشة الرئيسية القابلة للطي هنا  قياس 6.7 بوصة، مع معدل تحديث مرتفع 120 هرتز، وتضم كاميرا سيلفي بدقة 10 ميجابيكسل.

في الخلف يضم Galaxy Z Flip 3 إعدادات كاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابيكسل، وعدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابيكسل، محمية بزجاج Gorilla Glass DX.

وفي القلب، نجد معالج كوالكوم سنابدراجون 888، مدعوماً بـ 8 جيجابايت رام، وخيارين من سعة التخزين إما 128 أو 256 حسب الإصدار. وبطارية سعة 3300 ملي أمبير.

ساعة Galaxy Watch4 و Galaxy Watch4 Classic

أحد أجهزة سامسونج التي ترقبتها الأعين خلال الحدث أمس كانت ساعة سامسونج Galaxy Watch4 التي أعلنت سامسونج عن قدومها بنظام تشغيل جديد وواجهة جديدة بالتعاون مع جوجل خلال مؤتمر MWC 2021.

وبالفعل قدمت الشركة الرائدة خلال مؤتمر Galaxy UNPACKED 2021 إصدارين من ساعتها الذكية هما ساعة Galaxy Watch4 و Galaxy Watch4 Classic.

تصميم ساعة سامسونج لهذا العام تخلى عن الإطار المتحرك الذي طالما رأيناه قبل ذلك، واستبدلت الشركة ذلك الإطار بإيماءات الدوران حول حواف الشاشة وزرارين على الجانب الأيمن بالإضافة لبعض الإيماءات الأخرى.

أما بالنسبة لثمار تعاون الشركة مع جوجل، فقد رأينا الإصدار الجديد من نظام تشغيل Wear OS،  الذي تم تطويره مع جوجل ليقدم عم كامل لمتجر Google Play وتوافقية أكثر مع الهواتف الأندرويد حتى التي لا تطورها سامسونج.

تدعم Galaxy Watch4 ثلاثة ميزات صحية جديدة تأتي على رأسهم دعم قياس ضغط الدم، وقياس الكتلة الحيوية للجسم، فالساعة ستكون قادرة كذلك على معرفة تركيب الجسم ومعرفة نسبة الكتلة العضلية, العظام, الدهون ومستوى الماء. وأخيراً قياس معدل التنفس أثناء النوم ونسبة الإكسجين والتعرف على الشخير ومدته إذا ما تم ربط الساعة بإحدى هواتف الشركة.

الساعة الرئيسية ستتوفر بحجمين 40 مم و 44 مم بينما النسخة الكلاسيكية ستتوفر بحجمين مختلفين هما 42 مم و 46 مم. كلتا الساعتان ستعملان بمعالج سامسونج الجديد Exynos W920 وستحتويان على 1.5 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي و 16 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية.

الفارق بينهما وبخلاف الشكل والحجم سيكون في نوع الإطار. إطار الساعة الرئيسية سيكون من الألمنيوم بينما الساعة الكلاسيكية فسيكون من الستانليس ستيل.

سماعات Galaxy Buds 2 – سعر مناسب

الجهاز الرابع والأخير من الأجهزة الرئيسية التي قدمتها سامسونج في مؤتمر Galaxy UNPACKED 2021 أمس، هو سماعات الأذن Galaxy Buds 2.

Galaxy Buds 2

تتميز سماعات Galaxy Buds 2 بميزة  إلغاء الضوضاء النشطة "ANC" مثل Buds Pro، ومقاومة رذاذ الماء، ولكن بسعر لا يتجاوز 150 دولار.

تتميز السماعات الجديدة بشريحة Bluetooth 5.2 مع برامج ترميز الصوت SBC و AAC و SSC. و محرك صوت مزدوج وضبط AKG للحصول على صوت غني. كما أنها تحتوي على ستة ميكروفونات (ثلاثة على كل سماعة أذن) تساعد في إلغاء ضوضاء الخلفية أثناء الاستماع إلى الموسيقى وإجراء المكالمات.

وتأتي السماعات ببطاريات 61 مللي أمبير ، بينما تأتي العلبة مزودة ببطارية تبلغ 472 مللي أمبير. وتدوم سماعات الأذن حتى 7.5 ساعات عند إيقاف تشغيل ANC و 5 ساعات عند تشغيل ANC.

أخيراً، فإن أجهزة سامسونج الجديدة متاحة الآن للحجز المسبق عبر متجر الشركة، وسوف تتوفر في متاجر البيع بالتجزئة يوم 27 أغسطس الجاري.