انتهى منذ ساعات حدث Nintendo Direct لشهر سبتمبر والذي عُرض بالنسبة لدولنا العربية في وقت متأخر عن العادة ، ولكن هذا لا يهم … لأنه أفضل بث Nintendo Direct خلال سلسلة عروض Direct رأيته من فترة، هيا بنا نخوض في ملخص عرض اليوم الملئ بالإعلانات و الكشوفات المثيرة.

الكشف عن توسعة Monster Hunter Rise 

لعبة Monster Hunter Rise تتضمن على قاعدة ضخمة من لاعبي Nintendo Switch وليس فقط من محبي السلسلة ، قد أبدعت Capcom في هذا العنوان ولكن ماذا سيكون رأيك إن أخبرتك عن توسعة جديدة ؟

في إفتتاحية بث Nintendo Direct كشفت Capcom عن توسعة للعبة Monster Hunter Rise بعنوان Sunbreak ، تم الكشف بالفعل عن إطار زمني تستهدفه التوسعة وهو صيف 2022 ، أعلم أننا لازلنا بعيدين عن موعد الإطلاق لكن تمهل قليلاً ، التوسعة ستكون الأضخم في تاريخ العنوان ، ستحتوي على قصة ومهام ومعارك جديدة … وبالطبع شخصيات جديدة.

الجدير بالذكر ، أعلنت كابكوم مؤخراً عن تعاون جديد داخل لعبة Monster Hunter Rise وهذه المرة التعاون مع لعبة Mega Man 11 حيث تنضم شخصية الكلب Rush من لعبة Mega man إلى لعبة Monster Hunter Rise.

لعبة Monster Hunter Rise متاحة الآن على منصة Nintendo Switch واللعبة قادمة على منصة الحاسب الشخصي في الربع الأول من عام 2022 ، استعدوا لقدوم اللعبة العام المقبل يا أعزائي (بالتحديد مُلاك منصة الحاسب الشخصي).

الكُرة الوردية تعود من جديد في Kirby and the Forgotten Land

كما سرب موقع Nintendo الياباني مؤخرًا ، هناك عنوان جديد لـ Kirby في الطريق ، يطلق عليه اسم Kirby and the Forgotten Land ، ويصدر في ربيع 2022 لجهاز Nintendo Switch ، عادت الكرة الوردية المفضلة لدى الجميع ، وهذه المرة ، سوف تستكشف الهياكل المهجورة من حضارة سابقة ، تعج بالغموض.

يبدو أن المقطع يشير إلى عالم مفتوح ، يمكن لـ Kirby التحرك بحرية في مناطق ثلاثية الأبعاد ، باستخدام قدرات مألوفة مثل التحليق ومحاربة جميع أنواع الأعداء ، لا يزال بإمكانه أن يتحمل قوى مختلفة و في النهاية ، نرى زعيم وهو حيوان غوريلا كبير يجب هزيمته ، بشكل عام ، هذه عودة كبيرة جدًا للبطل ويبدو أنها مغامرة جديدة جذابة

لعبة Star Wars knights of the old Republic قادمة هي الأُخرى إلى المنصة

مفاجأة العرض اليوم هي Star Wars بالنسبة إلي شخصياً ، هل تصدق بعد كُل تلك السنوات و التسريبات و التوقعات أن تأتي لعبة Star Wars knights of the old Republic ، بالفعل … يجب عليك أن تصدق الآن لأن هذه حقيقة مثبتة الآن من Nintendo خلال بث Nintendo Direct.

لعبة Star Wars: Knights of the Old Republic هي لعبة آر بي جي صُممت في الأصل لـ Xbox وتم إصدارها لاحقًا لأجهزة الحاسب الشخصي ،تغطي قصة Knights of the Old Republic الحقبة التي تلي حقبة قصص Jedi المصورة مباشرةً ، وقت "جمهورية المجرة القديمة".

النظرة الأولى على أسلوب لعب Bayonetta 3 

بعد سنوات من الكشف و التأكيدات بأن التطوير يسير بسلاسة ، أطلقت Nintendo و PlatinumGames أخيرًا أول أسلوب لعب للعبة Bayonetta 3 ، وهي ترى عودة ساحرتنا المميزة بمظهر جديد تمامًا.

تقاتل Bayonetta في أجواء طوكيو المعاصرة ، ويمكن رؤيتها مع مهارات مثل gun-kata و Witch Time ، ينتج عن ذلك بعض معارك Kaiju-esque المثيرة للإعجاب حيث يصطدم كيانان هائلان ، من المقرر حاليًا إصدار Bayonetta 3 في عام 2022 لجهاز Nintendo Switch.

لعبة Splatoon 3 تحصل على عرض جديد

عرضت Nintendo مقطع جديد لـ Splatoon 3 ، وهي لعبة تصويب Multi-Player والجزء الثالث في سلسلة Splatoon ، ظهرت Splatoon لأول مرة على Wii U في عام 2015 ، يتحكم اللاعبون في Inkling ، الذي يمكن أن يتحول جزء منه إلى حبار ، يمكن للاعبين استخدام مجموعة متنوعة من الهجمات والأسلحة المختلفة ، و سنكتشف ذلك عندما نضع أيدينا على اللعبة ، وموعد إصدار Splatoon 3 في عام 2022.

إعلان جديد يصيب Mario Party Superstars

من بين عناوين Nintendo Switch المختلفة التي سيتم إصدارها هذا الخريف هي Mario Party Superstars التي تقدم العديد من الـ Boards أو اللوحات المحسنة من عصر Nintendo 64 ، يؤكد المقطع الدعائي الجديد على انضمام ثلاث لوحات أخرى Woody Woods و Yoshi’s Tropical Island و Horror Land ، ستصدر Mario Party Superstars في 29 أكتوبر لمنصة Nintendo Switch.

موعد إصدار Disco Elysium – The Final Cut

ظهرت لعبة Disco Elysium التي نالت استحسانا كبيرا على الحاسب الشخصي في عام 2019 ، وكانت مزيجًا فريدًا من المغامرات مع بعض عناصر الـ RPG وتم الإشادة بها إلى حد كبير ، تلقت اللعبة نسخة موسعة تسمى The Final Cut في وقت سابق من هذا العام والتي أضافت بعض العناصر ، تم إصدار هذه اللعبة بالفعل على الحاسب الشخصي ومنصة PlayStation ، وحان الوقت الآن لبدء ظهورها على منصة Nintendo الهجينة ، ولم يتم تحديد موعد إصدار بعد.

لعبة Voice Of Cards: The Isle Dragon Roars قادمة 26 أكتوبر

ظهرت سلسلة NieR على مدار السنوات القليلة الماضية لتصبح واحدة من أكثر سلاسل Square Enix المحبوبة ، بينما لا نعرف كيف يبدو مستقبل هذه السلسلة في الوقت الحالي ، ولكن يمتلك الناشر شيئاً آخر في جعبته وهو Voice Of Cards: The Isle Dragon Roars.

تم الإعلان عن اللعبة اليوم عبر Nintendo Direct ومن Square Enix ، إنها آر بي جي ولعبة بطاقات في الوقت ذاته ، مع توفير نسخة تجريبية (ديمو) على متجر Nintendo في وقت لاحق اليوم.

نظرة خاطفة على قصة Metroid Dread

وسط كل الإعلانات الصادرة عن Nintendo Direct ، قدمت Nintendo مقطعًا طويلًا لقصة Metroid Dread ، على الرغم من أنه لا يقدم الكثير من المعلومات الجديدة ، إلا أن هذه نظرة عامة جيدة للمعجبين بعد أحداث Metroid Fusion ، تسافر Samus Aran إلى Planet ZDR للتحقيق في شئ غريب.

سيتم طرح Metroid Dread في الثامن من أكتوبر لجهاز Switch ، لذا لن يمر وقت طويل قبل أن يتم الكشف عن جميع الإجابات.

كشف الستار عن لعبة Chocobo GP

لعبة Chocobo GP لم يتم تقديم الكثير من التفاصيل عنها ولكن مما رأيناه إنها لعبة سباق مليئة بالألوان المبهجة و الشخصيات الخيالية ، إن لعبة Chocobo GP ستكون جاهزة للإصدار في وقت ما في عام 2022 حصريًا على Nintendo Switch.

شهر مارس 2022 سيحظى بـ Triangle Strategy 

تلقت Triangle Strategy من Square Enix عرضاً جديداً ، أكد الناشر أيضًا تاريخ الإصدار في 4 مارس 2022 ، لعبة Triangle Strategy حصرية لـ Nintendo Switch وهي مزيج مثير للاهتمام بين Octopath Traveler و Final Fantasy Tactics.

ألعاب Nintendo 64 و Sega Genesis في طريقهم إلى Nintendo Switch Online

الشائعات صحيحة ، ستضيف Nintendo عناوين من جيل Nintendo 64 إلى Nintendo Switch Online ، سيكون هذا جزءًا من خطة اشتراك جديدة تسمى "Nintendo Switch Online + Expansion Pack" ولكن هذا ليس كل شيء ، وستشمل أيضًا عناوين Sega Genesis مثل Sonic the Hedgehog و Contra: Hard Corps و Phantasy Star 4 والعديد من الكلاسيكيات الأخرى.

لعبة Super Smash Bros. Ultimate وإضافتها الأخيرة

هذا هو المقاتل السادس والأخير في Fighters Pass Vol. 2 ، يمكنك أيضًا توقع المراحل الجديدة وبعض المهام ، أكدت شركة نينتندو أيضًا على Twitter أنه سيتم الكشف عن أزياء Mii Fighter.

Super Smash Bros. Ultimate متاحة حاليًا لـ Nintendo Switch وعلى مدار العام الماضي ، تمت إضافة شخصيات مثل Min Min من ARMS و Pyra و Mythra من Xenoblade Chronicles 2 و Steve و Alex من Minecraft و Kazuya من Tekken و Sephiroth من Final Fantasy 7 إلى القائمة. ترقبوا اليوم الخامس من أكتوبر لمعرفة هوية الشخصية الأخيرة.

عرض الإطلاق للعبة Actraiser Renaissance ، بجانب إطلاق حزمة Castlevania Advance

لعبة Actraiser Renaissance الآن على Nintendo Switch و PS4 و PC و iOS و Android. ، لا توجد أي معلومات حتى الآن حول ما إذا كانت هناك أي خطط لإطلاق اللعبة إلى Xbox ، لذا ترقبوا المزيد من التفاصيل على هذا الصعيد.

أخيراً، أعلنت كونامي أن مجموعة Castlevania Advance Collection ستصدر اليوم ، تتضمن الحزمة Castlevania: Circle of the Moon ، Castlevania: Harmony of Dissonance و Castlevania: Aria of Sorrow من جيل Game Boy Advance بجانب Castlevania: Dracula X وبشكل محسن في الرسوميات لملائمة نينتندو سويتش.

تلك كانت كل العناوين التي تم الكشف عنها خلال حدث Nintendo Direct اليوم، شاركونا رأيكم!!