القائمة
لنحترف Rainbow Six Extraction مع هذه النصائح الذهبية

لنحترف Rainbow Six Extraction مع هذه النصائح الذهبية

منذ 3 أشهر - بتاريخ 2022-02-16

مضى على صدور لعبة Rainbow Six Extraction ما يقرب من شهر، ولمن لا يعرف اللعبة فهي جزء جديد من اللعبة الشهيرة Rainbow Six Siege ولكن يتعاون اللاعبون في جزء Extraction مع بعضهم البعض ضد وحوش من اللعبة.

عندما قمت بتجربة لعبة Rainbow Six Extraction وجدت أنها تحتوي على الكثير من التفاصيل هنا وهناك التي تساعد على احتراف اللعبة بشكل أسرع، فهذه اللعبة هي عبارة عن حقل خصب للنصائح والخدع التي يمكن الاستعانة بها.

الآن وبعد مضي شهر تقريبًا على إصدار اللعبة، نحن هنا اليوم لنقدم مجموعة نصائح تفيد تساعد على إنهاء المهمات بشكل أسهل، وهذه النصائح ستكون هامة جدًا لأي لاعب سواء محترف أو مستجد على اللعبة.

التسلل قد يكون مفتاح النجاة

rainbow - six - extraction - guide - tips - tricks

تحتوي لعبة Rainbow Six Extraction على أعداد كبيرة جدًا من الوحوش التي يجب على فريقك مواجهتها، وهنا ننصحك باللجوء إلى التسلل لإنهاء المهمات.

كلما كنت غير مستكشف من قبل الأعداء كلما تمكنت من إنهاء المهمة بشكل سلس وسهل، وللقيام بالأمر يجب عليك قتل أكبر عدد من الأعداء من الخلف لأن هذه الطريقة تمكن الشخصية من قتل أي عدو بإستخدام ضربة واحدة صامتة.

أيضًا في حالة ضرب أحد الوحوش وعدم التخلص منه بقتلة واحدة صامتة، يمكنك هنا استخدام المهارات أو قنبلة الغاز حتى يدخل الوحش في حالة من عدم الإدراك والارتباك ومن ثم يمكنك قتله في صمت، أما إذا تركت الوحش يُدرك وجودك ببساطة سيقوم بتنبيه باقي القطيع وستجد نفسك في مواجهة أعداد ضخمة جدًا في ثواني معدودة.

خلاصة هذه النقطة هو أن اللجوء إلى السلاح الناري يجب وضعه كحل أخير أمامك كلاعب وعدم اللجوء إليه إلا بعد أن تستنفذ كل طرق القتل الصامتة.

دمر الأعشاش "Nests"

rainbow - six - extraction - guide - tips - tricks

في جميع خرائط Rainbow Six Extraction يوجد ما يعرف بالـ عش "Nest" وهو المكان الذي تخرج منه الوحوش وعند إطلاق التحذير واكتشاف أمرك تنطلق الوحوش لمهاجمتك من داخل هذه الأعشاش.

ومن الواضح نحن نُريد أن نهي المهمة بسهولة وباحترافية وبدون مواجهات كبيرة مع الوحوش لأنها ستكون صعبة ومكلفة وربما لن يتمكن فريقك من الفوز بها.

هذه الأعشاش تقوم بدور أخر خطير، حيث تقوم بإطلاق مادة تدعى sprawl وهذه المادة تؤدي إلى خفض سرعة حركتك إذا تعرضت لها، وهو ما يجعلك هدف سهل جدًا للوحوش، لذلك فإن تدمير هذه الأعشاش هو أولوية يجب عليك كلاعب وضعها في الاعتبار.

لذلك ننصحك دائمًا بتدمير هذه الأعشاش قبل الشروع في تأدية المهمات داخل اللعبة وهو ما يضمن لك كلاعب أنه عند اكتشاف أمرك لن يتم مهاجمتك بأعداد وحوش كبيرة.

لكي تقوم بتدمير هذه الأعشاش كل ما عليك فعله هو إطلاق النيران عليها وهنا ننصح جدًا ونؤكد أن تستخدم سلاح صامت، لأننا كما ذكرنا لا نُريد أن يكتشف أمرنا، أو يمكنك الاقتراب من العش وتدميره بدون الحاجة لإطلاق نيران.

استخدم قنابل الدخان

rainbow - six - extraction - guide - tips - tricks

قنبلة الدخان هي أول قنبلة تُفتح لك داخل لعبة Rainbow Six Extraction وهو ما يجعل الكثير يعتقد أنها قنبلة بلا قيمة أو أهمية لأنها موجودة مع بداية اللعبة، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا لأن هذه القنبلة هي الأهم بين جميع القنابل والوسائل المساعدة الموجودة داخل اللعبة.

قنابل الغاز لديها قدرة على إصابة الـ Archeans بالعمى وتشتيتهم، كما يمكنك استخدام قنبلة الغاز على جماعة كبيرة من الوحوش وبالتالي إمكانية المرور من خلالهم.

يمكن استخدام قنابل الدخان بأكثر من شكل تكتيكي، فمثلًا يمكن استخدام قنابل الدخان في قفل منطقة، لنتخيل أنك تواجه الأعداء من اليسار واليمين، فيمكنك استخدام القنبلة على الجانب الأيمن لتشتيت الوحوش والتفرغ للقتال على الجانب الأيسر.

أو يمكنك استخدام القنبلة لإصابة الأعداء بالتشتيت ومن ثم استخدام السكين الخاص بك للتخلص من الأعداء بشكل صامت وسريع، ولا ننسى أن القنبلة قادرة على حمايتك من الاكتشاف وستظل متخفي داخلها.

هذه الأسباب كلها جعلت قنبلة الدخان واحدة من أهم الوسائل المساعدة الموجودة في اللعبة والتي يجب عليك استخدامها بشكل مستمر، ولا تنسى أن القنابل لها بُعد تكتيكي كبير فلا تنسى استخدامه.

الارتقاء بالمستوى عبر الـ Studies

rainbow - six - extraction - guide - tips - tricks

تعتمد لعبة Rainbow Six Extraction على الارتقاء بمستوى الشخصية وبالتالي زيادة نقاط الشخصية وقدراتها، ولكي تقوم بعملية الارتقاء بالمستوى يجب عليك الحصول على نقاط خبرة ويمكنك تحصيل النقاط عبر إنهاء المهمات والأهداف المطلوبة منك.

لكن توجد وسيلة أخرى للقيام بالأمر وزيادة نقاط الخبرة الخاصة بك بشكل كبير وبالتالي رفع المستوى سريعًا، وهذه الطريقة متمثلة في الـ Studies.

الـ Studies عبارة عن مهمات وأهداف جانبية تطلبها منك اللعبة، وستجدها موزعة في كل الخرائط الخاصة باللعبة، كما أن كل خريطة تحتوي على عدد كبير من الـ Studies لذلك لن تكون مشكلة الحصول عليها وإنهائها.

عند إنهاء الـ Studies ستحصل على قدر ممتاز من نقاط الخبرة التي تساعدك على الارتقاء بمستوى الشخصية وهو ما يساعدك على إنهاء المهمات والخرائط الأساسية بشكل أسهل.

استخدم العملاء بالشكل الصحيح.

rainbow - six - extraction - guide - tips - tricks

تعتمد اللعبة على تقديم عدد كبير من العملاء وكل عميل له القدرات الخاصة به وبالتالي طريقة معينة في الاستخدام فمثلًا ستجد عملاء لديهم القدرة على التخفي بشكل كبير، وعملاء آخرين قادرين على تقديم المساعدة لباقي أعضاء الفريق.

هذا التنوع بين قدرات العملاء يعتبر قيمة تكتيكية هامة جدًا في اللعبة وبالتالي يجب الاعتماد عليها وعدم إغفالها، فمثلًا إذا اخترت عميل يمكنه دعم باقي الفريق ومساعدتهم فيجب القيام بهذا الدور بالفعل.

لعبة Rainbow Six Extraction ليست مجرد لعبة تصويب بل هي لعبة تصويب تكتيكية أي يجب الاعتماد على الاستراتيجيات بشكل كبير جدًا.

انحني دائمًا

rainbow - six - extraction - guide - tips - tricks

من الواضح أن جميع النصائح تدور حول تجنب اكتشاف موقعك من الوحوش واستعمال التكتيكات، لذلك ننصح بشدة استعمال الأنحاء أثناء تحركك في أي وقت داخل اللعبة.

عندما تكون منحنيًا داخل اللعبة فإن الوحوش تستغرق وقت أطول وهي تنظر لك حتى تتعرف عليك، وهذه المدة الزمنية الاطول قد تكون كافية جدًا لتوجيه بعض الطلقات في الرأس والتخلص من الوحش قبل أن يكتشف أمرك ويقوم بتنبيه باقي الوحوش على الخريطة، وهو ما نحاول تجنبه كما هو واضح من النصائح.

أيضًا الانحاء هو أفضل وضعية عندما تريد أن تتخلص من أحد الوحوش من الخلف بضربة واحدة، لأنها وضعية مضمونة تقريبًا والوحش لن يشعر بك وأنت تقترب منه.

حافظ على حياة العميل

rainbow - six - extraction - guide - tips - tricks

مستوى الصحة في لعبة Rainbow Six Extraction له شكل مختلف قليلًا، كل عميل يمتلك 100 نقطة صحة أساسية يتم تمثيلها باللون الأبيض على مؤشر الصحة الخاص بالعميل.

هذه النقاط البيضاء لا يمكن استرجاعها أو إعادة تجديدها أثناء الغارة، أما النقاط الاخرى أو المؤقتة فهي يتم تمثيلها باللون الأزرق على مؤشر الصحة وهذه النقاط يمكن زيادتها وإعادة تجديدها في أي وقت.

حاول دائمًا الحفاظ على نقاط الصحة البيضاء لأن هذه النقاط هي حياة العميل بشكل حرفي، وإذا بدأت هذه النقاط في التقلص بشكل كبير فيجب عليك البحث عن أقرب نقطة إخلاء حتى وإن لم تتمكن من إنهاء كل الأهداف، لأنك بهذا الشكل ستكون تخاطر بحياة العميل.

حسنًا كانت هذه مجموعة من النصائح الهامة سواء للمبتدئين والمحترفين، والتي تساعد على فهم اللعبة بشكل أسرع وأسهل.

لا تنس عزيزي القارئ أن تشاركنا في التعليقات بأي نصائح أخرى تجد أنها تساعد على التمكن من اللعبة وجوانبها التكتيكية.

أضف تعليق (0)
ذات صلة