ما يحدث الآن هو سيناريو مشابه نوعاً ما لفشل جيل PS3 الذريع أو عساي أقول كونه الأفشل بين أجيال سوني المختلفة، ما يحدث حالياً هي أزمة كبرى على سوني وفترة عصيبة عليها أن تتخطاها بسرعة كي لا ينتهي الأمر بجيل PS5 في مهب الريح هذا إن أرادت سوني لجيلها النجاح فعلاً ولكن أليس من المنطقي أن تكون كذلك؟ سأرد عليك وأقول بأن تلك هي الإجابة المنطقية فعلاً ولكن ما نراه على مدار الأسابيع الماضية ينذر بعكس ذلك.

Sony Playstation سوني بلاي ستيشن - Arabhardware Generic Photos سوني

كالعادة..ماذا يحدث؟

لا يوجد شيء محدد ولكنها تراكمات من القرارات الخاطئة التي بدأت تتجمع فوق بعضها البعض وهي الأخطاء التي سأناقشها معكم في مقال اليوم.

حسناً، مع بداية الجيل الجديد، بدأت المشاكل تظهر أكثر على السطح بسبب فيروس كورونا ومشاكل التطوير وتأجيل الألعاب المستمر ناهيكم عن أزمة نقص الشرائح والهاردوير بشكل عام وحتى اللحظة إلى آخره من المعلومات التي نعرفها كلنا ولكن بينما توقع الغالبية ألا ترجح كافة منصة أو شركة على حساب الأخرى مع انطلاقة الجيل الجديد تحت نفس الظروف ،فقد فوجئنا الحقيقة بأن Xbox صارت لديها اليد العليا من خلال قرارات جاءت في الجول كما نسميها ضد سوني التي لم تتحرك بتاتاً بل بالأحرى اتخذت قرارات غريبة جداً.

طالع: إلى أين وصلت كارثة نقص البطاقات الرسومية قبل مطلع الربع الجديد؟

"لدى سوني حالياً ست مشاكل يجب علاجهم في التو واللحظة ولكن المستفز هي مضيها قدماً دون مبالاة وهو ما كبدها وسيكبدها الكثير من الخسائر"

PS5 سوني Xbox Series X|S