هل تبحث عن مواقع تحميل صور عالية الجودة مجانا؟ هل لديك متجر أو موقع خاص بك على الإنترنت وتبحث عن صور حصرية 2023 ذات جودة عالية، على الرغم من أن جوجل كان يوفر عدد لا نهائي من الصور إلا أنه الفترة الأخيرة قام بتطبيق حقوق الملكية بشكل صارم، حيث قام جوجل بمعاقبة الكثير من المواقع بسبب استخدام الصور التي تملك حقوق ملكية، كما أن فيسبوك قام بحظر وغلق الكثير من الصفحات بسبب نفس الشيء، وهذا الأمر يحدث على فترات كل عام.

والآن دعنا نبدأ في عرض قائمة بأفضل مواقع صور مجانية، مع ذكر أهم مميزات وعيوب كل موقع، وذلك حتى تختار الأنسب منها لموقعك أو حساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي.

أفضل 5 مواقع صور حصرية مجانية عالية الجودة

  1. موقع Pixabay
  2. موقع Unsplash
  3. موقع Pexels
  4. موقع Rawpixel
  5. موقع Burst

 

إقرأ أيضا: أسهل 5 مواقع لدمج وتجميع الصور مجانا.

1- موقع Pixabay

مواقع صور مجانية

يعد من أفضل المواقع التي توفر لك عدد لا نهائي قد وصلت بالفعل إلى مليون صورة مجانية، وبسبب هذه الشهرة والجودة قامت شركة Canva العملاقة بشراءه مطلع هذا العام لاستخدامه في الخدمات التي تقدمها، ليس هذا فحسب بل إن الموقع يوفر لك أداة بحث ذكية عن طريق حجم الصورة أو موضوعها أو الاسم الخاص بها، الأهم من ذلك أنه يوفر لك الأحجام التي قد تحتاجها داخل وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة. 

كما يوفر هذا الموقع أنواع عديدة من الصور، صور عادية أو فيكتور أو illustration، أيضًا يمكنك من البحث على حسب نوع الخلفية سواء شفافة أو بلون معين، أو على حسب اتجاه الكاميرا صور رأسية أو صور أفقية.

أما عن تحميل الصور فيمكنك اختيار الصيغة التي تريد أن تحفظ بها الصور على جهازك منها  PNG – JPG – Sv حسب توفرها في الموقع.

2- موقع Unsplash

مواقع صور مجانية

 يأخذ هذا الموقع شهرة واسعة بين المصورين المحترفين، حيث تكمن فكرته في عرض الصور الخاصة بالمصورين خلال حساباتهم وهو ما يعد تسويق لهم، وفي المقابل يقوموا بالسماح للأشخاص بتحميل بعض من صورهم واستخدامها لكافة الأغراض، ويحتوي على ما يقرب من نصف مليون صورة وأكثر.

المميز في هذا الموقع هو غلبة الطابع الفني نظراً لأنها تأتي مباشرة من مصورين محترفين، على الرغم من ذلك إلا أنه لا يوفر عدة جودات للصور عند تحميلها، كما أنه لا يحتوي على صور من نوع فيكتور، من المهم معرفة أن أغلب الصور الموجودة على هذا الموقع، ستكون مناسبة للمحتوى الخاص بالسفر والتجارب الإجتماعية والنصائح للعيش بطريقة أفضل.

اقرأ أيضًا: أفضل 5 مواقع للكتابة على الصور اون لاين بالعربي

3- موقع Pexels

مواقع صور مجانية

يتشابه هذا الموقع كثيرًا مع Unsplash في طريقة عرض للصور، فهو يعتمد على تجميع كل أعمال مصور أو فنان معين في بروفايل واحد، بالإضافة إلى توفير متابعة مصور معين بشكل خاص حتى تحصل على إشعار عندما يقوم بطرح أي صورة في المستقبل.

كما يوفر هذا الموقع Plugin مجانية لمنصة وردبريس حتى تبحث عن الصور مباشرة من داخل مدونتك وتضيفها بسهولة إلى موقعك، وبرنامج فوتوشوب العملاق حتى تستخدم الصور مباشرة في تصميماتك الاحترافية، وللويندوز و لبرنامج Office، و إضافة لمتصفح Chrome حتى تستخدم الصور بسهولة في صناعة أي محتوى تريد وعلى أي منصة.

كل هذه الخصائص تجعل هذا الموقع رائع جداً لأي مصمم مبتدئ أو صانع محتوى يرغب أن يوفر على نفسه الكثير من الوقت والجهد وفي نفس الوقت يتفوق على المنافسين

4- موقع Rawpixel

مواقع صور مجانية

يعتبر من أفضل المواقع التي توفر الصور بجودة عالية، بالحجم الحقيقي الخام للصورة Raw Picture المقصود بالحجم الحقيقي للصور هو الحجم التي تخرج به الصور من الكاميرات عالية الجودة مباشرة بدون تعديل.

يحتوي الموقع على عدد لا نهائي من الصور المجانية عالية الجودة لكن للحصول على أعلى الصور بالفعل يجب الإشتراك في العضوية المدفوعة، بالإضافة لذلك يمكنك الموقع من تحميل الصور بأحجام مختلفة، وبعدة صيغ مثل (PNG – JPG – PSD – TIFF)، هذه الصيغ تجعلك تتمكن من التعديل على الصور بسهولة في البرامج الإحترافية مثل فوتوشوب مما لا يؤثر على جودة الصور.

إقرأ أيضاً : افضل مواقع تعديل الصور اون لاين فوتوشوب مجانا.

5- موقع Burst

مواقع صور مجانية

أحد المواقع المملوكة لشركة شوبيفاي الشهيرة، والتي تعتبر من أكبر منصات العالم لبناء المتاجر الإلكترونية، والتي اشتهرت كثيراً بسبب اعتماد الكثير من المسوقين على الدروب شيبنج في ربح المال من الإنترنت في السنوات الأخيرة، لهذا السبب قررت شركة شوبيفاي توفير كل الأدوات التي يحتاجها أصحاب المتاجر والمسوقين في عملهم، وأهم هذه الأدوات هي الصور.

المميز في موقع Burst احتوائه على مجموعة كبيرة من الصور، والتي تم تجميعها باحترافية شديدة لتناسب أسلوب عرض الصور الخاصة بالمنتجات والبضائع سواء في صفحات وصف أي منتج أو على السوشيال ميديا، كما يوفر الموقع تحميل الصور بجودتين واحدة عالية (High Resolutio)، والأخرى منخفضة (Low Resolution)، لكن لا يحتوي على صور من نوع  فيكتور Vector.