القائمة
أفضل 4 شاشات كمبيوتر 4K عالية الجودة لعام 2022

أفضل 4 شاشات كمبيوتر 4K عالية الجودة لعام 2022

منذ 10 أشهر - بتاريخ 2021-07-06

اخر تحديث - بتاريخ 2022-05-02

يعد الحصول على محطة عمل مثالية في المنزل أكثر أهمية من أي وقت مضى الآن، نظراً لأن المزيد من الشركات باتت تتطلع إلى العمل الهجين (جزء من المكتب وجزء من المنزل) ولهذا ربما يجب عليك التفكير في منح مكتبك القليل من التحديث والتطوير.

وإن كنت تبحث عن أفضل شاشة للكمبيوتر، يمكنك استخدام أفضل شاشات كمبيوتر بجودة 4K للقيام بمهام إبداعية مذهلة مثل تحرير الصور أو التصميم كما أن تلك النوعية من الشاشات ملائم لأعمال المكتب العامة مثل الترجمة والكتابة أو إدارة جداول البيانات أو حتى للألعاب بمجرد انتهاء اليوم، ولهذا خلال السطور التالية سوف نستعرض أفضل شاشات كمبيوتر متعددة الاستخدامات وعالية الجودة والتي قد تمنحك أفضل تجربة ممكنة في عام 2021.

ماهي أفضل شاشات الكمبيوتر 4K لعام 2022؟

اختياراتنا لأفضل أنواع شاشات الكمبيوتر يتضمن:

  1. شاشة هواوي HUAWEI MateView
  2. شاشة ديل Dell U2720QM
  3. شاشة أبل Apple ProDisplay XDR
  4. شاشة سامسونج Samsung S32AM700UC.

1- شاشة HUAWEI MateView

شاشة HUAWEI MateView

تعتبر شاشة هواوي HUAWEI MateView من نوع IPS وتأتي بحجم 28.2 بوصة مع تصميم أنيق للغاية وهذا ما يجعلها مناسبة للغاية مع الديكور الحديث والبسيط، وتعني نسبة الشاشة إلى الهيكل البالغة 94٪ أن الشاشة خالية تقريبا من الحواف، حيث يبلغ عرض ثلاثة منها 6 مم فقط كما تم طلاء الحامل والقاعدة المربعة المصنوعة من الألومنيوم باللون الفضي غير اللامع مما يُضفي عليها جاذبية وروعة.

ومع التدرج اللوني DCI-P3 و 1.07 مليار لون مع دقة ألوان ΔE<2 (تشير E<2 إلى متوسط ​​القيمة القياسية للألوان في التدرج اللوني)، سوف تتمكن من الحصول على مشاهدة ثرية مليئة بالتفاصيل كما لو كنت تشاهد شيئا في الواقع وليس داخل شاشة، كما تدعم شاشة هواوي تقنية HDR والعمل بدقة 4K بالإضافة إلى 500 شمعة سطوع.

ولكن ما يميز شاشة هواوي هو نسبة العرض إلى الارتفاع 3: 2 التي لا تراها كثيرا، أحبها لأنها تعني أن هناك الكثير من مساحة الشاشة للعمل عليها ويمكنك رؤية مشروعك أو مستند الوورد معروضا أمامك بالكامل دون الحاجة للتصغير والتكبير.

علاوة على ذلك، يمكنك ضبط ارتفاع الشاشة وإمالتها، ولكن لا يوجد دوران وفي الجزء السفلي من الإطار ستجد Smart Bar الذي يستخدم لضبط إعدادات الشاشة باستخدام عناصر التحكم باللمس، مرر إصبعك على طوله للتنقل بين القوائم واضغط لتأكيد اختيارك، إنها طريقة رائعة للتغلب على الأزرار المبتذلة التي تجدها في الشاشات الأخرى.

وتستفيد شاشة هواوي من التقنيات التي تسمح لها بالتعاون مع أكثر من جهاز كما أنها تدعم الإرسال في الوقت الفعلي بفضل اتصال لاسلكي ويمكن للمستخدمين أيضا استخدام HUAWEI MateView كشاشة ممتدة أثناء الاتصال بجهاز محمول ويمكن سحب المحتوى وإفلاته بين الشاشتين وبمجرد عرض الشاشة يمكن للمستخدمين التحكم في واجهة الجهاز والتطبيقات باستخدام لوحة مفاتيح وماوس متصلان على الشاشة.

وبالنسبة لأي شخص يقضي ساعات وساعات في النظر إلى الشاشة، فإن شاشة هواوي تحتوي على وضع Eye Comfort مع شهادة TÜV Rheinland Low Blue Light و Flicker-Free التي تضيف اللون الأصفر المريح اللعين والذي يمنع إصابة المستخدم بالصداع والتعب.

ودعمت هواوي شاشتها مع مكبري صوت بقوة 5 وات، ويمكن الاعتماد عليهما لتشغيل الموسيقى أو مشاهدة التلفزيون وحتى إجراء مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو سريعة، هناك أيضا ميكروفونات مزدوجة مدمجة وهي ميزة مفيدة حقا لا تراها كثيرًا فهي تجعل المكالمات أسرع وأسهل في الإعداد، كم يسمح منفذ USB-C بنقل البيانات بالإضافة إلى إدخال الشاشة والشحن من خلال كابل واحد.

مميزات  شاشة HUAWEI MateView

  • دعم دقة 4K
  • مكبر صوت مدمج لائق
  • شاشة لاسلكية بألوان حقيقية
  • اتصال سلس بين الأجهزة

عيوب شاشة HUAWEI MateView

  • ضبابية قليلا مع الألعاب السريعة
  • معدل التحديث 60 هرتز

مقال شبيه: كيف تختار أفضل شاشة للتصميم الجرافيك؟ (أهم العوامل)

2- شاشة Samsung S32AM700UC

شاشة Samsung S32AM700UC

 تأتي شاشة سامسونج Samsung S32AM700UC قياس 32 بوصة وبدقة 4K وتدعم مجموعة من أوضاع الصورة ووضع الألعاب وخيار Ultrawide Game View وهناك أيضا وضع حماية العين ونسبة العرض إلى الارتفاع 16: 9 وهي مناسبة تماما لشاشة بهذا الحجم، خاصة عند إقرانها بميزات التلفزيون الذكي حيث يعمل وضع Ultrawide Game View على ضبط المنطقة التي تظهر على الشاشة لتقديم عرض واسع للغاية يقدّره لاعبي الكمبيوتر الشخصي.

ومع تجربة شاشة سامسونج قمت برفع درجة السطوع إلى أقصى حد مع إيقاف تشغيل السطوع التكيفي. خلال النهار، أفضل شاشة شديدة السطوع. من الجيد التبديل بسرعة إلى وضع اللعبة عند تشغيل Xbox Series S أو في أوضاع Movie أو Filmmaker أثناء مشاهدة المحتوى.

شاشة M7 حادة بفضل دقة 4K، وهي تقوم بعمل جيد في تقديم صور مذهلة. مع دعم HDR 10 وهو أمر رائع بشكل خاص عند اللعب أو استخدام تطبيقات البث المدمجة مثل نتفليكس أو أبل تي في.

بالإضافة لذلك، تأتي الشاشة أيضا مزودة بتطبيقات إنتاجية أساسية مثبتة، لذا قم ببساطة بتوصيل الماوس ولوحة المفاتيح وستتمكن من تحرير المستندات حتى بدون توصيل جهاز كمبيوتر، وقد تختلف الخيارات، ولكن هذه الشاشة سوف توفر لك أفضل تجربة للعمل والحصول على مشاهدة ممتعة.

مميزات  شاشة Samsung S32AM700UC

  • شاشة متعددة الاستخدامات
  • يمكن استخدامها كجهاز تلفزيون ذكي
  • قيمة مقابل سعر

عيوب شاشة Samsung S32AM700UC

  • ليست مناسبة للجيمرز أو محترفي أدوات تحرير الصور والفيديو
  • معدل التحديث 60 هرتز

3- شاشة Apple ProDisplay XDR

شاشة Apple ProDisplay XDR

تأتي شاشة أبل Apple ProDisplay XDR من نوع  LCDبدقة  6Kومقاس 32 بوصة وتعمل بدرجة سطوع يصل إلى 1000 شمعة في السطوع المستمر مع وضع ملء الشاشة و1600 شمعة هي درجة السطوع القصوى ونسبة تباين مذهلة وزاوية عرض واسعة للغاية، مع نسبة عرض ألوان تصل لأكثر من مليار لون بدقة فائقة لتحصل على كافة التفاصيل وتشعر وكأن الحياة تدب في الشاشة عند استخدامها، بالإضافة إلى ذلك، هنالك نطاق ديناميكي يجعل شاشة أبل من أفضل الشاشات المتاحة حاليا.

وتستخدم شاشة أبل والتي تأتي بثمن باهظ جدا كما عودنا صانع الآيفون، مصابيح LED زرقاء اللون والتي تعمل على تقليل التوهج والتحكم بكل مرونة في الإضاءة العادية والخلفية وتعتمد شاشة أبل على منفذ Thunderbolt 3 USB-C للإتصال وبالطبع المنفذ متوافق مع أجهزة أبل الأخرى دون أي مشكلة.

مميزات  شاشة Apple ProDisplay XDR

  • تعمل بدقة 6K
  • 1600 شمعة في السطوع
  • نسبة تباين 1,000,000:1

عيوب شاشة Apple ProDisplay XDR

  • باهظة الثمن
  • تدعم أجهزة أبل فقط

إقرأ أيضا: ما معنى 4k وهل نحتاجها؟ هذه أفضل 8 شاشات بهذه التقنية

4- شاشة Dell U2720QM

شاشة Dell U2720QM

توفر شاشة ديل  UltraSharp U2720QM أفضل إعادة إنتاج للألوان بدقة 4K في شاشة مقاس 27 بوصة وتعمل شاشة ديل على توفير تغطية ألوان بنسبة 99٪ sRGB و 99٪ Rec 709 كما تعرض ألوانا واقعية مثالية تمنحك القدرة على استعراض الصور وتحرير الفيديو بكل سلاسة.

وشاشة ديل من نوع IPS وهي مسطحة وتعمل بدقة 3840 × 2160 بكسل بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16: 9 وكثافة البكسل هي 163 بكسل لكل بوصة  وهي نفسها الموجودة في شاشات UHD الأخرى مقاس 27 بوصة.

وتعني نسبة التباين العالية 1300: 1 أيضا أنك سترى تفاصيل فائقة الوضوح حتى في الظلال الداكنة للمناطق ذات الإضاءة الساطعة وتتصل الشاشة عبر منفذ USB-C والذي يوفر ما يصل إلى 90 واط من توصيل الطاقة أثناء نقل البيانات وإشارات الفيديو وهو أعلى توصيل للطاقة في فئته، وعبر كابل واحد تستطيع التعامل مع الفيديو والصوت والطاقة، والشاشة تعمل بكفاءة مع مدير العرض المحسن وهناك حامل مرن قابل للتعديل بالكامل وتمنحك شاشة ديل تدرج مذهل في الألوان مع عمق لون يصل إلى 1.07 مليار.

مميزات  شاشة Dell U2720QM

  • توفر تجربة رائعة
  • تعمل بدقة 4K

عيوب شاشة Dell U2720QM

  • مرتفعة الثمن
  • لا تدعم تقنية VRR

أخيرا، عندما تسمع عن هواوي، فإن شاشات الكمبيوتر ليست أول ما يتبادر إلى ذهنك، حيث أن الشركة تملك اسماً كبيراً في سوق الهواتف الذكية ومع ذلك تسعى الشركة لتغيير ذلك واستخدام خبرتها المميزة في صناعة أفضل شاشات الكمبيوتر التي تقدم دقة عالية جدا في حزمة حديثة وبسيطة، ويمكن القول أن شاشة Huawei MateView هي اختيارنا في هذا المقال، لأنها شاشة مميزة بدقة 4K مع تصميم أنيق، أي شخص يهتم بأناقة مكتبه المنزلي سيحب تصميمها البسيط والنحيف كما يمكنك الحصول على جودة صورة مُفصلة والعديد من الميزات التي قد لا تجدها في العديد من الشاشات الأخرى وكل هذا بسعر مناسب.

أضف تعليق (0)
ذات صلة