سلسلة Assassin's Creed غنية عن التعريف بالطبع فلا أعتقد شخصياً أن هنالك أحد ما يحب ألعاب العالم المفتوح القصصية ولم يجرب أي لعبة من السلسلة بعد ، نحن نتحدث هنا عن أسطورة حية تعلقت قلوبنا بها منذ أن بدأت في عام 2007 ، ظاهرة لا تحدث كل يوم ولا يوجد لها مثيل في عالم الألعاب حتى الآن وإن كنت أكتب هذا المقال عزيزي القارئ في عام 2009 مثلاً لقلت أشعار عن مدى إبداع Ubisoft ولكن وكما نقول : دوام الحال من المحال ولا تلبث الأمور أن تستقر للأبد.

Assassin's Creed History

فبعد 12 سنة من العطاء المستمر ، لم تصبح Assassin's Creed كالسابق بل انطفأ بريقها ولمعانها منذ مدة في الواقع وباتت تحاول باستماتة لأجل العودة للمجد المفقود ، وإن سمحتم لي فسأتحدث بالنيابة عن عاشقي السلسلة عندما أقول أنها قد ضلت طريقها ولكن رغم ذلك ، ما زلنا نحبها كثيراً وكأنها لعنة ..وبما أن تسريبات الجزء القادم من السلسلة بدأت تنتشر في جميع الأصداء من خلال تسريبات تارة وإشاعات تارة أخرى ، فظننا أنه قد حان الوقت لنكتب عن ما نريده بالفعل من Assassin's Creed المقبلة.

في ضوء الفقرة السابقة ، إليكم أشياء نريدها بشدة في الجزء المقبل من السلسلة ، أشياء منها مفقودة ونريد عودتها وعناصر أخرى نريد أن يتم تطويرها بصورة أمثل :

ما معلوماتنا حتى الآن عن الجزء المقبل ؟

سنبدأ معكم بنبذة سريعة عن ما نعلمه عن الجزء القادم وسنقوم بتلخيص كل التسريبات بتفاصيلها في مقال قريب فابقوا معنا ، للبدء ، محبي السلسلة يعلمون أن لعبتنا القادمة ستذهب بنا إلى القارة الإسكندنافية وتحديداً في عصر الـ Vikings وذلك بحسب بعض اللمحات التي تركتها لنا Ubisoft في لعبة The Division 2 وبذلك يمكننا أن نتأكد من المكان ، بالنسبة للإسم فسيكون Ragnarok وهو ما لا أعتقد أنه سيكون الإسم النهائي بالطبع وأخيراً سنشهد عودة نظام الـ RPG و Parkour محسن إلى جانب الـ Hidden Blade وإلى آخره من العناصر الثانوية لأي لعبة عالم مفتوح.

AC Ragnarok Ubisoft

إذاً ما الذي نريده من الجزء القادم ؟

أين الحبكة ، أين القصة ؟ أين Assassin's Creed ؟؟

في الأغلب ستخالفني الرأي إن كنت لم تلعب كل أجزاء السلسلة حتى الآن ، من قام بتجربة السلسلة كاملة حتى آخر رمق وبكل تفاصيلها فقد شهد بنفسه على اضمحلال القصة التي طالما كانت عنوان Assassin's Creed من الأصل بل وظل يجرب كل جزء جديد آملاً أن تعود القصة إلى سابق عهدها فجأة وفي نهاية الأمر تحول إلى لاعب ينتظر المراجعات حتى يقرر إذا كان سيشتري اللعبة أم لا وأنا شخصياً منهم.

" سلسلة Assassin's Creed فقدت أهم عنصر كان يميزها : القصة "

Assassin's Creed Ubisoft

كيف لا ؟ وقد جرب حبكة قوية تاريخية سياسية درامية وعاطفية في آن واحد ، حبكة كانت جديدة على الألعاب ، كانت هي السبب الرئيسي والأوحد لانجذابنا نحو السلسلة ونعم الأوحد !! هل كان هناك عالم مفتوح وضخم و RPG وما وصلنا إليه الآن في عهد Altair أو في ثلاثية Ezio ؟؟ لا لم يكن ..إذا ما كان سبب رواج السلسلة حينها ؟؟ سأجيب عليك وأؤكد أنها القصة فقط.

Assassin's Creed Ubisoft

من أقوى حبكات الألعاب :

كان لدينا حضارة أولية وقطع من Eden تحتوي كل منها على قدرات خارقة يسعى ورائها اثنان من أكبر المجموعات وهما الـ Assassins والـ Templars ، كان لدينا سياسة مدفونة داخل تفاصيل كل لعبة ، صراع أزلي غامض يتسابق فيه الإثنان من أجل إحلال السلام ولكن بطرق ورؤى مختلفة لتبدأ الحرب الأزلية ، كان لدينا Desmond بشخصية البطل الذي يجب عليه أن ينقذ العالم ، كان هناك تفاصيل كثيرة جداً تعرفها فقط عند حصولك على 100% Synchronization وأسرار عميقة أذهلتنا.

Assassin's Creed Ubisoft

ما أريد قوله هو أنه كان للسلسلة هدف ، حبكة ، بداية ونهاية ، إطار معروف تمشي فيه أحداث القصة من جزء إلى جزء بل ومفهوم بالنسبة لنا كلاعبين ، إطار جعلنا ننتظر اللعبة القادمة على أحر من الجمر خاصة بوجود عناصر الـ Parkour والـ Hidden Blade والتي جعلتنا مهووسين بهكذا لعبة ، أضف إليها ارتباط القصة بالتاريخ وبشكل كبير جداً فالأمر منوط أيضاً بتلك الشخصيات التاريخية التي قابلناها في الرحلة وملفات الـ Database التي علمتنا التاريخ أصلاً.

Assassin's Creed Ubisoft

إن لم يكن الصراع بين مجموعتين ، قطع Eden وأسرار الحضارة الأولية والتاريخ يستهويك فكان هناك قصة كفاح لكل Assassin لعبنا به ، قصة علمتنا الكثير عن معاني الحياة دون مبالغة ، قصص مأساوية عشناها مع Altair و Ezio بالأخص لن ننساها أبدأً مختلطة بالكثير من المشاعر والدراما وتزينها موسيقى خلابة تقشعر لها الأبدان.

[video width="1280" height="720" mp4="https://arabhardware.net/wp-content/uploads/2020/01/Ezio-meets-Altair-scene-HD.mp4"][/video] [video width="1280" height="540" mp4="https://arabhardware.net/wp-content/uploads/2020/01/Assassins-Creed-2-Title-Intro-_-HD.mp4"][/video]

أين كل هذا الآن ؟؟ للأسف انتهى مع Assassin's Creed III ونهاية Desmond والتي كان من المفترض أن تكون النهاية الحتمية للسلسلة لولا رؤية Ubisoft والتي رأت أن تستمر بأجزاء أخرى .. للأسف لن أضع Assassin's Creed Black Flag ضمن الأجزاء المؤثرة في حبكة السلسلة وذلك لأن القصة كانت قد انتهت بالفعل مع Assassin's Creed III ، فبالنسبة لي ثلاثية Ezio هي الكل في الكل وسأضع Assassin's Creed II كافضل لعبة قصصية في كل السلسلة وذلك لأنها مهدت لكل شيء.

بذور جديدة أنهت كل آمالنا !

Assassin's Creed Ubisoft