الرئيسية المقالات

تعرف على مُلخص وأهم ما تم عرضه ضمن حدث Ubisoft Forward

بث UbiForward بين يديك الآن، تفاصيل Assassin’s Creed Valhalla، Far Cry 6 و Watch Dogs Legion.

انتهى مُنذ دقائق معدودة بث UbiForward حيث قامت شركة Ubisoft باستعراض أهم العناوين القادمة للشركة، وكما نعلم شركة Ubisoft قامت بتأجيل الكثير من عناوينها في مطلع هذا العام لذلك كان الحدث ملئ بالعناوين الكبيرة المنتظرة.

في هذا المقال سنأخذكم في جولة تفصيلية حول أهم ما جاء من عروض في حدث Ubiforward ونتعرف على أهم العناوين القادمة في المستقبل من Ubisoft.

ألعاب مجانية.

قبل بدء الحدث الرئيسي شاهدنا العرض الأولى وخلال العرض كنا نرى العديد من أكواد الألعاب المجانية على متجر Uplay، الأمر يحتاج إلى الكثير من السرعة والتركيز لكي تكون سعيد الحظ وتكون أول من يكتب الأكواد، لذلك في المرة القادمة تابع بثوث Ubisoft جيداً لعلك تحصل على المزيد من الألعاب المجانية.

لعبة Assassin’s Creed Valhalla.

بالطبع يجب أن تكون لعبة Assassin’s Creed Valhalla على رأس قائمة الألعاب التي نتحدث عنها، فاللعبة تنتمي إلى السلسلة الأهم و الأبرز لدى Ubisoft.

من الواضح أن اللعبة امتداد للأجزاء الأخيرة ولكن مع الكثير من التطويرات والإضافات ولكن من الواضح أيضاً أن اللعبة تبتعد شيئاً فشيئاً عن الأجزاء الأولى، وعلى أي حال فما يلي أهم النقاط الجديدة التي لاحظناها في Assassin’s Creed Valhalla.

قاعدة مركزية يتم تطويرها:

قصة وأحداث اللعبة تدور حول هجوم الفايكينج على مملكة الأنجليز وأنت ستلعب في صف الفايكينج كقائد لهم، الجديد جداً على السلسلة أنك ستمتلك مدينة صغيرة أو يمكن أن نقول قاعدة.

هذه القاعدة قابلة للتطوير عن طريق إضافة العديد من المباني وستحصل على الأدوات اللازمة لتطوير هذه القاعدة من الغارات التي تقوم بها، وكلما تطورت قاعدتك كلما تمكنت من تجنيد المزيد من الجنود واستقطاب المزيد من سكان الفايكينج، وتعد هذه الإضافة هي الأحدث والتي لم نرى مثلها في أي جزء من أجزاء السلسلة.

الغارات:

أحد الإضافات الجديدة هي الغارات، حيث يمكنك الهجوم على قرى الإنجليز بصحبة جنودك للحصول على الغنائم الهامة، والغارات هنا تتشابه قليلاً مع عقود الحرب الموجودة في Assassin’s Creed Odyssey ولكن مع إضافة المزيد من العناصر إليها، فمن الواضح أنها تعتمد على إشعال النيران في المباني واقتحامها للحصول على الغنائم، ايضاً سيمكنك مساعدة جنودك أثناء المعركة وإسعاف المصابين منهم ليتمكنوا من الاستمرار في القتال.

حمل السلاحين:

حضارة الفايكنج تتميز بالعنف والدموية فهي حضارة قامت على الحروب بشكل كبير، لذلك فكان من المنطقي أن يتم إضافة عنصر القوة بشكل كبير إلى أسلوب القتال، في Assassin’s Creed Valhalla سيمكنك استعمال سلاحين في نفس الوقت حتى وإن كان السلاحين فأسين أو حتى درعين.

حرب الحصون:

إضافة جديدة على سلسلة Assassin’s Creed حيث يمكنك محاربة الحصون الخاصة بالسكسونيين والأمر هنا أشبه بمعارك الحصار الموجودة في لعبة Mount and Blade بشكل كبير جداً.

عناصر متشابهة:

تحتوي اللعبة على مجموعة من العناصر التي كانت متوفرة أصلاً في الأجزاء الأخيرة الماضية في إشارة واضحة إلى اتجاه اللعبة، أولاً يمكنك اختيار شخصية ذكورية أو أنثوية حتى أن إسم الشخصية يصلح للنوعين، ثانياً يوجد نظام الاعداء أو الأبطال وكل بطل لديه المهارات الخاصة به لذلك حاول دائماً أن تتعرف على طريقة قتالهم قبل محاربتهم، ثالثاً توجد السفينة ومن الواضح أنها وسيلة التنقل الرئيسية داخل عالم اللعبة.

عودة الـ Hidden Blade:

أشار العرض إلى عودة الـ Hidden Blade حيث شاهدنا مشهد للسلاح الشهير وهو يخترق جسد أحد الأعداء وشاهدنا بعد ذلك صورة لبطل اللعبة وفي يده السلاح الأسطوري، كما تمك الإشارة إلى عودة أسلوب الـ Assassin’s الشهير المعتمد على التخفي ولكن الإشارة كانت محدودة جداً وكأن العرض يؤكد ان السمة السائدة في اللعبة سمة العنف والقتالات المباشرة.

موعد الإصدار:

تصدر لعبة Assassin’s Creed Valhalla يوم 17 نوفمبر القادم على أجهزة الجيل الحالي والحاسب الشخصي، أيضاً اللعبة ستكون متاحة على أجهزة الجيل الجديد واللعبة على منصة Xbox ستدعم خاصية الـ Smart Delivery أي أن اللعبة يتم ترقيتها من منصة Xbox One إلى Xbox Series X بشكل تلقائي.

أخيراً لا تنسى عزيزي القارئ إذا قمت بطلب اللعبة المسبق فستحصل معها على مهمة إضافية بعنوان منهج الثائر، ولا تنسى أنه يمكنك التعرف على كل تفاصيل اللعبة من هنا.

لعبة Watch Dogs Legion.

تم عرض القصة التي نعرفها عن اللعبة، تدور أحداث Watch Dogs Legion في مدينة لندن حيث تتعرض المدينة العريقة لهجوم إرهابي واسع فتلجأ الحكومة إلى شركة حراسات خاصة تدعى “إلبيون” والتي يرأسها السيد “نايجل كاس”، بشكل درامي تقوم هذه الشركة بفرض السيطرة على المدينة وتتحكم بها لتبدأ ثورة على هذه الشركة وهذا النظام الأمني.

تعرفنا أيضاً على شخصية “ميلي كيلي” وهي زعيمة أكبر عصابة في مدينة لندن حالية تتاجر في أي شيء محرم أو ضد القانون وبين ميلي كيلي و نايجل كاس تغرق مدينة لندن في عالم من الفوضى.

الفكرة الجديدة في اللعبة تقوم على إمكانية تجنيد أي شخص من سكان مدينة لندن وضمه إلى فريقك الخاص، حسب تصريحات Ubisoft فإنه يمكن حرفياً تجنيد أي شخص داخل اللعبة.

العرض بين لنا المهمة الاولى داخل اللعبة والتي تتطلب تجميع بعض المعلومات عن “نايجل كاس” وركز العرض على اختلاف طريقة إنجاز المهمة باختلاف الشخص الذي تختاره، فكل شخص تقوم بتجنيده لديه المهارات الخاصة به وبهذا تختلف طريقة إنهاء المهمات.

المهمة الثانية كانت تتعلق “ميلي كيلي” حيث يجب عليك اقتحام أحد عمليات زراعة وسرقة الأعضاء وإيقافها، على غرار المهمة الأولى تم استعراض أكثر من شخصية تقوم بإنهاء المهمة.

من الواضح أن اللعبة تتمتع بفكرة رائعة ولكن الرسوم الخاصة باللعبة تشعر أنها عادية قليلاً أو كان يجب أن تكون أفضل إلى حد ما.

موعد الإصدار.

تصدر لعبة Watch Dogs Legion على منصات الجيل الحالي والحاسب الشخصي في 29 أكتوبر 2020 وستصدر اللعبة على منصات الجيل الجديد أيضاً، وإذا قمت بطلب اللعبة المُسبق ستحصل على حزمة الملك الذهبي، ويمكنك عزيزي القارئ التعرف على كافة تفاصيل اللعبة من هنا.

لعبة Far Cry 6.

العرض الأكثر متعة من بين جميع عروض البث بكل جدارة يذهب للعبة Far Cry 6، كان العرض سينمائي تماماً وبه العديد من الجوانب الإخراجية المتميزة، من الواضح أن أحداث اللعبة تدور في أحد دول قارة أمريكا الجنوبية.

ظهر في العرض أحد الشخصيات الرئيسية ومن الواضح أنه حاكم هذه المدينة وهو حاكم ديكتاتوري تقوم ضده ثورة، ويتمتع هذا الحاكم بالعديد من الصفات المخيفة فهو جامد القلب ونرجسي إلى حد كبير كما أنه يؤمن بمعتقداته بشكل كبير.

هذا الحاكم لديه أبن وهو فتى في بداية مرحلة المراهقة وفي العرض الدعائي بدأ الحاكم في تعليم أبنه بعض المفاهيم الغريبة جداً وجعله يمسك بقنبلة وتوجه به نحو حشود المتظاهرين ليأمره بإلقاء القنبلة عليهم وهنا ينتهي العرض.

اقرأ أيضاً : تفاصيل Far Cry 6 ، عودة البطل “المتحدث” ، مدينة”كاملة” وممثل عالمي!

حتى الآن لا نعرف تفاصيل القصة بشكل كامل، هل كان هذا المشهد هو بداية اللعبة وشخصية الحاكم لن تستمر معنا أم أن هذا الحاكم هو الشرير في اللعبة، كذلك الولد الصغير لا نعلم عنه الكثير ولكن يوجد ملاحظة هامة جداً، الولد الصغير يمتلك ندبة عند حاجبه تتشابه جداً مع الندبة الشهيرة لشرير اللعبة المحبوب Vaas من لعبة Far Cry 3، لذلك فمن الممكن أن يكون هذا الولد هو Vaas وأحداث اللعبة تدور في زمن قبل Far Cry 3، لكني استبعد هذا الأمر قليلاً خصوصاً وأن قصة Vaas نعرفها من Far Cry 3 ونعرف نشأته وعلاقته بأخته وكل هذه التفاصيل، أخيراً لا تنسى أنه يمكنك التعرف على كل التفاصيل الخاصة باللعبة من هنا.

موعد الإصدار.

العرض كان غامض بشكل كبير على جميع الأصعدة ولكن على الأقل لدينا وعد إصدار حيث من المفترض ان تصدر اللعبة في 18 فبراير 2021 ولم يتم الإشارة إلى منصات اللعبة ولكن من المتوقع أن تصدر اللعبة على كل المنصات وبالتحديد الحاسب الشخصي والجيل الجديد.

لعبة Hyper Scape.

نحن نعلم مُنذ عدة أيام أن شركة Ubisoft قررت اقتحام عالم ألعاب الباتل رويال مع لعبة Hyper Scape ويمكنك التعرف على كل التفاصيل والمعلومات المتعلقة باللعبة من هنا، وأنصحك بشدة الإطلاع على هذه التفاصيل خصوصاً وأن اللعبة تختلف بشكل كبير جداً عن باقي ألعاب الباتل رويال التي نعرفها.

الآن يمكنك تجربة اللعبة والتمتع بها حيث أصبحت اللعبة متاحة في بيتا مفتوحة على الحاسب الشخصي لذلك أحزم أمتعتك وأبدأ في التعرف على أحدث ألعاب الباتل رويال.

نظرة عميقة على لعبة Trackmania.

تعود لنا لعبة السيارات الرائعة Trackmania من جديد مع شركة Ubisoft حيث تم إصدار نسخة Remake للعبة يوم 1 يوليو وخلال العرض التمهيدي شاهدنا اللعبة بنظرة أعمق بكثير، وحالياً اللعبة متاحة على المتاجر وهي مجانية تماماً على الأقل في الوقت الحالي لذلك سارع بالحصول عليها.

لعبة The Crew 2.

تم استعراض لعبة The Crew 2 ضمن البث وبالتحديد التحديث المجاني الجديد الخاص باللعبة والذي يأخذنا إلى مدينة هووليود، ويمكنك التعرف على كل تفاصيل التحديث الجديد من هنا.

أيضاً سيتم دعم اللعبة لفترة طويلة قد تصل إلى سنوات، مع الإشارة إلى تحديث أخر سيوفر مجموعة من السيارات الـ Retro.

لعبة Surgeon Simulator 2.

المزيد من المعلومات تم الكشف عنها في البث التمهيدي حيث أصبحت Surgeon Simulator 2 من منظور الشحص الأول ويمكن التحرك بحرية في الأرجاء، أيضاً أصبح يوجد الآن مستشفى كاملة يمكن التجول فيها واستكشافها إلى جانب إمكانية إنشاء التحديات الخاصة بك، والأفضل من كل هذا أنه يمكن التمتع بتجربة اللعبة بشكل جماعي مع 3 لاعبين أخرين عبر شبكة الإنترنت.

لعبة Surgeon Simulator 2 قادمة في أغسطس القادم وهي متاحة من الآن للحجز المُسبق.

تحديث جديد لـ Trails Rising.

ستحصل لعبة الدراجات النارية الشهيرة على تحديث جديد يُضيف أكبر مسار تم تصميمه للعبة من قبل، المسار طويل جداً لدرجة أنه يحتوي على العديد من العناصر المناخية المختلفة، التحديث يأتينا في 16 يوليو القادم وهو مجاناً تماماً.

الذكاء الاصطناعي في Tom Clancy’s Ghost Recon Breakpoint.

تحديث جديد للعبة التصويب التكتيكي يأتينا يوم 15 يوليو القادم وبعد هذا التحديث يمكنك استبدال زملائك في الفريق بشخصيات ذكاء اصطناعي، ويمكنك التعديل على هذه الشخصيات مثلما تريد سواء من حيث المظهر أو الأدوات، أيضاً يمكن توجيه العديد من الأوامر إلى هؤلاء الأعضاء سواء بالتغطية أو الهجوم أو المراقبة.

لعبة Brawlhalla.

معشوقة الجماهير لعبة Brawlhalla قادمة إلينا خلال أسابيع على أجهزة الهواتف الذكية سواء نظام Android أو iOS، اللعبة ستكون متاحة في 6 أغسطس القادم وتدعم ميزة اللعب المشترك على جميع المنصات.

لعبة Tom Clancy’s Elite Squad.

لعبة هاتف ذكي جديدة قادمة إلينا يمكنك فيها تجميع أشهر الشخصيات من عالم ألعاب Tom Clancy’s الرائع، ويمكنك التسجيل الآن في اللعبة للحصول على سلاح M1911، وجدير بالذكر أن اللعبة قادمة على نظام Android و iOS.

كانت هذه أهم النقاط التي تم الكشف عنها في بث UbiForward ولا تنسى عزيزي القارئ أنه يمكنك التعرف على ادق التفاصيل لكل العناوين التي تم الكشف عنها من خلال مقالاتنا الموجودة على الموقع حالياً.